شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ ترحيل ''سجناء الحسيمة'' خضع لشروط إنسانية
    شعب بريس مرحبا بكم         التحقيق مع برلماني متورط في عملية نصب على أجانب بمراكش             الدكالي يعلن عن الشروع في اصلاح "راميد"             استعدادا للكان.. الأسود في مواجهة قوية أمام نيجيريا             الجزائر.. سقوط قتلى في انهيار عمارة سكنية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 أبريل 2019 الساعة 20:42

ترحيل "سجناء الحسيمة" خضع لشروط إنسانية





شعب بريس - متابعة

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ترحيل "سجناء الحسيمة"، بعد أن أصبحت الأحكام الصادرة في حقهم نهائية، إلى مدنهم قصد تقريبهم من عائلاتهم، وقد حاولت الأصوات المغرضة التشكيك في القضية، ناسية بأن ترحيل السجناء يتم وفق معايير وضعتها الأمم المتحدة، وسبق للمفوض الأممي حول السجون أن زار المغرب، واعترف في تقريره أن السجون في المغرب خاضعة للمعايير الدولية، باستثناء بعض الحالات، التي بررتها المندوبية بوجود كثافة في سجناء الاحتياط.

وبعد توفير كافة شروط المحاكمة العادلة التي شهد عليها الكثير من المراقبين، وبعد تحقيق فرص التقاضي كما تنص على ذلك القوانين، ها هي مؤسسة السجن توفر للمعتقلين مرة أخرى ظروف قضاء العقوبة والمحكومية في ظروف إنسانية قريبين من ذويهم، بما تمثل الويارة العائلية، من مواصلة تواصل السجين مع محيطه.

وقالت المندوبية في بلاغ لها ،أنه غداة صدور أحكام استئنافية في حق مجموع النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، وفي إطار تقريب هؤلاء النزلاء ما أمكن من ذويهم والحفاظ بذلك على روابطهم الأسرية والاجتماعية، فإن المندوبية العامة قررت ترحيلهم إلى مجموعة من المؤسسات السجنية الواقعة بشمال المملكة.

وبررت المندوبية قرارها بأن هذا التوزيع استند على معايير تنظيمية تخص مدة العقوبة المحكوم بها على كل واحد منهم، والتصنيف المعمول به للمؤسسات السجنية من حيث مدد العقوبة، مع مراعاة بعض الحالات الخاصة المرتبطة بالطابع الأسري والاجتماعي.

إذن القصة مرتبطة بالمعايير المعمول بها، ويعتقد البعض أن هذه المقاييس جزافية، لكنها على العكس من ذلك فإنها قانونية، وأكثر من ذلك أنها منبثقة من الاتفاقيات الدولية حول السجون التي وافق عليها المغرب. وبالتالي يكون قرار الترحيل قرار إنساني استجاب لمعيارين الأول مرتبط بالقانون المنظم للمؤسسات السجنية وتصنيفها، والثاني مرتبط بالأسر وبما هو اجتماعي وبحالات خاصة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

التحقيق مع برلماني متورط في عملية نصب على أجانب بمراكش

الجزائر.. سقوط قتلى في انهيار عمارة سكنية

تطوان.. مصرع شاعر خلال ندوة صحافية

والد الزفزافي يتسكع في شوارع الرباط بحثا عن محتضن جديد

العدل والإحسان ابتلعت بقايا اليسار وعائلات معتقلي الحسيمة

اكادير.. تفكيك شبكة متخصصة في السرقات

مدريد.. اعتقال إرهابيا كان يخطط لعملية باشبيلية

أحمد الزفزافي يستغل الحرية لينشر مهاتراته

طنجة .. اعتقال سيدة متلبسة بالنصب على ضحايا للهجرة غير المشروعة

أحمد الزفزافي يصاب بالسعار بعد نقل ابنه إلى فاس





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة