شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ ممثل النيابة العامة يفضح ضغوطات بوعشرين على الضحايا
    شعب بريس مرحبا بكم         غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية في الصحراء المغربية             اعتقال مغاربة تورطوا في عمليات تهريب الأطفال             الجزائر.. الشعب يردّ بقوة على قرارات قايد صالح ويفشل مخططاته             مسؤول امني.. انخفاض في مؤشر الجريمة بالمغرب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 21 ماي 2019 الساعة 21:22

ممثل النيابة العامة يفضح ضغوطات بوعشرين على الضحايا






 شعب بريس- متابعة

رافعت النيابة العامة، في شخص ممثلها  محمد مسعودي، لمواصلة الرد على تقرير فريق العمل الأممي بخصوص اعتقال توفيق بوعشرين، مؤسس “اليوم 24″ و”أخبار اليوم”.

 

وذكر مسعوي، خلال جلسة اليوم، من محاكمة بوعشرين استئنافيا، بالطابع الاستشاري و غير الإلزامي لتقرير الأمم المتحدة حول اعتقال بوعشرين، كما واصل كلمته بالتذكير بالادعاءات المضمنة في الوثيقة الأممية، مبرزا الضغوطات التي مورست على الضحايا و منهن بالخصوص عفاف برناني، التي ادعت التزوير عليها من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

 

كما أوضح ممثل النيابة العامة في هذا الشأن بأن هناك خمسة ضحايا (ن.لحروري، س.المرس، خ.الحابري، ا.الحلاوي و و.ملحاف) حضرن المحاكمة و صرحن بمحض إرادتهن بما تعرضن له في مواجهة المتهم، مؤكدا بأن حتى الضحايا اللائي لم يحضرن المحاكمة أكدن تعرضهن للعنف الجنسي.

 

و فيما يخص حالة ع.برناني و أ.هواري، شدد المسؤول القضائي على أن الضحيتين تعانيان من عقدة "تلازمية ستوكهولم" و ان برناني تمت متابعتها قضائيا بعدما تقدم ضابط من الفرقة الوطنية بشكاية معززة بقرص مدمج يحمل نص تصريحاتها أمام الشرطة و لا يدع مجالا للشك فيما صرحت به حول تعرضها للتحرش الجنسي و محاولة الإغراء فلم تستطع انذاك النفي و حكم عليها ب6 أشهر حبسا نافدة ابتدائيا و استئنافيا، موضحا بأن برناني كانت ضحية تغرير و إغواء لانها تم تلقينها ما تقوله في حق الشرطة من تزوير.

 

مرافعة ممثل النيابة تقطع الشك باليقين و تؤكد بالملموس بأن بوعشرين واصل الضغط على ضحاياه و ابتزازهن حتى و هو داخل السجن، خاصة ع.برناني، من أجل دفعهن للتراجع عن تصريحاتهن و ثنيهن عن متابعته.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

إيداع الأمين العام لحزب بوتفليقة السجن

سلا.. مثول دواعش شمهروش في جلسة جديدة

هل يحال الكاتب العام لوزارة الصحة على جنايات اكادير؟

الدار البيضاء: حقيقة صور لضحايا مفترضين لجرائم جسدية

طنجة: اعتقال دانماركي تنفيذا لأمر الدولي

حجز 2 طن من المخدرات مخبأة داخل إسطبل ضواحي أصيلة

اكادير... تفكيك شبكة متخصصة في الاتجار في المخدرات

بعد ارتفاع الحوادث..حملة لمراقبة شواحن وبطاريات الهواتف المحمولة

فاجعة واد الدمشان.. ارتفاع الحصيلة إلى 27 شخصا

انقلاب حافلة بالرشيدية.. العثور على جثة رجل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة