شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الحكم على رئيس ودادية سكنية في قضية اختلاس مليار
    شعب بريس مرحبا بكم         أبحاث تكشف ما يفعله إهمال صحة الفم بدماغ الإنسان             بسبب خطأ فني.. تسريب يكشف البيانات الشخصية لمواطني دولة             جلالة الملك يندد بالهجوم الإرهابي على منشآت نفطية سعودية             النزاع المفتعل حول الصحراء..الإكوادور تشيد بمصداقية الجهود المغربية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 19 غشت 2019 الساعة 21:26

الحكم على رئيس ودادية سكنية في قضية اختلاس مليار






شعب بريس- متابعة


أدانت الغرفة التلبسية التي يرأسها القاضي ذ.ظفير بالمحكمة الابتدائية ببني ملال في جلسة يوم الجمعة 09 غشت 2019 ، المدعو "م أ. ل"، طبيب جراح وعضو المكتب الوطني للمركز المغربي لحقوق الإنسان ورئيس الودادية السكنية "الأشواق" سابقا بالحبس اربع سنوات، كما قضت بنفس العقوبة في حق "ع.ق"، أمين ذات الودادية سابقا والمتابعين في حالة اعتقال من أجل خيانة الأمانة تطبيقا لمقتضيات الفصلين 547  و 549 من القانون الجنائي، بالإضافة إلى الغرامة المالية وقدرها 5000 درهم مع تحميلهما الصائر.

كما حكمت المحكمة على المدانين بإرجاعهما لفائدة ودادية "الأشواق" في شخص ممثلها القانوني المبالغ المختلسة والمحددة في مبلغ 14.836.827,34 درهم و بأدائهما كذلك متضامنين لفائدة المطالبة بالحق المدني عن الضرر تعويضا مدنيا إجماليا قدره 890.209,64 درهم مع الصائر و الإجبار في الأدنى و برد باقي الطلبات.

 وجاء اعتقالهما على إثر شكاية تقدم بها رئيس ودادية الأشواق و التي مفاذها أن المتهمين اختلسا من مالية الودادية مبلغا ماليا فاق مليار و200 مليون سنتيم، حسب الخبرة القضائية المنجزة من طرف خبير محلف أمرته المحكمة بذلك.

و أثناء محاكمتهما اعترفا المتهمان أمام رئيس الجلسة بأنهما اختلسا أموال ودادية الأشواق و قاما بتحويلها إلى وداديات أخرى و جهات لا علاقة لودادية الأشواق بها. كما اعترفا أيضا بأنهما تسلما "النوار-Noir" بعد شراء البقعة الأرضية المخصصة للودادية سنة 2011.

  و كان وكيل الملك بابتدائية بني ملال قد قرر متابعة طبيب ورئيس ودادية سكنية سابق، وأمين المال في حالة اعتقال، نظرا للأفعال الجرمية الخطيرة المنسوبة إليهما واتهامهما باختلاس أزيد من مليار سنتيم، حيث اعتقلت الشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال أمين المال، فيما اختفى رئيس الودادية عن الأنظار، ليتم القبض عليه بالدار البيضاء و تمت إحالتهما على السيد قاضي التحقيق.

و بعد انتهاء التحقيق التفصيلي مع المتهمين قرر قاضي التحقيق متابعتهما في حالة اعتقال من أجل خيانة الأمانة و إحالتهما على المحكمة لمحاكمتهما طبقا للقانون.

للإشارة، فإن رئيس الجلسة أعطى وقتا كبيرا لمناقشة القضية من جميع جوانبها والاستماع إلى جميع الأطراف بحيث استغرقت الجلسة أكثر من 06 ساعات. وحضر الجلسة ضحايا ودادية الأشواق و إعلاميين محليين ومراسلي الصحف الوطنية بالجهة وفعاليات حقوقية. وقد ترك هذا الحكم ارتياحا كبيرا لدى المواطنين والرأي العام المحلي و خصوصا ضحايا منخرطي الوداديات السكنية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

اكادير... تفكيك شبكة متخصصة في الاتجار في المخدرات

بعد ارتفاع الحوادث..حملة لمراقبة شواحن وبطاريات الهواتف المحمولة

فاجعة واد الدمشان.. ارتفاع الحصيلة إلى 27 شخصا

انقلاب حافلة بالرشيدية.. العثور على جثة رجل

سلا: تأجيل ملف دواعش شمهروش

صيدلاني يقتل زوجته رميا بالرصاص بالصخيرات

فاجعة واد دمشان.. العثور على جثة امرأة من ضمن المفقودين

سلا.. محتفلون بـ"شعّالة" يهشمون زجاج حافلتين

الرباط.. مستشفى الأطفال ينفي تسليم رضيع عن طريق الخطأ

العنف ضد الأجانب.. نيجيريا تجلي مواطنيها من جنوب إفريقيا





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة