شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كوفيد-19.. إغلاق أسواق الأضاحي بمجموعة من المدن
    شعب بريس مرحبا بكم         دولة تبيع سجونها القديمة.. هل من مشتري؟             كيف تفرغين طاقتك السلبية؟             تويتر" يتحدى وسائل الإعلام.. بخطوات غير مسبوقة             هل يتسبب فيروس كورونا في زيادة معدل الاضطرابات النفسية لدى المتعافين؟            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 28 يوليوز 2020 الساعة 21:20

كوفيد-19.. إغلاق أسواق الأضاحي بمجموعة من المدن





شعب بريس- متابعة

 

أفاد بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الثلاثاء، أنه في إطار الإجراءات الصحية الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا بأسواق الماشية المخصصة لعيد الأضحى المبارك، أقدمت الوزارتان على إغلاق عدد من الأسواق عبر تراب المملكة، وذلك استنادا على ملاحظات وتوصيات لجان مراقبة الأسواق المحلية واعتمادا على الدليل الذي تم إصداره من لدن الوزارتين بهذا الخصوص.

 

وأوضح البلاغ أنه تم في المجمل، إغلاق سبعة أسواق لعدم الالتزام بالتدابير الصحية المطلوبة، مضيفا أن هذه الأسواق تتوزع على جهات الرباط سلا - القنيطرة (01) حيث تم إغلاق سوق الأحد في سيدي بوقنادل بسلا يوم 27 يوليوز، والدار البيضاء-سطات (01) حيث سيتم إغلاق سوق أربعاء العونات بإقليم سيدي بنور ابتداء من 29 يوليوز، ومراكش-آسفي (01) حيث تم إغلاق سوق أحد لفرايطة بإقليم قلعة السراغنة في 27 يوليوز، وجهة فاس مكناس (03) حيث تم إغلاق أسواق بودربالة (جماعة بوبيدمان) وسبت جحجوح ورأس جيري في 20 يوليوز، وبني ملال - خنيفرة (01) حيث تم إغلاق سوق آيت إسحاق بخنيفرة يوم 28 يوليوز.

 

وأكد المصدر ذاته أن المصالح المختصة بالوزارتين تظل معبأة، بتنسيق وثيق مع الإدارات والمؤسسات والجماعات والتنظيمات المهنية المعنية، لضمان الالتزام بالشروط والتدابير الصحية المطلوبة على مستوى الأسواق، ومراقبة نقل الماشية المخصصة للعيد، وكذا احترام الإجراءات الصحية يوم العيد من طرف المتدخلين في عملية الذبح.

 

وذكر البلاغ أنه تم نشر التدابير الصحية الوقائية التي يجب مراعاتها من خلال دليل عملي تم توزيعه على نطاق واسع. ويضم هذا الأخير الإجراءات التنظيمية الواجب التقيد بها في أسواق الماشية المخصصة لعيد الأضحى، من حيث التهيئة والولوج وكذلك الشروط الصحية الواجب على الجزارين والمهنيين الموسميين المرتبطين بهذه المناسبة احترامها يوم العيد.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مراكش ..اعتقال المتورطين في قتل سيدة

مكناس.. التحقيق مع سيدة عرضت قاصرا للضرب والجرح

(كوفيد-19) .. 1018 إصابة جديدة و995 حالة شفاء اليوم بالمغرب

سلا..استنطاق طبيب أطفال متورط في استغلال قاصرين جنسيا

الدار البيضاء .. توقيف متورط في عدم الامتثال ومحاولة قتل شرطي

الدار البيضاء .. حجز أطنان من المخدرات داخل ضيعة بالدار البيضاء

حيازة وترويج المخدرات.. توقيف ثلاثة أشخاص بطنجة

الرباط .. توقيف أربعة أشخاص تورطوا في سرقة من داخل إقامة رئيسة بعثة دبلوماسية

جهة درعة تافيلالت..تفاصيل الاستماع إلى رئيس المجلس وإثنين من نوابه في قضايا فساد

السيطرة على حريق بغابة الملاليين بعمالة المضيق الفنيدق





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة