شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الرشيدية .. حجز أزيد من أربعة أطنان من مخدر الشيرا منذ بداية السنة الجارية
    شعب بريس مرحبا بكم         قراصنة يستخدمون نسخة مزيفة من "نتفليكس" بالعربي للتصيد الإلكتروني             من الأكثر إنتاجا لأجسام مضادة لكورونا الرجال أم النساء؟             كيف تتخلصون من عاداتكم السيئة؟             تحديد ثلاثة معايير للجمال            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 24 شتنبر 2020 الساعة 12:53

الرشيدية .. حجز أزيد من أربعة أطنان من مخدر الشيرا منذ بداية السنة الجارية





شعب بريس- و م ع

 

قال السيد عبد العالي مغراوي، عميد شرطة، رئيس فرقة محاربة المخدرات بالمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالرشيدية، إنه تم التمكن، منذ بداية السنة الجارية، من حجز أزيد من أربعة أطنان من مخدر الشيرا، وأزيد من 300 كلغ من مخدر الكيف، وتوقيف 16 شخصا، وكذا حجز 13 مركبة.

وأوضح السيد عبد العالي مغراوي، اليوم الخميس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عملية حجز طن (1) من مخدر الشيرا بضيعة فلاحية بمنطقة قروية ضواحي مدينة الرشيدية، التي جرت مساء أمس الأربعاء، تعد السابعة على التوالي خلال هذه السنة.

وأشار السيد مغراوي إلى أن هذه العمليات الأمنية تأتي في إطار التنسيق المستمر مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأكد أن العمليات الأمنية لا تزال متواصلة في هذا الإطار، بالتنسيق والإشراف الفعلي للنيابة العامة من أجل إيقاف جميع الأشخاص المتورطين في هذه القضية.

من جهته، قال السيد عز الدين أبو الطيب، عميد شرطة ممتاز، رئيس المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالرشيدية، في تصريح مماثل، إن هذه العملية تنضاف لمجموع العمليات الأمنية الناجحة المشتركة بين المصلحة الجهوية لمراقبة التراب الوطني والمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالرشيدية.

وأبرز أن هذه العمليات تهدف إلى التصدي لظاهرة التهريب الدولي للمخدرات، موضحا أن الأبحاث ستبقى متواصلة لتحديد طبيعة السيارات المحجوزة في هذه العملية، وإيقاف باقي الأشخاص المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد ذكرت، في بلاغ لها، أن العملية الأمنية لمساء أمس الأربعاء، جرت بضيعة فلاحية تقع بالجماعة القروية "أملاكو" التي تبعد ببضع كيلومترات عن وسط مدينة الرشيدية، ومكنت من حجز 40 رزمة بلغ وزنها الإجمالي طنا واحدا من مخدر الشيرا، كما مكنت من توقيف شخص يبلغ من العمر 44 سنة، يشتبه في تورطه في الحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش الميداني المنجزة بعين المكان، أسفرت عن حجز ثلاث سيارات يجري حاليا تحديد مصدرها ووضعيتها القانونية، فضلا عن حجز مجموعة من قنينات المشروبات الكحولية وسكين من الحجم الكبير وعدد من الهواتف النقالة المستعملة في تسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي وتوقيف المتورطين الرئيسيين فيه بعدما تم تحديد هوياتهم.

 

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

فضائح تبييض الأموال.. "الأنتربول" يحقق في ملفات سياسيين ورجال أعمال مغاربة

الدار البيضاء .. شرطي يضطر لاستعمال سلاحه لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية

الدار البيضاء.. توقيف شخص موضوع مذكرتي بحث لتورطه في جرائم مقرونة باستعمال العنف

مراكش.. توقيف شخص تورط في قضية سرقة ونصب واحتيال

أخطاء تكلف الإدارات والمؤسسات العمومية تعويضات بمئات الملايين

الرباط..فتح بحث قضائي مع شرطيين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالابتزاز

استئنافية وجدة تؤيد الحكم الابتدائي في حق "راقي بركان"

الرباط...10 سنوات سجنا نافذا في حق حلاق تسبب في مقتل 20 مرشحا للهجرة السرية

فاس..توقيف شخص مرتبط بشبكة إجرامية لتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية

أكادير .. توقيف شخص تورطوا في تهريب 880 كيلوغراما من مخدر الشيرا





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة