شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ القنيطرة..عودة إلى ملف تزوير شهادات مغادرة التراب الوطني
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر كسولة في محاربة الفساد !             حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب             الاقتصاد الوطني يفقد 432 ألف منصب شغل سنة 2020             بسبب الأزمة الوبائية..المديونية الداخلية تتجاوز لأول مرة 604 ملايير درهم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 25 يناير 2021 الساعة 11:29

القنيطرة..عودة إلى ملف تزوير شهادات مغادرة التراب الوطني





شعب بريس- متابعة

أفادت مصادر صحفية، اليوم الاثنين، أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة أحال موظفين رهن الاعتقال الاحتياطي إلى حين البت في ملفهما بتهمة تزوير شهادات مغادرة التراب الوطني  لمواطنين مغربيين يقطنان بالخارج.

وكشفت ذات المصادر أن مسؤولين بمطار الدار البيضاء أوقفا شابين قادمين من مدينة القنيطرة تبين أنهما يحملان شهادتين لمغادرة التراب الوطني ولا تتوفران على الرقم الترتيبي مما دفعهما لربط الاتصال بمسؤولين بعمالة القنيطرة للتأكد والتحري من سلامة المعطيات، إلا أنهم فوجئوا بكون الشهادتين لم تسلمهما عمالة القنيطرة، ليتم تقديم الشابين أمام المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء حيث تم وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة وقبل إطلاق سراحهما.

وأفادت المصادر نفسها بأن الشابين تقدما لدى مصالح عمالة القنيطرة فور إطلاق سراحهما وسردا وقائع الشهادتين المسلمتين لهما، حيث تبين تورط موظف متقاعد يشغل مهمة بمصلحة «راميد»  رفقة زميل له كانت له معرفة بوالدة أحد الشابين، هذا الأخير الذي طلب منهما تمكينه من 500 درهم كمصاريف واجبات التنبر عن كل شهادة.

وبعد الاستماع  للشابين، يضيف موقع "تيلي ماروك" الذي أورد الخبر، تبين أن الشهادتين مزورتان بطريقة السكانير، حيث تم الاتصال بالنيابة العامة في الموضوع وعرض الملف على المحكمة التي أمرت بإيقاف الموظفين بعد الاستماع إليهما من طرف الشرطة القضائية وتم تقديمهما أمام المحكمة الابتدائية وعرض ملفهما على قاضي التحقيق الذي وضعهما رهن الاعتقال الاحتياطي  بالسجن المدني بالقنيطرة إلى حين محاكمتهما بالمنسوب إليهما.

يشار أنه في ظل الظروف الاستثنائية بسبب تفشي وباء كورونا، فرضت على المغاربة المقيمين بالمغرب سواء الطلبة الجدد المقبولين بمؤسسات التعليم العالي بالخارج، ورجال الأعمال، والمسافرين وللضرورة المحددة حصريا في العلاج بالخارج، الحصول على رخصة استثنائية من طرف العمالة أو الإقليم.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

حوادث الشغل تتسبب سنويا في كارثة حقيقية بالمغرب

كوفيد-19).. 620 إصابة جديدة و742 حالة شفاء

قلعة السراغنة .. بحث قضائي مع أستاذ تورط في قضية تتعلق بالتغرير بقاصرين

كورونا بالمغرب: تسجيل 774 حالة جديدة فقط

الحموشي يوقف مسؤولا امنيا استفاد من اللقاح بدون حق

الدار البيضاء..فتح تحقيق حول شخص استفاد من التلقيح بدون موجب حق

عين حرودة..الساكنة تقرر مقاضاة شركة "الشعبي"

لماذا ارتفعت الطلاق في المغرب؟

الحسيمة..توقيف شخص تورط في قضية تتعلق بالاتجار الدولي بالمخدرات

الناظور.. إجهاض عملية لتهريب كميات من الكوكايين والهيروين نحو المغرب





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة