شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ دفاع الأسود الأقوى عالميا في تصفيات المونديال
    شعب بريس مرحبا بكم         الأميرة للا مريم تترأس حفلا تحت شعار "المرأة والطفل في وضعية هشة"             حماية الطفولة.. المغرب مستعد ليضع تجربته رهن إشارة الجميع             انهيار صخري وتساقط للحجارة بالطريق الساحلي الرابطة بين تطوان والحسيمة +فيديو             المركزيات النقابية.. رفض منهجية تعاطي الحكومة مع الحوار الاجتماعي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 9 أكتوبر 2017 الساعة 15:39

دفاع الأسود الأقوى عالميا في تصفيات المونديال



اسود الأطلس(ارشيف)


 

شعب بريس- رويترز

وصلت التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 إلى مراحلها الأخيرة، وحسمت العديد من المنتخبات تأهلها واقتربت أخرى من حجز بطاقة العبور، فيما تعقدت مهمة منتخبات أخرى في بلوغ النهائيات.

 

وخطف مدافعو أسود الأطلس الأضواء من الجميع، إذ يعد المنتخب المغربي، أقل الفرق استقبالا للأهداف بين منتخبات العالم في مختلف التصفيات، حيث لم تستقبل شباكه أي هدف في التصفيات النهائية، والتي تلعب على هيئة مجموعات.

 

وتفوق دفاع المغرب على دفاع المنتخب النيوزيلندي، الذي استقبلت شباكه هدفا يتيما خلال تصفيات أوقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم.

 

ويأتي المنتخبان المصري والنيجيري في المركز الثاني من حيث الصلابة الدفاعية في إفريقيا، إذ استقبلت شباك كل منهما 3 أهداف خلال مشوار التصفيات.

 

وفي أوروبا، فإن أقل المنتخبات استقبالا للأهداف هي ألمانيا، وإنجلترا، وإسبانيا، بـ3 أهداف لكل منهم، مع العلم أنها خاضت مباريات أكثر (9 مباريات لكل منها).

 

وفي آسيا، كان المنتخب الإيراني، صاحب أقوى دفاع خلال مراحل التصفيات المختلفة، حيث سكنت مرماه 5 أهداف فقط.

 

أما في تصفيات أمريكا الجنوبية، التي تقام فيها التصفيات على هيئة مجموعة تضم 10 فرق، فقد تصدرت البرازيل قائمة المنتخبات الأقل استقبالا للأهداف برصيد 11 هدفا، بينما يعد المنتخب المكسيكي الأقوى دفاعيا في تصفيات الكونكاكاف، إذ استقبلت شباكه 5 أهداف.

 

وتميزت تصفيات مونديال روسيا، بتألق المنتخبات العربية، وقد تشكل بطولة كأس العالم 2018، حدثا غير مسبوق في تاريخ المشاركة العربية، بتأهل 5 منتخبات عربية إلى النهائيات لأول مرة.

 

وبات الأخضر السعودي أول منتخب عربي يبلغ نهائيات مونديال روسيا 2018، باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية، يليه منتخب مصر الذي انتصر امس على نظيره الكونغولي بهدف لصفر، في انتظار تأهل 3 منتخبات عربية أخرى، وهي سوريا، والمغرب، وتونس.

 

وشهدت التصفيات في إفريقيا وآسيا، تألق مجموعة من اللاعبين العرب، الذين ساهموا بشكل كبير في تعزيز حظوظ منتخباتهم الوطنية لبلوغ العرس الكروي العالمي، من أبرزهم، هداف المنتخب المغربي، خالد بوطيب، ومهاجم المنتخب السوري، عمر السومة، ونجم منتخب مصر، محمد صلاح، ونجم المنتخب السعودي، فهد المولد، بالإضافة إلى "النمس" التونسي، يوسف المساكني.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

عموتة يلتحق ببنشرقي في الهلال السعودي

هيرفي رونار يستعين ببرنامج تطبيقي لمتابعة المحترفين

دوري ابطال اوروبا: ميسي ينقذ برشلونة من الخسارة امام تشلسي

"فيفا" يحذر السعودية بعد تسييس كرة القدم ضد قطر

رحلة شاقة مليئة بالمخاطر لفريق مازيمبي

رئيس الفيفا ينفي وجود أي موقف منحاز ضد ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026

إينفانتينو يرد على الثلاثي الأمريكي ويقترح حلا على المغرب

استخدام تقنية الفيديو في الكأس الممتازة الافريقية

الرجاء يواجه خطر عقوبات قاسية من قبل الجامعة الملكية

رونار يتجسس على المنتخب الإيراني





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة