شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المنتخب المغربي يحتل المرتبة الرابعة إفريقيا في القيمة السوقية للاعبين
    شعب بريس مرحبا بكم         نصائح تجنبك الاعتماد على شريك حياتك بشكل كلي             "توهج فائق" ستطلقه الشمس يهدد الحياة على الأرض             ماذا يحدث لجسمك حين تفرط في تناول الوجبات السريعة؟             كيف يؤثر طلاق الوالدين على الأطفال؟            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 يونيو 2019 الساعة 12:07

المنتخب المغربي يحتل المرتبة الرابعة إفريقيا في القيمة السوقية للاعبين



زياش في المركز الثالث ضمن قائمة أكثر اللاعبين العرب قيمة


 

 

شعب بريس- متابعة

إحتل المنتخب المغربي المرتبة الثانية عربيا، والرابعة إفريقيا، بخصوص القيمة السوقية للمنتخبات المشاركة في منافسات كأس أمم إفريقيا-2019، المقرر عقدها  بين 21 يونيو و19 يوليو بمصر، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في القيم السوقية للاعبي كرة القدم.

 

وتعد هذه النسخة لأمم إفريقيا الأغلى نظرا للقيمة السوقية للاعبي المنتخبات المشاركة، حيث تشهد البطولة القارية في نسختها 32 مشاركة 24 منتخبا تتنافس على اللقب، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ المسابقة منذ نشأتها عام 1957. حيث يبلغ إجمالي القيم السوقية للاعبي المنتخبات 24 المشاركة في المسابقة القارية 2.3 مليار أورو، مما يجعلها الأغلى في تاريخ البطولة.

 

وجاء "أسود الأطلس" في المركز الثاني بعد منتخب مصر ضمن قائمة أكثر المنتخبات العربية قيمة سوقية في البطولة القارية، وجاءت الجزائر في المرتبة الثالثة بقيمة بلغت 186.57 مليون أورو ثم المنتخب التونسي بـ 54.2 مليون أورو، وأخيرا المنتخب الموريتاني الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة، حيث بلغت قيمة اللاعبين السوقية 3.86 ملايين أورو.

 

وتموقع حكيم زياش نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي في المركز الثالث ضمن قائمة أكثر اللاعبين العرب قيمة، بقيمة سوقية تبلغ 35 مليون أورو، بعد المهاجم الجزائري رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي حل في المركز الثاني خلف المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بستين مليون أورو، والذي حل في المرتبة الأولى، وفق موقع "ترانسفير ماركت".

 

ويتربع منتخب السنغال، الذي يبحث عن لقبه الأول في المسابقة، على صدارة قائمة المنتخبات الأكثر قيمة في البطولة، حيث تبلغ قيمته السوقية 351.27 مليون أورو ويرجع الفضل في ذلك إلى امتلاك "أسود التيرنغا" عددا من النجوم المحترفين في أوروبا، مثل ساديو ماني جناح ليفربول وخاليدو كوليبالي مدافع نابولي.

 

ويأتي منتخب كوت ديفوار -الفائز باللقب عامي 1992 و2015- في المركز الثاني بالقائمة، حيث تبلغ قيمة لاعبيه السوقية 327.32 مليون أورو، في حين يحل منتخب مصر -صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بسبعة ألقاب- في المركز الثالث بقيمة 202.28 مليون ورو، ثم المنتخب المغربي الفائز باللقب عام 1976، صاحب المركز الرابع في القائمة بقيمة بلغت 187.86 مليون أورو.

 

ويتصدر صلاح الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في العامين الماضيين قائمة أكثر لاعبي البطولة من حيث القيمة السوقية، حيث يتفوق بفارق كبير على أقرب ملاحقيه ساديو مانيي الذي وصلت قيمته السوقية إلى 85 مليون أورو، في حين جاء خاليدو كوليبالي في المركز الثالث بسبعين مليون أورو، وحل الغيني نابي كيتا لاعب ليفربول رابعا بـ 65 مليون أورو.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الكان.. رونار يسعى لمعادلة إنجاز المصري شحاتة

حمد الله يتسبب في مشكل كبير للمنتخب المغربي

رئيس الفيفا يعبر عن قلقه بسبب وضع كرة القدم الإفريقية

تراجع المنتخب الوطني في التصنيف العالمي

باعدي يعوض عبد الرزاق حمد الله "المصاب"

عبد الرزاق حمد الله يغادر معسكر المنتخب الوطني

رونار : التداريب المكثفة سبب الهزيمة

مراكش.. هزيمة الاسود في مباراة ودية

زياش يقود الأسود في رحلة التنافس القاري على لقب الكان

فضيحة جنسية تهز المنتخب الجزائري قبل الكان





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة