شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الطاقم التقني للمنتخب الوطني سيحاول تجاوز الهفوات بعد الهزيمة
    شعب بريس مرحبا بكم         رئاسيات 2019.. سعيد قيس رئيسا لتونس             حكومة العثماني تشجب تصريحات صلاد الدين مزوار             عنكبوت البحر.. أحدث موضة لتنظيف الأسنان             صفات المرأة التي تجذب من حولها            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 17 يونيو 2019 الساعة 09:12

الطاقم التقني للمنتخب الوطني سيحاول تجاوز الهفوات بعد الهزيمة



صورة من الأرشيف



 

شعب بريس- متابعة

قال مساعد مدرب المنتخب الوطني باتريس بوميل، مساء أمس الأحد بمراكش، إن الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم سيحاول تجاوز الهفوات التي وقع فيها الفريق الوطني في المباراتين الوديتين ضد غامبيا وزامبيا قبل أسبوع من خوضه غمار منافسات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها مصر ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز المقبل .

 

وعبر خلال ندوة صحفية أعقبت المباراة الودية التي جمعت الفريق الوطني بنظيره الزامبي على أرضية الملعب الكبير لمراكش وانتهت بفوز العناصر الزامبية ب(3-2)، عن خيبة أمل الطاقم التقني واللاعبين من نتيجة هذه المباراة الودية حيث أنها المرة الأولى التي تتلقى فيه شباك المنتخب الوطني هذا الكم من الأهداف.

 

وأضاف أن العناصر الوطنية غاب عنها خلال هذه المباراة الانسجام واللياقة البدنية والذهنية مما يفسر مباغتتهم من طرف هجوم الفريق الخصم بهدف مبكر في الدقائق الأولى من المباراة، مبرزا أن هذه المقابلة الودية ضد زامبيا كانت جد مفيدة للنخبة الوطنية ضد فريق ذو مستوى كبير نظرا لكون مباريات "الكان" ستكون مشابهة لمباراة اليوم من الناحية التكتيكية والبدنية وحدة المنافسة.

 

وبخصوص عبد الرزاق حمد الله ، دعا مساعد الناخب الوطني إلى الحفاظ على روح الفريق و"التركيز أكثر على كأس أمم إفريقيا "، قائلا إن الفريق الوطني يتوفر على مهاجمين جيدين أمثال خالد بوطيب ويوسف النصيري اللذين حظيا بثقة الطاقم التقني.

 

وأشار في هذا الصدد، إلى أن اللاعب فيصل فجر الذي يعد لاعبا متميزا تعرض لسوء فهم من قبل الجمهور، ولا يستحق مثل هذا التعامل من قبل المشجعين خلال هذه المباراة.

 

وبخصوص الحالة الصحية لمروان داكوستا ونصير مزراوي، أشار بوميل إلى أن اللاعبين في مرحلة استعادة لياقتهما وأن الطاقم التقني لم يرغب في المخاطرة بإقحامهما.

 

وأكد على الطاقم التقني للمنتخب الوطني سيواصل العمل حتى تكون العناصر الوطنية جاهزة لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا.

 

من جهته، أشار مدرب المنتخب الزامبي ، بيستون شامبيشي، إلى أن المباراة ضد المنتخب المغربي كانت صعبة لكون هذا الأخير يعد فريقا كبيرا يضم لاعبين من مستوى عال، معربا عن أسفه لكون المنتخب الزامبي أحد الفرق الكبرى في منافسات "الكان" لن يكون حاضرا خلال نسخة هذه السنة.

 

من جهة أخرى، أشاد مدرب منتخب زامبيا بجودة البنيات التحتية الرياضية ومراكز التكوين التي يتوفر عليها المغرب.

 

وانهزم المنتخب المغربي أمام نظيره الزامبي بثلاثة أهداف لهدفين، في هذه المباراة الودية الثانية في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس أمم إفريقيا.

 

وكان المنتخب الزامبي سباقا للتسجيل في الدقيقة الأولى بواسطة موابي موسوندا قبل أن يعادل للفريق المغربي حكيم جياش في الدقيقة 24 .

 

وعاد اللاعب كينغ كانغوا ليوسع الفارق مرة أخرى بعد تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 44 ، ثم عادل زياش من جديد لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 53 من ضربة جزاء.

 

وختم الفريق الزامبي المباراة متفوقا بعد تسجيل اللاعب أونوك مويبو الهدف الثالث في الدقيقة 74.

 

وكان المنتخب الوطني قد انهزم أمام نظيره الغامبي بهدف للاشيء، في مباراته الودية الأولى التي جمعت بينهما يوم الأربعاء الماضي بمراكش أيضا.

 

يذكر أن قرعة نهائيات كأس أمم افريقيا أوقعت أسود الأطلس في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات ناميبيا والكوت ديفوار وجنوب افريقيا.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

جمهور مدينة وجدة يخصص استقبالا حماسيا لأسود الأطلس

خليلوزيتش.. حمد الله رفض العودة إلى المنتخب الوطني

القاهرة.. قرعة الكاف والعصبة غدا والمغرب ممثل بأربعة أندية

المنتخب المحلي.. عموتة يكشف عن لائحة مواجهة الجزائر

المنتخب الوطني.. خليلوزيتش يستدعي 26 لاعبا لمبارتي ليبيا والغابون

بنعطية يكشف أسباب اعتزاله اللعب مع الأسود

أسماء جديدة في لائحة خليلوزيتش

رونار يرد على بدر بانون

لاعب جديد ضمن تشكيلة الأسود

كأس العرش: الجيش يخرج الوداد من دور السدس





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة