شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ اعلامي مصري: منح الترجي كأس العصبة فضيحة
    شعب بريس مرحبا بكم         يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية             الرباط.. اعتقال داعشيين بصدد الإعداد لعمل إرهابي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 غشت 2019 الساعة 09:57

اعلامي مصري: منح الترجي كأس العصبة فضيحة





شعب بريس- متابعة

وصف الإعلامي المصري محمد سعيد، قرار اللجنة التأديبية التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، حول نهائي عصبة الأبطال أفريقيا بإعلان الترجي بطلا والوداد منسحبا من النهائي، بالفضيحة.

وجاء في تدوينة، نشرها محمد سعيد على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك"، أن الأمر يتعلق بـ"فضيحة مدوية في دهاليز الكاف، فصل جديد في قضية الترجي والوداد ونهائي أفريقيا..الوداد يستأنف على القرار لعدم اختصاص لجنة الانضباط طبقاً للائحة المنظمة لمسابقة دوري ابطال أفريقيا .. التفاصيل في نصوص اللائحة التي نجحتُ في الحصول عليها ونشرها ومازال في القضية فصول أخرى أمام لجنة التظلمات والمحكمة الرياضية الدولية".

وأضاف الإعلامي المصري أن القضية لم تصل إلى نهايتها بعد، مؤكدا أن القرار تأثر بالعديد من "الأمور الغريبة" في الكواليس حيث قال: "بالمناسبة في كواليس الكاف، أحمد أحمد طلب توجيه الملف للجنة المختصة لكن فاطمة سامورا مراقب فيفا لدى الكاف كان لها رأي آخر، " مشيرا إلى أن الوداد ستستأنف على القرار، لعدم اختصاص لجنة الانضباط طبقاً للائحة المنظمة لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وأورد محمد سعيد في تدوينته أن "اللائحة التي تنص علي أن اللجنة المختصة للبت في الأحداث المرتبطة بهذه المباراة هي لجنة تنظيم المسابقات بين الأندية طبقا لأحكام المادة 10من اللائحة الانضباطية للكاف التي تقول بأن اللجنة التأديبية تختص بالنظر في المخالفات الناشئة عن خرق لوائح الكاف في حالة عدم وجود أي لجنة أخرى مختصة علما بأن المادة 2 للائحة التنظيمية لعصبة الأبطال الافريقية ، تعطي اختصاص البت في المسائل التأديبية المرتبطة بعصبة الأبطال الافريقية للجنة المسابقات بين الأندية، وبالتالي فالأولى لجنة الانضباط  غير مختصة أساسا".

يشار أن لجنة الإنضباط بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم، برئاسة الجنوب افريقي ريمون هاك، كانت قد اتخذت عدة قرارات فيما يتعلق بملف مباراة إياب نهائي دوري ابطال افريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي خاصة بعد الغاء العديد من القرارات في هذا الملف .. وجاءت القرارات كالاتي :

-اعتماد فوز الترجي وتتويجه بكاس افريقيا ومنحه الميداليات والمكافاة المالية واعتبار الوداد منسحباً من المباراة .

- تغريم الترجي بمبلغ  50 الف دولار بسبب استخدام الشماريخ والليزر والالعاب النارية في ملعب رادس

-تغريم الوداد بمبلغ 35 الف دولار بسبب انسحابه وشغب جماهيره في ملعب رادس

- عقوبة مالية ضد حمدي المدب رئيس الترجي قيمتها 20 ألف دولار و توبيخه بسبب ما بدر منه اثناء تسليم الميداليات وكاس البطولة مع احمد احمد رئيس الأتحاد الأفريقي لكرة القدم

-مقابلتان دون حضور الجمهور مع تأجيل التنفيذ لمدة 12 شهرا ضد فريق الترجي الرياضي التونسي وتنفيذ العقوبة في اول مخالفة تحدث في البطولة الجديدة .





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

سبب استبعاد حاريث من تشكيلة الأسود أمام موريتانيا

الأسود تخوض آخر حصة تدريبية قبل مواجهة موريتانيا

خليلودزيتش يكشف أسباب إقصاء أمين حاريث من لائحة الأسود

جدل حول استبعاد أمين حاريت من لائحة "الأسود"

المنتخب لن يجري أي مباراة حبية سنة 2020

الناخب الوطني يستدعي 24 لاعبا لمبارتي موريتانيا وبوروندي

طاقم تحكيم رواندي يقود مواجهة المغرب وموريتانيا

رونار يسترجع ذكرياته الجميلة مع المنتخب الوطني

اتحاد طنجة.. استقالة جماعية للمكتب المسير

عملاق انجليزي مهتم بالتعاقد مع نجم الأسود حكيم زياش





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة