شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ إستئناف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم نهاية يوليوز
    شعب بريس مرحبا بكم         بفساتين الزفاف.. إيطاليات يخرجن احتجاجاً على تأجيل أفراحهن بسبب كورونا             خرافات وأساطير عن الحمل احذري منها             علب هواتف "سامسونغ" ستكون خالية من الشواحن             ما خطورة لدغة البعوض؟            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 23 يونيو 2020 الساعة 13:24

إستئناف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم نهاية يوليوز



صورة من الارشيف



 

شعب بريس- متابعة

أعلن عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، عن قرب انطلاق البطولة الوطنية، بعد توقف دام لأشهر بسبب الجائحة.

 

وأوضح الفردوس، أنه تقرر عودة التداريب، هذا الأسبوع، لتسمر حتى نهاية يوليوز المقبل، الموعد المقرر لاستئناف مباريات البطولة.

 

وقال الفردوس، أمام لجنة برلمانية اليوم الثلاثاء، إنه وبتنسيق مع الجامعة الملكية لكرة القدم، ووزارة الصحة، ووزارة الداخلية، تم دراسة ملف البطولة وإمكانية استئناف مبارياتها، مشيرا إلى ووضع بروتوكول صحي ستعلن عليه الجامعة الملكية اليوم.

 

وقدم الوزير الفردوس، مختلف التدابير والإجراءات التي قامت بها وزارته للوقاية من الوباء والحد من خطورة انتشاره، خلال فترة الحجر الصحي.

 

 وفي سياق ذي صلة، يعقد أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة الثانية زوالا، اجتماعا عن بعد، مع رؤساء ومسؤولي أندية القسم الاحترافي الأول والثاني، والعصب الجهوية والعصب الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة، للحسم في إمكانية مواصلة الموسم الرياضي، بناء على الخلاصات والمعطيات التي توصلت إليها الجامعة بالتنسيق مع الجهات الصحية والسلطات المعنية.

 

وقال حسن الفيلالي رئيس لجنة القوانين والأنظمة بجامعة الكرة، في تصريح صحفي، إن التوجه العام للأخيرة يسير تجاه استئناف البطولة الوطنية في حال كان ذلك ممكنا، بناء على قرار الجهات المختصة بشأن استئناف الأنشطة الرياضية وفق شروط ومعايير معينة، مؤكدا في تصريح صحفي أن الجامعة مستعدة لذلك وتنتظر الضوء الأخضر لمواصلة المنافسات، كاشفا في الوقت ذاته أن الأخيرة لديها تصور واضح حرصت فيه على مراعاة كل ما هو صحي وطبي ورياضي، من خلال إشراك كل الفاعلين في إعداد مخطط لإعادة الحياة للبطولة في حال كان القرار هو استئناف النشاط الرياضي بالمغرب.

 

 وأوضح العضو الجامعي أنه في حال استئناف البطولة فإن اللجنة التحكيمية ملزمة بإصدار حكم نهائي في ملف مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي قبل الجولة 28 من البطولة، موضحا أن جميع التفاصيل تم مناقشتها بما فيها تشغيل تقنية الفيديو "فار" ومعايير تعقيم الملاعب ومستودعات الملابس والحافلات، وبقية البروتوكولات المتعلقة بالتعامل مع المرحلة المقبلة بحذر، فضلا عن التنسيق مع المعدين البدنيين بشأن الحالة البدنية للاعبين قبل استئناف المنافسات، وغيرها من الأمور لضمان إعادة دوران عجلة البطولة بطريقة صحيحة، في حال ما وافقت السلطات على استئناف الأنشطة الرياضية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مدرب فيرونا يكيل المديح للنجم المغربي سفيان أمرابط

السعودية.. إصابة اللاعب المغربي نور الدين أمرابط

بعد تأجيل الكان... ماذا سيفعل خليلوزيتش في المغرب؟

صحافة إسبانية: زيدان كان سببا في رحيل حكيمي

أياكس يحذر مدرب تشيلسي من زياش

الـ"كاف".. تأجيل كأس أمم إفريقيا بالكاميرون إلى يناير 2022

حكيمي يوافق على الانتقال الى الدوري الايطالي

الجامعة تحسم في أمر البطولة والمقابلات المؤجلة

بنعطية : المنتخب يحتاج إلى قناص

دورتموند يسعى للاحتفاظ بأشرف حكيمي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة