شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ البطولة الوطنية..دورية مشتركة بين وزارة الصحة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
    شعب بريس مرحبا بكم         تشديد إجراءات التنقل من وإلى عدد من الأحياء بخنيفرة بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا             أسوشيتد برس: التطبيع بين الرياض وتل أبيب "مسألة وقت"             حوالي 200 لقاح مضاد لفيروس كورونا يوجد حاليا في مرحلة التجريب             مكناس ..إغلاق كلية العلوم بسبب كورونا وتأجيل الامتحانات إلى أجل غير مسمى            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 شتنبر 2020 الساعة 08:59

البطولة الوطنية..دورية مشتركة بين وزارة الصحة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم





تم امس الخميس، التوقيع على دورية مشتركة بين وزارة الصحة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تهم تنظيم مباريات البطولة الوطنية بجميع أقسامها وفئاتها، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة من قبل السلطات المختصة والجامعة إثر استئناف المنافسات.

 

وذكر بلاغ للجامعة نشرته على موقعها الإلكتروني، أن هذه الدورية تخص أيضا التدابير الجديدة التي سيتم اعتمادها لضمان الحفاظ على سلامة وصحة أسرة كرة القدم وإتمام الموسم الرياضي في أحسن الظروف مع الإيفاء بالالتزامات الدولية، وبالتالي الحد من من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد سواء بالنسبة للاعبين أو الأطقم التقنية والإدارية.


كما تروم الدورية إحداث نظام مراقبة نشط، يشارك فيه الطاقم الطبي في جميع الأندية ويتضمن فحصا سريريا يومي للكشف عن أعراض الإصابة بفيروس كوفيد-19.


وعليه فإن جميع المعنيين بتنظيم المباريات هم ملزمون بالخضوع لفحص جسدي، والذي يجب أن يشمل قياس درجة الحرارة واستجواب للبحث عن الأعراض التي توحي بالمرض، ولا سيما مع الأشخاص الذين كانوا أو على اتصال بحالة مؤكدة أو محتملة.


وتحث الدورية أيضا على إجراء فحص منتظم عن طريق اختبار (بي سي إر) على هؤلاء الأشخاص، بمعدل فحص كل أسبوعين، ويجب الإخطار بنتائج الفحوصات وفقا للوائح المتعلقة بالإعلان الإجباري عن الأمراض، مع التشديد على مشاركة اللاعبين والأشخاص المعنيين بالمسابقات.


ويمكن للأفراد الذين جاءت اختباراتهم سلبية المشاركة في المنافسات، على أن يتم استبعاد أولئك الذين جاءت إيجابية من المسابقة والعناية بهم وفقا للبروتوكولات المعمول بها، كما يجب تأجيل المباريات اعتبارا من أعلى عتبة والمحددة في ستة لاعبين نتائجه اختباراتهم إيجابية.


ودعت الدورية رؤساء العصب والأندية إلى السهر على ضمان الامتثال الصارم لهذه الإجراءات التي تعتمد إلى حد كبير على انخراط جميع الأطراف المتدخلة في المنافسات في الإجراءات المذكورة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

القاعات الرياضية تحتضر في ظل جائحة كوفيد-19

كورونا تصيب مبابي وتحرمه من مباراة بلاده أمام كرواتيا

إصابة ستة لاعبين من باريس سان جيرمان بفيروس كورونا

ميسي سيغادر البارصا الى وجهة جديدة

كوفيد-19..إصابة 10 لاعبين في صفوف الفتح الرياضي بالفيروس

البطولة قد تتوقف بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا

إصابة 23 لاعبا وإداريا من فريق اتحاد طنجة لكرة القدم بفيروس كورونا

مركز المعمورة.. كورونا "تتسلل" إلى عناصر المنتخب المغربي

"الكاف".. مباريات كأس الكونفدرالية بنظام المباراة الواحدة في المغرب

استئناف البطولة.. الجديدة والرجاء يكتفيان بالتعادل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة