شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ اليزمي.. الخبرة المغربية في مجال حقوق الإنسان محط اهتمام بلدان إفريقية
    شعب بريس مرحبا بكم         كأس الكاف.. الرجاء يتأهل إلى دور المجموعات بعد فوزه على إفريقيا ستارز             علي بن فليس يعلن نيته الترشح للرئاسيات ومنافسة بوتفليقة             تركيا: النيابة العامة تطالب بالسجن المؤبد في حق موظف يشتغل في القنصلية الأميركية             وصفة جلالة الملك للنهوض بقضايا الشباب وإصلاح النظام التعليمي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 13 يناير 2018 الساعة 09:56

اليزمي.. الخبرة المغربية في مجال حقوق الإنسان محط اهتمام بلدان إفريقية



اليزمي مع رئيسي لجنتي حقوق الإنسان بكل من ليبريا وسيراليون


 

شعب بريس- و م ع

أكد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إدريس اليزمي أمس الجمعة بالرباط أن الخبرة المغربية في مجال حقوق الإنسان تستقطب اهتماما متزايدا من عدد من المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في إفريقيا.

 

وقال اليزمي خلال مباحثات مع رئيسي لجنتي حقوق الإنسان بكل من ليبريا وسيراليون واللذين يوجدان في زيارة للمغرب من 8 إلى 12 يناير الجاري إن " الخبرة المغربية في مجال حقوق الإنسان تثير اهتماما كبيرا في القارة الإفريقية وخصوصا السياسة المغربية للهجرة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في شتنبر 2013."

 

وأضاف أن المباحثات مع مسؤولي لجنتي حقوق الإنسان بالبلدين الإفريقيين تمثل فرصة لإبراز التجربة المغربية في مجال العدالة الانتقالية ومأسسة حقوق الإنسان بالخصوص إلى جانب استعراض التقدم الذي حققته المملكة في المجال الحقوقي.

 

من جهته أبدى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بسيراليون أوسمان جيسي فورناه، اهتمام اللجنة بالتعاون مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالنظر لخبرته في المجال ومن أجل النهوض بثقافة حقوق الإنسان في بلاده.

 

وأكد فورناه أهمية إرساء شراكات للتبادل بين أطر الهيئتين وخصوصا من خلال ماستر في حقوق الإنسان مبرزا متانة العلاقات مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان .

 

من جهته، أبرز رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيريا، أدولفوس واد، أن الزيارة التي تندرج في إطار تقاسم المجلس الوطني لحقوق الإنسان لخبراته وتجاربه مع باقي المجالس واللجان الأعضاء في شبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان، شكلت مناسبة للتبادل بين مختلف الأطراف في مجال حقوق الإنسان، مضيفا أن اللجنة استفادت كثيرا من النموذج المغربي.

 

وإلى جانب زيارة المقر المركزي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ومعهد التكوين في مجال حقوق الإنسان التابع له، شمل البرنامج زيارات ولقاءات مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط- القنيطرة وبعض المؤسسات القطاعية العاملة في مجال حقوق الإنسان بالمغرب.

 

واستقبل المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في إطار تعزيز القدرات، والتعاون وتقاسم التجارب والخبرات مع أعضاء شبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان، مؤسسات وطنية من العديد من البلدان الإفريقية، خاصة مالي وموريتانيا وبوروندي والنيجر والسنغال وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

علي بن فليس يعلن نيته الترشح للرئاسيات ومنافسة بوتفليقة

وصفة جلالة الملك للنهوض بقضايا الشباب وإصلاح النظام التعليمي

جلالة الملك: الحوار الاجتماعي واجب ولابد منه وينبغي اعتماده بشكل غير منقطع

العاهل الاسباني وعقيلته ليتيسيا في زيارة رسمية للمغرب

خبير فرنسي.. مستقبل الصحراء يكمن في الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية وليس في التشتت

مسؤول أوربي: الاتفاق الفلاحي الجديد سيفضي إلى علاقات أكثر قوة مع المغرب

جلالة الملك يعزي الرئيس الكولومبي على اثر الحادث الإرهابي داخل مدرسة للشرطة

جلالة الملك: التعليم الأولي يجب أن يتميز بطابع الإلزامية بقوة القانون

الرؤية الاستراتيجية لجلالة الملك مكنت المغرب من تحقيق نمو اقتصادي معزز في مختلف المجالات

الاتفاق الفلاحي.. خطوة إيجابية من أجل اندماج أكبر للأقاليم الجنوبية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة