شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ إشادة دولية بسياسة المغرب في مجال الهجرة
    شعب بريس مرحبا بكم         إيطاليا..تقرير يُحمل شركة "اوتوسترادا" مسؤولية انهيار جسر جنوة             نشرة إنذارية..زخات رعدية قوية اليوم الأربعاء بعدد من المناطق             حزب العدالة والتنمية يهاجم الطالبي العلمي ويعتبر تصريحاته تهجما سافرا             الأمن الوطني ينهج استراتيجية جديدة من أجل شرطة أكثر انفتاحا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 يوليوز 2018 الساعة 22:02

إشادة دولية بسياسة المغرب في مجال الهجرة





 

شعب بريس- متابعة

أشاد رئيس لجنة العلاقات الخارجية وشؤون الهجرة ببرلمان أمريكا الوسطى السيد أنسيلمو نابارو غونزاليس، اليوم الأربعاء بالرباط، بالمقاربة المغربية في مجال معالجة ظاهرة الهجرة.

 

وأعرب أنسيلمو نابارو، خلال مباحثات أجراها مع رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، عن الرغبة في الاستفادة من التجربة المغربية في هذا المجال، مؤكدا أن بلدان أمريكا الوسطى تعتبر المغرب بلدا "صديقا ومثالا يحتذى به".

 

وحسب بلاغ لمجلس النواب فقد ثمن رئيس وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية وشؤون الهجرة ببرلمان أمريكا الوسطى ما قام به المغرب في مجال الهجرة، معتبرين أن المغرب أثبت للعالم أن الهجرة يمكن أن تتحول إلى رافعة للتنمية وإلى جسر تواصل بين الشعوب.

 

وأكدوا، خلال هذا اللقاء الذي حضرته عضوتا الشعبة المغربية ببرلمان أمريكا الوسطى النائبتين نجية لطفي وفاطمة سعدي، أنهم سينقلون لبرلماناتهم في دول المنطقة ملامح التجربة المغربية العميقة، مشيرين إلى أن بلدان أمريكا الوسطى تتقاسم مع المغرب نفس التوجهات ونفس القناعات.

 

من جهته، أكد رئيس مجلس النواب على متانة وجودة العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين، مشيرا إلى أن المجلس بصفته كعضو ملاحظ لدى برلمان أمريكا الوسطى يشارك في أشغال لجانه وفي عدد من هيئاته.

 

ونوه السيد المالكي بمسار الاندماج الاقتصادي بين بلدان المنطقة، مضيفا أن المغرب وبلدان أمريكا الوسطى يقتسمان نفس القيم والمبادئ، التي ترتكز على السلم والديمقراطية وحقوق الإنسان من أجل بناء مؤسسات قوية ومتينة.

 

وفيما يخص موضوع الهجرة، استعرض رئيس مجلس النواب أبرز ملامح السياسة الجديدة التي ينهجها المغرب للتعاطي مع هذه الظاهرة، لافتا إلى أن المملكة أصبحت في السنوات الأخيرة بلد استقبال للمهاجرين وليس فقط بلد عبور.

 

وتابع أن المغرب، ومن منطلق إنساني وتضامني مع شعوب القارة الإفريقية على الخصوص، يسعى لتوفير شروط مناسبة لاستقبال المهاجرين، وأن المنتظم الدولي اعترف بريادة المقاربة المغربية في هذا المجال من خلال اختيار الجمعية العامة للأمم المتحدة المغرب لاستضافة المؤتمر الدولي للهجرة لسنة 2018، والذي سيتم خلاله اعتماد الميثاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والمنتظمة





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

حزب العدالة والتنمية يهاجم الطالبي العلمي ويعتبر تصريحاته تهجما سافرا

رسالة ملكية إلى المشاركين في اجتماع "العمل من أجل حفظ السلام"

بوريطة يدعو إلى إصلاح مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي

ترامب يُشرك المغرب في اجتماع دولي حول مكافحة المخدرات

العثماني يمنع أعضاء حزبه من الرد على العلمي

جلالة الملك يوجه رسالة إلى المشاركين في قمة نيلسون مانديلا

مكافحة الفقر والفوارق ضرورة للحفاظ على التماسك الاجتماعي والاستقرار السياسي

مولاي الحسن يترأس حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة للقفز على الحواجز

حفل انطلاق مسلك التكوين التأهيلي لمحاربة الرشوة +فيديو

مصطفى الخلفي.. قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران قرار سيادي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة