شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ أبيدجان.. مسجد ''محمد السادس'' تعزيز لمبادرات أمير المؤمنين لترسيخ قيم التسامح بإفريقيا
    شعب بريس مرحبا بكم         مساوئ تفضيل الأهل لطفل عن آخر             خطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون"             كيف تحمي عينيك من الضرر الناجم عن استخدام الهواتف الذكية؟             إنجاز تاريخي.. مصابة بالسرطان تعبر القنال الإنجليزي 4 مرات "دون توقف"            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 22 ماي 2019 الساعة 10:25

أبيدجان.. مسجد "محمد السادس" تعزيز لمبادرات أمير المؤمنين لترسيخ قيم التسامح بإفريقيا



أمير المؤمنين ورئيس جمهورية كوت ديفوار يشرفان على إعطاء انطلاقة أشغال بناء مسجد "محمد السادس"(ارشيف 2017)


 

 

شعب بريس- متابعة

ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يهتم بالشأن الديني، سواء في المغرب أو في بلدان افريقيا، وفي هذا الصدد يأتي مشروع بناء مسجد "محمد السادس" بحي تريشفيل بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان ليعزز مختلف المبادرات التي يقوم بها أمير المؤمنين في العديد من البلدان الإفريقية، من أجل ترسيخ القيم النبيلة للسلم والتسامح والتضامن التي ينادي بها الإسلام.

 

يشار إلى أن اشغال بناء هذا الصرح الديني الذي تفضل جلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، وأطلق عليه اسمه الكريم، أعطيت انطلاقتها من طرف جلالة الملك والرئيس الإيفواري في مارس من سنة 2017.

 

وللاطلاع على تقدم أشغال إنجاز هذا المشروع الملكي زار الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي، محسن الجزولي، أمس الثلاثاء، ورش بناء مسجد "محمد السادس" بحي تريشفيل بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

 

وقدمت للجزولي الذي يوجد في زيارة عمل لكوت ديفوار، وكان مرفوقا بسفير المغرب في أبيدجان، عبد المالك كتاني، شروحات حول الجدول الزمني لتنفيذ أشغال هذا المشروع وكذا مختلف حول مختلف مكوناته.

 

ويمتد "مسجد محمد السادس"، الذي سيتم إنجازه في أجل 34 شهرا، على مساحة 25 ألف متر مربع، وسيضم قاعتين للصلاة (للرجال والنساء)، وطاقة استيعابية تقدر بأزيد من 7000 من المصلين، ومكتبة وقاعة للندوات، وجناح إداري ومدرسة قرآنية، وسكن للإمام، ومركب تجاري وموقف للسيارات وكذا فضاءات خضراء.

 

ويعزز هذا المشروع مختلف المبادرات التي يقوم بها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس في العديد من البلدان الإفريقية، من أجل ترسيخ القيم النبيلة للسلم والتسامح والتضامن التي ينادي بها الإسلام.

 

وتندرج زيارة الجزولي لأبيدجان في إطار تتبع إنجاز المشاريع التي تم توقيع اتفاقياتها بين يدي جلالة الملك محمد السادس والرئيس الإيفواري، الحسن واتارا.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أزمة تشكيل الحكومة.. اسبانيا تعود إلى صناديق الاقتراع

بريطانيا تجدد دعمها الكامل لجهود المغرب لحل قضية الصحراء المغربية

التعديل الحكومي.. المشاورات بين الأحزاب دخلت مرحلة "كسر العظام"

ميناء طنجة المتوسط من المشاريع الرائدة في عهد جلالة الملك

جلالة الملك يندد بالهجوم الإرهابي على منشآت نفطية سعودية

النزاع المفتعل حول الصحراء..الإكوادور تشيد بمصداقية الجهود المغربية

المغرب بقيادة جلالة الملك رائد في موضوع الهجرة

شبيبة العدالة والتمنية تعلن ولاءها للعثماني

العيون.. وفد من السفارة الأمريكية يلتقي رئيس المينورسو

التعديل الحكومي.. المشاورات تقترب من نهايتها





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة