شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الخيام: توحيد الجهود للقضاء على الارهاب
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 22 يوليوز 2019 الساعة 20:39

الخيام: توحيد الجهود للقضاء على الارهاب





شعب بريس- متابعة

 

أكد مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية عبد الحق الخيام أن توحيد الجهود يمثل السبيل الأنجع للقضاء على آفة الإرهاب.

و قال الخيام ، في حديث خص به وكالة الأنباء الإيطالية (لابريس)، نشرته اليوم الاثنين، إن " القضاء على الإرهاب سيستغرق وقتا طويلا، لكن بتوحيد جهودنا جميعا ، في إطار يسوده الهدوء والاحترام ، سنتمكن من التغلب على هذه الآفة، لأن ذلك هو السبيل الأنجع" لبلوغ هذا الهدف.

 

و أبرز ان المملكة راكمت خبرة كبيرة واكتسبت احترافية عالية في مجال محاربة الإرهاب تتقاسمها مع الشركاء الأوروبيين، مؤكدا أن المغرب "يمد يده على الدوام لجميع شركائنا الأوروبيين" وكان أيضا "وراء إحباط العديد من الهجمات في بلدان غربية مختلفة" ، وتحديدا في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والدنمارك وبلجيكا.

 

و تابع أن هذه الاحترافية "أعطت قيمة أكبر لأجهزة الأمن المغربية التي تتلقى دائما طلبات بهذا الخصوص من نظرائها الأوروبيين"، مجددا التأكيد على أن "الإرهاب لادين له ولا جنسية". وأشار مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية أن المغرب يترأس حاليا المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب بشكل مشترك مع هولندا .

 

وأبرز أن المملكة اعتمدت، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، سياسة استباقية متعددة الأبعاد ، لا تشمل فقط الجانب الأمني ولكن أيضا المجالات الدينية والاجتماعية و الاقتصادية و تحديث المؤسسات الأمنية .

 

وأضاف "لقد أدركنا أن المقاربة الأمنية وحدها غير كافية لتحصين الشباب من خطر التطرف، بل من الضروري "استئصال الأسباب التي تؤدي إلى انزلاق الشباب" نحو هذه الآفة.

 

وتابع أنه لذلك تم بذل مجهودات كبيرة في المجال الديني من خلال المجلس العلمي الأعلى و تكوين الأئمة و كذلك عبر اتخاذ مبادرات تروم محاربة الفقر و الهشاشة و العمل على تحقيق التنمية الاقتصادية.

 

و في ما يتعلق بالتعاون بين المغرب و إيطاليا في الحرب ضد الإرهاب ، أشار السيد الخيام، إلى أن البلدين يتقاسمان الخبرات و يتبادلان المعلومات بهذا الشأن.

 

وأكد أن العلاقات المغربية - الإيطالية "ممتازة"، لكن "يجب علينا تعزيزها أكثر "بالنظر للمخاطر الناجمة عن هذا التهديد الإرهابي الذي يتربص بالجميع.

 

وأبرز السيد الخيام أن النموذج المغربي في مجال مكافحة الإرهاب "أعطى ثماره" ، خاصة فيما يتعلق بتدبير الحقل الديني، مؤكدا على ضرورة استلهام هذا النموذج.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

خطاب جلالة الملك تشخيص دقيق لأهمية ورش الجهوية المتقدمة

جنوب إفريقيا.. قناة تسلط الضوء على جاذبية المغرب للمستثمرين

مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2020

المغرب يشارك بواشنطن في اجتماع لمحاربة "داعش"

جبهة البوليساريو تفقد آخر قلاعها بامريكا اللاتينية

الخطاب الملكي بعث روحا تجاوزت استحضار التاريخ إلى معنى وفعل متجددين

البعد الاجتماعي محل جدل بين الأغلبية والمعارضة

سلا.. تفاصيل حفل تسليم جوائز للا حسناء "الساحل المستدام"

جزر القمر تعلن افتتاحها قنصلية عامة بمدينة العيون

حزب العدالة والتنمية يهتز على وقع الإستقالات بإنزكان





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة