شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الصحراء: البوليساريو ستصاب بخيبة أمل جديدة
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 16 غشت 2019 الساعة 21:18

الصحراء: البوليساريو ستصاب بخيبة أمل جديدة






 شعب بريس- متابعة

قالت الصحيفة التنزانية (دايلي نيوز) إن انفصاليي (البوليساريو) الذين يتطلعون لخلق دولة مستقلة بالصحراء المغربية، سيصابون حقيقة بخيبة أمل بسبب "موقف الإدارة الأمريكية التي لا تدعم إنشاء دولة بالأقاليم الجنوبية للمغرب".

 

وتوقفت الصحيفة في هذا الصدد عند مقال نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، مؤخرا، وأكدت فيه اليومية الأمريكية المرموقة أن الولايات المتحدة "أعلنت بوضوح أن واشنطن لن تدعم مخططا يهدف إلى إنشاء دولة جديدة في إفريقيا"، وأن خيار الاستقلال ليس الحل الملائم لهذا النزاع.

 

وأبرزت الصحيفة التنزانية أنه حسب المسؤولين الغربيين والمغاربة المعنيين بمسلسل المفاوضات، فإن الولايات المتحدة تدعم المغرب، بشكل غير معلن، في جهوده الرامية إلى إيجاد تسوية نهائية لهذا النزاع.

 

وكتبت الصحيفة أنه رغم مناورات انفصاليي البوليساريو، فقد نجح المغرب في الإبقاء على المسلسل السياسي المتعلق بالصحراء المغربية تحت السيطرة، مشيرة إلى أن القرارات الأخيرة التي صادق عليها مجلس الأمن كرست موقع الجزائر باعتبارها طرفا رئيسيا في المسلسل الرامي إلى إيجاد حل سياسي واقعي وعملي ودائم لقضية الصحراء، وأن يكون "قائما على التوافق".

 

كما توقفت الصحيفة عند تصريح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، لصحيفة "وول ستريت جورنال" الذي حذر فيه من أن وضع حد لمهمة بعثة الأمم المتحدة بالمنطقة (مينورسو) ستكون له عواقب كارثية على الاستقرار الإقليمي.

 

وكان السيد بوريطة صرح بهذا الخصوص، بأن "المينورسو تخصص لها 52 مليون دولار للحفاظ على الاستقرار وعلى وقف إطلاق النار في منطقة صعبة للغاية"، مضيفا أنه "لم تسجل أي حالة وفاة منذ بدء سريان وقف إطلاق النار، ما يعني أن هذه البعثة الأممية من أكثر بعثات حفظ السلام نجاعة على مستوى العالم".

 

وبخصوص الوضع المقلق في مخيمات تندوف (بالتراب الجزائري)، قالت (دايلي نيوز) إن المغرب يحذر على الدوام من الفقر ومن الظروف اللاإنسانية السائدة في هذه المخيمات، والتي يمكن أن تحفز الشباب على التطرف وعلى الانضمام لمنظمات إرهابية من قبيل تنظيم داعش والقاعدة.

 

من جهة أحرى، أبرزت الصحيفة التنزانية، نقلا عن "وول ستريت جورنال"، الجهود الهامة التي يبذلها المغرب لتعزيز التنمية في أقاليمه الجنوبية، مشيرة على سبيل المثال إلى مدينة العيون التي تحولت إلى مدينة في أوج الإقلاع الاقتصادي.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

خطاب جلالة الملك تشخيص دقيق لأهمية ورش الجهوية المتقدمة

جنوب إفريقيا.. قناة تسلط الضوء على جاذبية المغرب للمستثمرين

مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2020

المغرب يشارك بواشنطن في اجتماع لمحاربة "داعش"

جبهة البوليساريو تفقد آخر قلاعها بامريكا اللاتينية

الخطاب الملكي بعث روحا تجاوزت استحضار التاريخ إلى معنى وفعل متجددين

البعد الاجتماعي محل جدل بين الأغلبية والمعارضة

سلا.. تفاصيل حفل تسليم جوائز للا حسناء "الساحل المستدام"

جزر القمر تعلن افتتاحها قنصلية عامة بمدينة العيون

حزب العدالة والتنمية يهتز على وقع الإستقالات بإنزكان





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة