شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الخطاب الملكي ركز على دور القطاع البنكي في تحقيق التنمية ومواكبة الشباب
    شعب بريس مرحبا بكم         الصحة العالمية تدرس 'المعلومة المزعجة'             مشاكل نفسية تؤرق المراهقين في زمن كورونا             "إنستغرام" يجتذب مستخدمي الهواتف الذكية بميزة جديدة             تقرير: كورونا كان "يختبئ" حول العالم قبل ظهوره بالصين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 أكتوبر 2019 الساعة 11:30

الخطاب الملكي ركز على دور القطاع البنكي في تحقيق التنمية ومواكبة الشباب



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- و م ع

أكد الأستاذ الباحث في العلوم السياسية، محمد بنيوسف، أن الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، أمام أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة، ركز على الدور الهام الذي يضطلع به القطاع البنكي في تحقيق التنمية ومواكبة الشباب حاملي المشاريع.

 

وأضاف الأستاذ بنيوسف، وهو أيضا عضو مركز الدراسات القانونية والاجتماعية بالحسيمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جلالة الملك نوه في خطابه بالمجهودات التي يقوم بها القطاع البنكي، ودعاه إلى الاضطلاع بدور هام في مواكبة تطلعات الشباب، لاسيما حاملي المشاريع الذاتية ومشاريع المقاولات الصغيرة أو المتوسطة.

 

وسجل أن الخطاب الملكي توقف أيضا عند المسؤولية التي تتحملها مختلف القطاعات، سواء الحكومة أو البرلمان أو القطاع الخاص أو القطاع البنكي، في إرساء النموذج التنموي الجديد، ودعا الحكومة إلى ضرورة استغلال الإمكانيات الموضوعة رهن إشارتها لتحقيق وتنفيذ برامجها على أرض الواقع.

 

كما نبه جلالة الملك، بحسب الباحث، جميع الأطراف إلى ضرورة "نبذ خلافاتها لاسيما الخلافات التي تهدر الزمن السياسي وتعرقل مجموعة من المشاريع، والعمل بالمقابل على تنفيذ المشاريع والمخططات التنموية التي تعتبر أرضية للنموذج التنموي الجديد".

 

وسجل الباحث أن الخطاب الملكي يعتبر "بمثابة تصحيح للمسار، على اعتبار أن الانتقال للنموذج التنموي الجديد يعتمد على مجموعة من الركائز، من بينها نبذ الخلافات الموجودة وتحمل جميع القطاعات لمسؤولياتها كاملة، بما في ذلك القطاع المالي الذي يضطلع بدور هام في تحقيق التنمية وإرساء النموذج التنموي الجديد".

 

وفي هذا السياق، شدد الأستاذ بنيوسف على أن القطاع البنكي يضطلع بدور هام وأساسي في خلق المقاولات ومساعدة الشباب حاملي المشاريع، الذين يواجهون إكراهات عديدة في تنزيل مشاريعهم على أرض الواقع جراء العائق المادي.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الجزائر متورطة في انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف

الجزائر ليس لديها مشكل مع ملك المغرب ولا مع شعبه لكن عينها على أرضه

لائحة السفراء الجدد

جلالة الملك يستفسر وزير الصحة عن الوضعية الوبائية

جلالة الملك يترأس مجلسا للوزراء بالرباط

العاهل الاسباني يلغي زيارته لسبتة ومليلية المحتلتين تفاديا لأي ازمة مع المغرب

المغرب ما زال ينتظر امنيستي للإجابة عن التقرير الاخير

البيجيدي: أمكراز والرميد لم يخرقا قواعد النزاهة والشفافية!

الأرجنتين.. فضح اختلاسات المساعدات الانسانية من طرف البوليساريو والجزائر

بروكسيل تشيد بتدبير المغرب النموذجي للأزمة الصحية المترتبة عن "كوفيد-19"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة