شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ التقارب بين الرباط وبريتوريا ''ضروري''
    شعب بريس مرحبا بكم         الصحة العالمية تدرس 'المعلومة المزعجة'             مشاكل نفسية تؤرق المراهقين في زمن كورونا             "إنستغرام" يجتذب مستخدمي الهواتف الذكية بميزة جديدة             تقرير: كورونا كان "يختبئ" حول العالم قبل ظهوره بالصين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 20 أكتوبر 2019 الساعة 20:11

التقارب بين الرباط وبريتوريا "ضروري"





شعب بريس- متابعة


اعتبر المحلل الجنوب الإفريقي المرموق، السيد بيتر فابريسيوس، أن الاعتماد الرسمي للسفير المغربي في بريتوريا، السيد يوسف العمراني، يصب في تحقيق تقارب "ضروري" لقيام اندماج إفريقي.

 

وقال السيد فابريسيوس، في حديث خص به مكتب وكالة المغرب العربي بجوهانسبورغ، إن "لدى المغرب وجنوب إفريقيا الكثير لتقديمه للقارة الإفريقية".

 

وأضاف أن البلدين هما أول مستثمرين في إفريقيا من بين بلدان القارة، وأكبر مركزين اقتصاديين بها، مؤكدا أن هذا الأمر سيمكن البلدين من الاضطلاع بدور رائد في المسار الراهن للاندماج الإفريقي.

 

كما أشار إلى أن الأسس القوية التي يرتكز عليها اقتصادا البلدين، وأهميتهما في المعادلات الدولية، تمكنهما من تعزيز التبادل التجاري بين البلدان الإفريقية وتشجيع الاستثمارات المدرة لفرص الشغل، مؤكدا أن منطقة التبادل الحر القارية ستستفيد بشكل كبير من مساهمة البلدين لتحقيق رخاء مشترك بين دول القارة. وقال المحلل إن جنوب إفريقيا "ستستفيد كثيرا من تطوير علاقاتها مع المغرب". وفي معرض إشارته إلى الصفقات التي تمت مؤخرا بين البلدين، نوه السيد فابريسيوس إلى أن المغرب يعد البوابة الشمالية لإفريقيا بامتياز، مثلما تعتبر بريتوريا بوابتها على النصف الجنوبي للقارة. وأكد أن الوقت قد حان للشروع في تطوير علاقات اقتصادية أكثر قوة بين البلدين، لما فيه خير شعبيهما وعموم القارة، التي هي في حاجة للإضافة التي بوسع البلدين تقديمها. وكان السيد يوسف العمراني قد قدم أوراق اعتماده لرئيس جنوب إفريقيا، السيد سيريل رامافوزا، كسفير مفوض فوق العادة لصاحب الجلالة لدى هذا البلد.

 

وأكد السيد العمراني بهذه المناسبة، قناعته بأن التقارب بين المغرب وجنوب إفريقيا سيكون مفيدا ليس فقط بالنسبة للبلدين، ولكن أيضا من أجل النهوض بإفريقيا أكثر ازدهارا، والتي تخطو خطوات ثابتة على درب الإقلاع.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الجزائر متورطة في انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف

الجزائر ليس لديها مشكل مع ملك المغرب ولا مع شعبه لكن عينها على أرضه

لائحة السفراء الجدد

جلالة الملك يستفسر وزير الصحة عن الوضعية الوبائية

جلالة الملك يترأس مجلسا للوزراء بالرباط

العاهل الاسباني يلغي زيارته لسبتة ومليلية المحتلتين تفاديا لأي ازمة مع المغرب

المغرب ما زال ينتظر امنيستي للإجابة عن التقرير الاخير

البيجيدي: أمكراز والرميد لم يخرقا قواعد النزاهة والشفافية!

الأرجنتين.. فضح اختلاسات المساعدات الانسانية من طرف البوليساريو والجزائر

بروكسيل تشيد بتدبير المغرب النموذجي للأزمة الصحية المترتبة عن "كوفيد-19"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة