شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ قيادي في حزب ''الكتاب'': بنعبد الله يعيش ازدواجية مقيتة
    شعب بريس مرحبا بكم         القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية             الرباط.. اعتقال داعشيين بصدد الإعداد لعمل إرهابي             بسبب الثلوج.. وزارة النقل والتجهيز تدعو إلى توخي الحيطة والحذر            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 22 أكتوبر 2019 الساعة 09:51

قيادي في حزب "الكتاب": بنعبد الله يعيش ازدواجية مقيتة



نبيل بنعبد الله


 

شعب بريس- خاص

انتقد محمد أمنون، القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، أسلوب الكاتب العام للحزب نبيل بنعبد الله ووصفه ب"الكائن السلطوي والهجين" الذي لا هو ديمقراطي ولا هو يساري.

 

وأضاف أمنون في تدوينة على صفحته في الفايسبوك، أن نبيل بن عبد الله يعيش ازدواجية مقيتة ويثبت يوما بعد يوم أنه مجرد كائن سلطوي "شِعاراتي" ليس له من القيم الديمقراطية إلا الادعاءات الفارغة التي لا تنسجم مع ممارسته التحكمية والإقصائية.

 

وأردف أمنون الذي استقال من اللجنة المركزية لحزب الكتاب، أن "نبيل بنعبد الله كائن "سلطوي حزبي هجين"، فلا هو ديمقراطي بمنطق العصر، ولا هو يساري على سُنة الرفيق علي يعتة والرعيل الأول الذي شارك الحزب وشارك قبة البرلمان وكل المنصات والحوارات والنضالات مع معارضيه من الرفاق والرفيقات داخل التنظيم...".

 

وأوضح أمنون أن "نبيل بنعبد الله ينتمي إلى صنف قليل من الرفاق الذين قال عنهم عبد الرحيم بوعبيد: "راسهم قاسح"، كما نقل عنه محمد عابد الجابري.وقال عنهم مرة بلاغ للديوان الملكي انهم "مضللون".

 

وخلص أمنون إلى القول، إن "سلوك نبيل تجاه كل معارضيه داخل الحزب مرفوض وقد لا يُعبر عن عموم المنتسبين لحزب التقدم والاشتراكية، وهو بذلك سقط سياسيا وأخلاقيا للأسف الشديد، بعد أن ضاق صدره على أن يكون إلى جانبه في الحزب رفاق ورفيقات ينتقدونه ويقولون له لا حينما يخطى ويصفقون له حينما يحسن".

 

وتساءل أمنون: " أمام هذا السقوط السياسي والأخلاقي، كيف يمكن تصديق خرافة النفس الديمقراطي الجديد ؟؟!! وكيف يمكن أن يساهم الرفيق نبيل في إنتاج نموذج تنموي جديد، من المفروض أن ينتج عن مقاربة تشاركية شفافة وشاملة قوامها الإنصات للجميع والأخذ بمساهمتهم؟؟!! نبيل لم يستطيع إقناع واحتواء غضب رفاقه داخل الحزب بالطريقة الديمقراطية التشاركية!!! فكيف سيستطيع إقناع واحتواء الدائرة الكبرى من الشعب، ومنهم من لا يؤمن أصلا بالعمل الحزبي ولا بالمؤسسات؟؟!!".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

خطاب جلالة الملك تشخيص دقيق لأهمية ورش الجهوية المتقدمة

جنوب إفريقيا.. قناة تسلط الضوء على جاذبية المغرب للمستثمرين

مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2020

المغرب يشارك بواشنطن في اجتماع لمحاربة "داعش"

جبهة البوليساريو تفقد آخر قلاعها بامريكا اللاتينية

الخطاب الملكي بعث روحا تجاوزت استحضار التاريخ إلى معنى وفعل متجددين

البعد الاجتماعي محل جدل بين الأغلبية والمعارضة

سلا.. تفاصيل حفل تسليم جوائز للا حسناء "الساحل المستدام"

جزر القمر تعلن افتتاحها قنصلية عامة بمدينة العيون

حزب العدالة والتنمية يهتز على وقع الإستقالات بإنزكان





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة