شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ بنما.. إبراز الحس التضامني للمغرب تجاه إفريقيا خلال ندوة افتراضية
    شعب بريس مرحبا بكم         ملف حمزة مون بيبي.. 14 شهراً سجنا نافذا في حق مصممة الأزياء سلطانة             بيروت ..توزيع شحنات من المساعدات الغذائية والطبية المغربية             وزير الخارجية الاماراتي: اتفاق التطبيع "أبعد شبح ضم" إسرائيل أراضي الضفة الغربية             كوفيد-19..سلطات سلا تغلق الشاطئ بسبب الازدحام وعدم الالتزام بالقواعد الاحترازية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 1 يوليوز 2020 الساعة 14:52

بنما.. إبراز الحس التضامني للمغرب تجاه إفريقيا خلال ندوة افتراضية



صورة من الارشيف



 

شعب بريس-و م ع

أبرزت سفيرة المغرب ببنما، أمامة عواد، الحس التضامني للمغرب تجاه إفريقيا والدور الهام الذي تلعبه المملكة في التعاون جنوب ـ جنوب وبين القارات في خضم جائحة كورونا، وذلك خلال ندوة افتراضية نظمتها مؤخرا مجموعة السفيرات وممثلات المنظمات الدولية المعتمدات بالبلد الكاريبي.

 

وأشارت عواد، في مداخلة خلال هذا اللقاء الافتراضي، إلى أن المغرب، وبتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قدم مساعدات قيمة إلى العديد من البلدان الإفريقية الشقيقة لتمكينها من مواجهة الأزمة الصحية والإنسانية الناجمة عن جائحة كورونا، مشيرة إلى أن هذه المساعدة الإنسانية تمثلت في إرسال شحنات مهمة من المعدات الطبية للبلدان الإفريقية الشقيقة، شملت كمامات وأقنعة واقية وسترات طبية ومطهرات كحولية وأدوية.

 

وأضافت أن رؤساء الدول الشقيقة المستفيدة من هذه المساعدة أشادوا بهذه البادرة الملكية النبيلة، وأعربوا عن جزيل شكرهم لجلالة الملك، الذي قدم من خلال مبادرته السخية دعما قيما لتمكينهم من مواجهة تداعيات كورونا، التي تعصف ببلدانهم، مبرزة أن المملكة، التي نجحت في الحد من تداعيات الوباء بفضل استراتيجية متعددة القطاعات وقيادة جلالة الملك، وضعت مساعدتها وخبرتها رهن إشارة أشقاءها الأفارقة.

 

وشددت الدبلوماسية المغربية على أن هذه البادرة الإنسانية تنسجم مع التضامن المتأصل في المغرب تجاه البلدان الإفريقية، تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك، الذي ما فتئ يدعم تعزيز التعاون الفاعل والمتضامن في إفريقيا، خدمة لساكنة القارة.

 

ومكنت هذه الندوة الافتراضية، التي تندرج في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها مجموعة السفيرات وممثلات المنظمات الدولية المعتمدة في بنما، من تبادل الخبرات بشأن تأثير الوباء في البلدان والمناطق المعنية.

 

وفضلا عن المغرب، شاركت في هذا الاجتماع الافتراضي سفيرات كندا وكوستاريكا والبرازيل وفنزويلا والأوروغواي والسلفادور وهولندا، إلى جانب ممثلات الأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في بنما.

 

وتمحورت نقاشات اللقاء حول وضع المهاجرين خلال فترة الجائحة، وهو موضوع محوري لاسيما بالنسبة لبلدان مثل السلفادور أو فنزويلا اللتين تتوفران على عدد كبير من رعاياهما في بلدان المنطقة، تفاقمت وضعيتهم الهشة بسبب افتقادهم لوثائق الإقامة واشتغالهم في القطاعات غير المهيكلة.

 

وجاءت فكرة إنشاء مجموعة رئيسات البعثات الدبلوماسية هاته بمبادرة من السفارة المغربية في بنما. وعقدت المجموعة اجتماعها الأول في يناير الماضي بمقر إقامة المملكة بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية البنمية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء.. تنديد باحتكار الاتحاد الاشتراكي و"البام" للمقاعد المخصصة للبرلمان

موارد صندوق كورونا تقارب 34 مليار درهم ونفقاته تتجاوز 24 مليار درهم

جدل سرقة المساعدات من طرف البوليساريو متواصل

بيروت.. المستشفى العسكري المغربي يشرع في الخدمة

مشاهير لبنان يُغرِّدون: شكرا جلالة الملك

ولد الرشيد وينجا ينددان بالمزاعم المغرضة للجزائر والبوليساريو

الحكم الذاتي.. السبيل الوحيد "الواقعي والقابل للتحقيق" لإنهاء النزاع الإقليمي حول الصحراء

العثماني يجتمع بممثلين عن فيدرالية التعليم الخاص بالمغرب

تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 شتنبر 2020

الرئيس ترامب يشيد بإنجازات المغرب تحت قيادة جلالة الملك





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة