شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ باحث رواندي : البوليساريو تلقت رصاصة الرحمة بمعبر الكركرات
    شعب بريس مرحبا بكم         كيف تتعاملين مع الزوج الذي يهينك             طرق اكتساب الذكاء الاجتماعي             "كورونا المتحور" يهدد الولايات المتحدة             رجل عنيد.. نجح في امتحان رخصة قيادة السيارة بعد 158 محاولة            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 24 نونبر 2020 الساعة 10:27

باحث رواندي : البوليساريو تلقت رصاصة الرحمة بمعبر الكركرات





شعب بريس- و م ع

 

قال المدير العام لوكالة الأخبار الرواندية، أندري غاكوايا، إن جبهة البوليساريو الانفصالية، المدعومة من الجزائر، تلقت رصاصة الرحمة بمعبر الكركرات، بعد أن تحدت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بخرقها وقف إطلاق النار ومساسها باقتصاد موريتانيا وبلدان الساحل.

وقال أندري غاكوايا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن التدخل المشروع للمغرب من أجل تحرير هذا المعبر الحدودي مع موريتانيا ، الذي أغلقته ميليشيا البوليساريو لمدة أسبوعين، فتح أعين المجتمع الدولي على حقيقة هذه الجبهة، وخصوصا التهديد الذي تمثله.

وتابع أن محاولات زعزعة الاستقرار والتلويح بالحرب من قبل هذه الجبهة الانفاصلية، تنسجم مع العديد من التقارير الإعلامية والاستخباراتية التي تحدثت عن وجود علاقة وطيدة بين البوليساريو والمجموعات الإرهابية المنتشرة في منطقة الساحل، مبرزا أن دول العالم وخصوصا الدول الإفريقية لن تسمح بظهور بؤرة ارهابية جديدة.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تبحث فيه دول الاتحاد الإفريقي أنجع الطرق لإسكات صوت البنادق ، وإنهاء جميع الحروب والخلاص من النزاعات والصراعات الأهلية في القارة، تهدد البوليساريو، دون أدنى شرعية، جهود وتطلعات قارة بأكملها، مضيفا أن هذه الجبهة الانفصالية باتت اليو م أكثر عزلة من أي وقت مضى رغم دعم الجزائر لها.

وعن افتتاح قنصليات لعدد من الدول الإفريقية والعربية في مدينتي العيون والداخلة، قال الخبير في الشؤون الإفريقية إن هذه الخطوة التي ما فتئت تتعزز، هي بمثابة تأكيد لمغربية الصحراء ، ودليل على النجاح الباهر للمغرب بفضل البرامج التنموية للأقاليم الجنوبية الذي اطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2015.

وقال في هذا الصدد "أتيحت لي فرصة السفر إلى الصحراء بهدف تغطية مؤتمرات وملتقيات دولية، وهو ما مكنني من الوقوف عن قرب على الدينامية التنموية الشاملة التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة، في مختلف المجالات"، مبرزا أن هذا النموذج التنموي المندمج هو الذي أثار حفيظة وحقد الانفصاليين.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مؤتمر وزاري لدعم مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء

الوزير الرباح يجري اتصالا مع نظيره الإسرائيلي!

السفير الأمريكي دافيد فيشر ينهي مهامه ويودع العثماني!

فرنسا عليها الاعتماد على المغرب لمحاربة الإسلام المتطرف

جهات المملكة تحت رحمة الافتحاص المالي

قضية معاشات المستشارين تصل إلى رئاسة الحكومة

"البيجيدي" يقرر تأجيل مؤتمره!

قنصلية أمريكا في الداخلة تعد أفضل رد على أعداء المغرب

الصناعات الدفاعية.. هل سيتم تحويل التكنولوجيا الأمريكية إلى المغرب؟

هل أرغم العماري المستشارين على "التساهل" مع "ليديك"؟





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة