شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ مفتشو التعليم في إضراب وطني أمام مقر وزارة التربية الوطنية
    شعب بريس مرحبا بكم         جلالة الملك يأمر بإرسال مساعدة إنسانية عاجلة إلى ضحايا إعصار "إيداي" بالموزمبيق             ولد الرشيد.. المائدة المستديرة كانت فرصة لإبلاغ الصوت الحقيقي للساكنة             السعودية تغرق في مزيد من العزلة بسبب جريمة إغتيال خاشقجي             الدنمارك.. رئيس حزب متطرف يحرق نسخة من القرآن بسبب صلاة الجمعة أمام البرلمان            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 11 شتنبر 2018 الساعة 10:32

مفتشو التعليم في إضراب وطني أمام مقر وزارة التربية الوطنية



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- متابعة

يرتقب أن يخوض مفتشو التعليم يوم الخميس المقبل، إضرابا وطنيا، أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، احتجاجا على "استمرار الوزارة في سياسة الإجهاز على مكتسبات واختصاصات هيئة التفتيش وتبخيس مجهوداتها وتضحياتها، والتوقيف المقصود لمضامين الاتفاق مع الوزير السابق بخصوص تفعيل مهام واختصاصات يئة التفتيش".

 

ويأتي الإضراب الذي يدشن به مفتشو التعليم الموسم الدراسي الحالي 2018-2019 ، وفق ما أورده بلاغ صادر عن المكتب الوطني لنقابة مفتشي التعليم، احتجاجا على إقصاء النقابة من الحوار حول الملفات الكبرى للمنظومة التربوية، المرتبطة بعمل هيئة التفتيش ومنها النظام الأساسي، وكذا تجاهل كل مقترحات النقابة بخصوص الملفات التربوية والإدارية، التي تهم المنظومة وهيئة التفتيش وعلى رأسها (التعاقد – الحركة الانتقالية – المعادلة – التكوين..

 

وأكدت النقابة توقيف الوزارة المقصود لمضامين الاتفاق مع الوزير السابق محمد حصاد بخصوص تفعيل مهام واختصاصات هيئة التفتيش "المجمدة قسرا وعنوة" ، مشيرة إلى أن الوزير الحالي سعيد أمزازي، أغلق هو الآخر باب الحوار مع النقابة، منذ تعيينه على رأسها، كما رفض التفاعل مع الطلبات المتكررة للمقابلة.

 

واتهمت النقابة الوزارة بإجراء حركة انتقالية لهيئة التفتيش، أسمتها بالمزاجية والارتجالية والبعد عن معايير الموضوعية والنزاهة، والإصرار على عدم إنصاف الطاعنين والمتظلمين من نتائجها.

 

وفي ذات السياق أكد البلاغ أن هيئة التفتيش أغرقت في مهام كثيرة ومتعددة، بعيدا عن مهامها الأصلية، كما يحددها النظام الأساسي، مشيرة إلى أن هناك إقصاء متعمدا لهيئة التفتيش من التباري على مناصب المسؤولية، من خلال إقحام شروط إدارية لا تتوفر في المفتش، باعتباره إطارا تربويا، وليس إداريا.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وزارة أمزازي ترد بقوة على معرقلي السير العادي للدراسة

رسميا.. الأكاديميات تتخلى كليا عن نظام التعاقد

رؤساء الجامعات يوصون بتعزيز تدريس اللغات الأجنبية

العثماني.. طلبت من أمزازي الدخول في حوار مع النقابات التعليمية

الأساتذة المتعاقدين.. الاحتجاجات متواصلة ومسؤول يوضح الحقيقة

الدخول الجامعي 2020.. موعد انطلاق العمل بنظام البكالوريوس

النقابات التعليمية تستقبل السنة الجديدة بإضراب وطني

بلاغ.. مفتشو التعليم يقررون مقاطعة تصحيح الامتحانات

التعليم.. النقابات ترفض التوقيت المدرسي الجديد

كرين يتساءل.. هل ينجح أمزازي في إصلاح منظومة التعليم؟





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة