شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ امزازي يعلن عن مواعيد إجراء امتحانات الباكالوريا والدورة الاستدراكية
    شعب بريس مرحبا بكم         أسباب تدفعك لاستخدام واقي الشمس يوميًا             الخطوات التي تمكّنك من جدولة التغريدات على "تويتر"             هل سيتوقف الناس عن ارتداء الكمامات بعد انحساركورونا؟             بعد نتيجة فحص مضللة.. الطائرة في الجو وقائدها مصاب بكورونا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 18 ماي 2020 الساعة 13:32

امزازي يعلن عن مواعيد إجراء امتحانات الباكالوريا والدورة الاستدراكية



صورة من الأرشيف


 

 


شعب بريس - متابعة

أعلن  سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن تاريخ إجراء امتحانات الباكالوريا والدورة الاستدراكية


وقال أمزازي يومه الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب:" الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا - دورة 2020،  ستتم وفق قطبين يومي 3 و4 يوليوز2020 خاص بقطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل.ومن 6 إلى 8 يوليوز خاص بالقطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية"

وأشار الوزير إلى أن مواضيع الامتحان سوف تقتصر  حصريا، على الدروس التي تم إنجازها حضوريا قبل تعليق الدراسة وذلك ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص مؤكدا أنه  سيتم إصدار إطار مرجعي يحدد الدروس التي سيمتحن فيها المترشحون.


وكشف الوزير أنه سيعلن عن نتائج هذه الدورة في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك كما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز2020

 

وأعلن الوزير أيضا أن الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا  سينظم يومي 4 و5 شتنبر 2020 والذي ستشمل مواضيعه كذلك الدروس الحضورية إلى حدود تاريخ تعليق الدراسة.


أما بخصوص المترشحين الأحرار، فستنظم الامتحانات الخاصة بهم  بالنسبة للا متحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا يومي فاتح وثاني يوليوز 2020، على أن تنظم الدورة الاستدراكية لهذا الامتحان يومي 20 و21 يوليوز 2020.


أما الامتحان الوطني الموحد للسنة الثانية بكالوريا  لهذه الفئة فستنظم الدورتين العادية والاستدراكية وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة  للمترشحين المتمدرسين حسب قول الوزير لافتا في الان ذاته أن الامتحان الجهوي للسنة الثالثة إعدادي والامتحان الإقليمي للسنة السادسة ابتدائي بالنسبة للمترشحين الأحرار، فسيتم تنظيمهما يومي 25 و26 شتنبر2020.


وبخصوص امتحان التخرج بالنسبة لشهادة التقني العالي (BTS)، أكد الوزير أنه سيتم تنظيمه من 13 إلى 16 يوليوز 2020، في حين ستجرى المباراة الوطنية لولوج مدارس التجارة والتسيير (CNAEM) أيام 11 و13 و14 يوليوز 2020 والمباراة الوطنية المشتركة (CNC) الخاصة بولوج مدارس المهندسين من 16 إلى 18 يوليوز 2020 مع الاقتصار فقط عل الشق الكتابي.


واستعدادا للموسم الدراسي المقبل  أكد الوزير أنه" سيتم تنظيم امتحانات التخرج بالنسبة لكل من مركز تكوين مفتشي التعليم ومركز التوجيه والتخطيط التربوي (الموجهون وأطر التخطيط) والمراكز الجهوية (الأساتذة أطر الأكاديميات وأطر الإدارة التربوية والأساتذة المبرزون) ابتداء من 20 يوليوز 2020، على أن تتم عملية التعيينات خلال شهر غشت 2020".

 

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الدخول المدرسي المقبل سينطلق في الثاني من شتنبر 2020

بكالوريا الأحرار ستجرى وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمتمدرسين

تفاصيل حول القرارات الخاصة بالسنة الدراسية الحالية في المغرب

أمزازي: جميع المستويات التعليمية ستلتحق بالدراسة في شتنبر

بلاغ.. الدخول المدرسي يوم الخميس 5 شتنبر المقبل

بكالوريا.. آراء التلاميذ حول اختبارات اليوم الثاني+فيديو

بكالوريا 2019 .. تغيير مواعيد إجراء الاختبارات

النقابة الوطنية للتعليم العالي تخوض إضرابا لمدة يومين

النقابات التعليمية تخوض إضرابا وطنيا خلال شهر رمضان

امزازي يستدعي المتعاقدين لحوار شامل





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة