شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ إيطاليا تعرض قرية كاملة للبيع بشرط واحد!
    شعب بريس مرحبا بكم         بوطة بدل الكلمار.. أسماك مغشوشة في الأسواق المغربية             الدروس الحسنية.. إسهام في لملمة الصف الإسلامي المترهل بفعل عوامل الهدم الكثيرة             واشنطن وطهران .. تاريخ التوتر بالمنطقة +فيديو             جريمة "لاكريم".. تفاصيل جديدة عن جلسة محاكمة المتورطين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 ماي 2019 الساعة 04:00

إيطاليا تعرض قرية كاملة للبيع بشرط واحد!



صورة من الأرشيف



شعب بريس – متابعة

تتيح الحكومة الإيطالية شراء قرية كاملة بمبلغ وقدره 1 يورو فقط للمنزل، قد يكون الأمر غير قابل للتصديق لكنه صحيحا، وذلك مقابل شرط واحد.

 

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، تتكون قرية موسوميلي التي تقع جنوب صقلية من 500 منزل، بعضهم صغير جدا لكن تضم غرف نوم متعددة وتوفر مناظر خلابة على الريف الإيطالي.

 

وتبلغ مساحة البلدة نحو 161 كيلو متر مربع، وتقع على ارتفاع 650 متر من سطح البحر، وتضم كهوفا بيزنطية، وقلعة من القرون الوسطى، والعديد من المباني الأثرية.

 

وأعلنت الحكومة إتاحة شراء 100 منزل عبر الإنترنت، ومن المتوقع أن تضيف إلى القائمة 400 منزلا آخر في موسوميلي، ويمكن تمييز المنزل المعروض للبيع بلافتة على بابه، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بسبب هجرة الإيطاليين في المناطق الريفية للمدن في السنوات الأخيرة، وهو ما أجبر الحكومة المحلية على بيع العقارات غير المأهولة بأسعار بخسة.

 

شرط واحد للشراء:

ويتعين على أي شخص يشتري منزلا أن يجدده في غضون 3 سنوات أو أن يواجه غرامة قدرها 8000 دولار، من جهة أخرى تُقدر قيمة ترميم المنزل الواحد بنحو 107 دولارات للقدم المربع، مع تكاليف إدارة تتراوح بين 4000 دولار إلى 6450 دولار.

 

المهندسون المعماريون المحليون على استعداد للمساعدة في العمل، ولكن المشتري يمكن أن يختار الحصول على مساعدة خارجية حسب رغبته وتفضيله.

 

في العام الماضي، عرضت قرية أولولاي التي تقع في المنطقة الجبلية على جبل برجايا في جزيرة سردينيا، 200 منزل مهجور بمبلغ يورو لكل واحد، وكان قد انخفض عدد سكان المدينة إلى النصف خلال العقود الثلاثة الماضية، حيث لم يبق سوى 1300 شخص معظمهم بلغوا الخمسينات، ومع وجود عدد قليل من الأطفال المولودين كل عام، قرر عمدة أولولاي إطلاق خطة “منزل بـ يورو” في عام 2015.

 

وبحسب الاتفاق يلتزم المشترون بتجديد المنازل، وجميعهم كانوا بحالة مزرية، وذلك في غضون 3 سنوات بتكلفة تُقدر بـ30 ألف يورو.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

واشنطن وطهران .. تاريخ التوتر بالمنطقة +فيديو

دراسة تكتشف سر العمر الطويل!

مدير الأمن الروسي يحذّر من وجود 5 آلاف داعشي شمال أفغانستان

ماكرون يحذر من "مؤامرة" لتفكيك أوروبا

تزوّجت زورا من ميت لترث أملاكه

رجل يفضل السجن عن العودة لزوجته!

اعتقال قيادي في الحزب الاشتراكي في مليلية المحتلة بتهمة الاتجار بالبشر

تعرف على أفضل وأريح المهن!

أمريكا.. المحكمة تدين لبنانيا خطط لتنفيذ أعمال إرهابية لصالح حزب الله

القضاء "يجامل" شابة طعنت مراهقا بكعب حذائها!





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة