شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين بفرنسا
    شعب بريس مرحبا بكم         تقرير..استمرار تفشي "كوفيد 19" سيؤدي إلى تفاقم أزمة الغذاء في "مينا"             مركز الظرفية يقترح سيناريوهات رفع الحجر واستئناف الأنشطة الاقتصادية             غالبية الألمان يرفضون استئناف مباريات البوندسليغا..             كوفيد-19.. تسجيل 106 حالة شفاء جديدة بالمغرب..            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 21 شتنبر 2019 الساعة 09:44

مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين بفرنسا



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- متابعة

اعتقلت الشرطة الفرنسية 30 متظاهرا وأطلقت الغاز المسيل للدموع خلال الاحتجاجات التي دعت إليها "السترات الصفراء"، وتزامنت مع مسيرة من أجل المناخ والاحتفالات بيوم التراث الأوروبي.

 

ونشرت السلطات الفرنسية 7500 شرطي، اليوم السبت، في شوارع المدينة، مع السيارات المزودة بخراطيم المياه والعربات المصفحة التابعة للدرك في باريس، استعدادا للتظاهرة الجديدة لحركة "السترات الصفراء" التي بدأت قبل 10 أشهر احتجاجا على السياسات الضريبية والمالية للحكومة، قبل أن تتحول إلى احتجاج ضد الرئيس إيمانويل ماكرون.

 

وتخشى وزارة الداخلية ومديرية الشرطة عودة العنف إلى شوارع العاصمة الفرنسية التي لم تشهد اضطرابات منذ 16 مارس، كما تخشى تخريب متاجر في جادة الشانزليزيه.

 

وقال قائد شرطة باريس ديدييه لاليمون إنه إزاء من "يريدون على ما يبدو الثأر ويعلنون أنهم لن يتنازلوا أبدا، أقول لهم نحن سنكون هناك!". وأضاف "سنكون بعدد كاف.. وقادرين تماما على وقف كل مبادرة تهدف للتدمير".

 

من جهته، دعا ماكرون الراغبين بالتظاهر إلى القيام بذلك في هدوء، لاسيما وأن التظاهرة المقررة تتزامن مع أيام التراث الأوروبي وتظاهرة أخرى من أجل المناخ. وشدد خلال زيارة قام بها إلى منزل الرسامة روزا بونور في منطقة باريس بمناسبة أيام التراث: "من الجيد أن يعبر الناس عن آرائهم (...) يجب أن يتم ذلك بسلام".

 

وكان الرئيس الفرنسي اعتبر في حديث مع مجلة "تايم" الأمريكية نشر الخميس أن أزمة "السترات الصفراء" كانت "مفيدة جدا لي بطريقة ما" لأنها أرغمته على تغيير موقفه حيال الفرنسيين.

 

ومنع المسؤولون الأمنيون إجراء التظاهرات في جادة الشانزليزيه وفي مناطق أخرى في قلب العاصمة الفرنسية سبق أن شهدت أعمال تخريب مطاعم ومتاجر فاخرة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

تقرير..استمرار تفشي "كوفيد 19" سيؤدي إلى تفاقم أزمة الغذاء في "مينا"

توجيه تهمة القتل غير المتعمد للشرطي الامريكي المتهم في قضية جورج فلويد

كيف أثر العزل على "نفسيات" البشر؟

علماء يزعمون.. حليب الصراصير قد يكون "الغذاء الفائق" الجديد!

كورونا.. إسبانيا تدرس قرار تمديد حالة الطوارئ

إحراق مركز للشرطة بأمريكا واتساع الاضطرابات +فيديو

الأرجنتين.. ببغاء "يدلي بإفادته" في قضية قتل

تاها 18 يوما في غابة "لورد أوف ذا رينغز"

كورونا.. الحصيلة الجديدة لتطور الجائحة عبر العالم

دراسة تحذر من تداعيات كورونا على الاطفال





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة