شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ 5 مدن ساحرة لا يعرفها الكثيرون
    شعب بريس مرحبا بكم         القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية             الرباط.. اعتقال داعشيين بصدد الإعداد لعمل إرهابي             بسبب الثلوج.. وزارة النقل والتجهيز تدعو إلى توخي الحيطة والحذر            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 أكتوبر 2019 الساعة 19:00

5 مدن ساحرة لا يعرفها الكثيرون



صورة من الأرشيف


 

 

 

 

شعب بريس – متابعة

تشتهر كل دولة تقريبا بمدينة ساحرة تختلف عن باقي مدنها، في العمارة أو الصناعة أو الآثار القديمة، وهي المدن الأكثر شهرة ويزورها السياح دائما، لكن هناك مدن ساحرة أخرى تفتقد إلى الشهرة الواسعة التي تحصل عليها العواصم والمدن الكبيرة، إليكم لمحة عن تلك المدن الرائعة:

 

مدينة لوكا الإيطالية

تقع مدينة لوكا ضمن إقليم توسكانا في الجزء الشمالي الغربي من وسط إيطاليا، وتحمل من التاريخ ما لا تحمله مدينة أخرى، فهي قديمة جدا ويعود تاريخها إلى ما قبل الميلاد، وقد حملت إلى اليوم لمحات لا تخفى عن الأحداث التي جرت بها في الماضي السحيق، إذ كانت مقرا مهما ليوليوس قيصر بالعصر الروماني، وفيها تقبع كنيسة سان ميشيل التي تعد واحدة من أقدم الكنائس في التاريخ.

 

مدينة وينشستر الإنجليزية

تشتهر المملكة البريطانية بعدة مدن رائعة، لكن هذه المدينة التي تقع في الجنوب الشرقي لإنجلترا تشتهر بتاريخها العريق، وتصدرها لمكانة مميزة في العصور الماضية، إذ كانت عاصمة المملكة المتحدة في العصر الأنجلوسكسوني، منذ القرن الخامس الميلادي وحتى القرن الـ13، وتحتضن مدينة وينشستر العريقة عددا كبيرا من المقدسات والأديرة ومقابر رموز مهمة جدا في التاريخ الإنجليزي.

 

مدينة مارفاو البرتغالية

تقع مدينة مارفاو الصغيرة جدا على الحدود البرتغالية الإسبانية، وأكثر ما يميزها هي القلعة الحصينة الشامخة منذ زمن بعيد جدا، وقد بناها السكان قديما لحمايتهم من التهديدات الخارجية، ويمكن لمن يزور هذه المدينة ويحالفه الحظ لاعتلاء قمة التل الذي بنيت فوقه القلعة أن يلقي نظرة من فوق أسوارها ليرى المناظر الخلابة والأراضي الخضراء، وحتى أنه يمكنه رؤية الأراضي الإسبانية بشكل واضح.

 

مدينة شتاين آم راين السويسرية

تشتهر تلك المدينة الصغيرة الساحرة بالشكل المميز والتاريخي للبيوت المبنية هناك، بيوت مثلثة الشكل نصف خشبية تبلغ من العمر أعوام عديدة، وتتميز بزخرفة رائعة تسر الناظرين، وبها عبق تاريخي يرجع إلى القرن الـ12 الميلادي، كما تقف قلعة شامخة فوق أعلى تلة بالمدينة لتشهد على عظمتها.

 

مدينة ناجاك الفرنسية

تبتعد هذه المدينة الفرنسية العريقة عن حياة الزحام والضجيج التي تميز أغلب المدن الفرنسية، وتقع في جنوب فرنسا فوق إحدى المرتفعات الخضراء، ولأن الغالبية من سكانها يحترفون مهنة الزراعة، فتعتبر مدينة خضراء بالكامل، وتحتوي على عدد كبير من المناظر الطبيعية الساحرة، وتحيط القلاع التاريخية والحصون القديمة بالطريق الصاعد إلى التلة التي تقف فوقها المدينة، دائما ما يرغب الذاهبون إلى فرنسا بزيارة العاصمة باريس لرؤية المعلم التاريخي الأشهر برج إيفل، لكن مدينة ناجاك أيضا ساحرة وتستحق الزيارة بلا شك.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

بوليفيا تعترف بخوان غوايدو رئيسا لفنزويلا

مشرد صار موسيقيا دون تعلم بسبب حادث

لماذا يجبر المسافرون على فتح ستائر نوافذ الطائرة عند الإقلاع والهبوط؟

تركيا ترحل داعشيا أمريكيا لواشنطن بعد لقاء أردوغان وترامب

المحتجون في هونغ كونغ يطلقون السهام على الشرطة

أردوغان وترامب يتفقان حول مصير معتقلي "داعش"

هاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم

بيع أغلى ساعة يد في العالم بسعر خيالي!

واشنطن.. آلاف الأسرى الدواعش في سوريا "قنبلة موقوتة"

حيل بسيطة لتصحيح أخطاء يومية شائعة !





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة