شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ تنظيم داعش الإرهابي يلجأ إلى تطبيق ''تيك توك'' من أجل جذب الشباب
    شعب بريس مرحبا بكم         رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية             الرباط.. اعتقال داعشيين بصدد الإعداد لعمل إرهابي             بسبب الثلوج.. وزارة النقل والتجهيز تدعو إلى توخي الحيطة والحذر             مراكش..اعتقال إيطالي متورط في المس بأنظمة المعالجة            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 22 أكتوبر 2019 الساعة 14:02

تنظيم داعش الإرهابي يلجأ إلى تطبيق "تيك توك" من أجل جذب الشباب



صورة من الأرشيف


 

 

شعب بريس- متابعة

أشارت تقارير إعلامية أمريكية إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يستخدم تطبيق "تيك توك" لمقاطع الفيديو، وذلك من أجل جذب الشباب للانضمام إلى صفوفه.

 

وأشارت صحيفة "ذا وول ستريت جورنال" الأمريكية إلى أنَّ التنظيم الإرهابي نشر مقاطع فيديو لأناشيد الدولة الإسلامية ولقطاتٍ تُظهِر بعض الجثث ومقاتلي داعش على التطبيق الذي يحظى بشعبيةٍ بين المراهقين.

 

ونال أحد المقاطع المروّعة، التي نشرها التنظيم، 68 إعجاباً، فيما بلغ عدد متابعي بعض الحسابات المرتبطة بالتنظيم حوالي 1000 متابع، وفق شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

 

ومن جانبها حدَّدت شركة "ستوري فول" للاستقصاءات المتعلقة بالشبكات الاجتماعية، حوالي 24 حساباً مرتبطاً بتنظيم "داعش"، وقد حُذِفَت جميع هذه الحسابات.

 

وقالت متحدثة باسم "تيك توك" للصحيفة الأمريكية إن "هذا تحدٍّ على مستوى جميع شبكات التواصل الاجتماعي، تُشكِّله أطرافٌ فاعلة سيئة تسعى بقوة إلى التحايل على إجراءات الحماية، لكننا لدينا فريق مكرس لردع هذا السلوك الضار على تيك توك بقوة".

 

وفي سياق متصل، قالت إليزابيث كيندال، وهي خبيرة في التطرف بجامعة أكسفورد، للصحيفة الأمريكية: "القافية، والنغمة، والكلمات المثيرة للذكريات والمشاعر، وطريقة الإلقاء المؤثِّرة تجتذب الشباب على وجه الخصوص".

 

وأضافت إليزابيث كيندال أن "هذه الطريقة الجذابة المتمثلة في الغناء الجماعي لنشر أيديولوجية داعش تجعلها تنتشر بسرعة وتلتصق بالذاكرة الجمعية. وتميل إلى أن تكون أكثر فاعلية من الخطب أو النقاشات والأطروحات".

 

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق "تيك توك" اشتهر خلال السنة الأخيرة في أوساط الشباب والمراهقين، حيث يقوم الأشخاص بنشر مقاطع فيديو لهم وهم يرقصون على أغانٍ شهيرة، ومزَح خادعة غير ضارة، وتحريك الشفاه لتتزامن مع مؤثراتٍ صوتية خاصة، إذ بلغ عدد تحميلات هذا التطبيق عبر متجر "بلاي ستور"، أكثر من 500 مليون تحميل عبر العالم.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

بوليفيا تعترف بخوان غوايدو رئيسا لفنزويلا

مشرد صار موسيقيا دون تعلم بسبب حادث

لماذا يجبر المسافرون على فتح ستائر نوافذ الطائرة عند الإقلاع والهبوط؟

تركيا ترحل داعشيا أمريكيا لواشنطن بعد لقاء أردوغان وترامب

المحتجون في هونغ كونغ يطلقون السهام على الشرطة

أردوغان وترامب يتفقان حول مصير معتقلي "داعش"

هاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم

بيع أغلى ساعة يد في العالم بسعر خيالي!

واشنطن.. آلاف الأسرى الدواعش في سوريا "قنبلة موقوتة"

حيل بسيطة لتصحيح أخطاء يومية شائعة !





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة