شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ تطبيق جديد من فيسبوك لمنافسة تيك توك
    شعب بريس مرحبا بكم         القنيطرة... ولاية طفل على متن قطار             المغرب يقترب من الانتهاء من مشروع عملاق بالصحراء             كورونا بالمغرب... اهم ما جاء في تصريح هند الزين             ساكنة جهة درعة-تافيلالت تطالب بحل مجلس الجهة            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 30 ماي 2020 الساعة 21:00

تطبيق جديد من فيسبوك لمنافسة تيك توك






 


شعب بريس - متابعة

أطلقت شركة فيسبوك تطبيقا جديدا يسمى Collab، ويعد هذا التطبيق بتقديم نهج جديد لصناعة الموسيقى التعاونية من خلال الجمع بين صناع المحتوى والمعجبين لإنتاج مقاطع فيديو أصلية ومشاهدتها ومزجها ومطابقتهاـ وذلك بهدف منافسة تطبيق تيك توك الشهير.


وقالت فيسبوك إنها تعمل على تطوير Collab منذ بضعة أشهر، لكنها سارعت إلى إطلاقه الآن في ظل إجراءات الحظر المنزلي في جميع أنحاء العالم بسبب جائحة الفيروسات التاجية، ويمكن الاشتراك لتجربة Collab، على أن يبدأ التوفر لمالكي هواتف آيفون في الولايات المتحدة وكندا.


وعلى الرغم من أن بعض عناصر التطبيق الجديد مستوحاة من تطبيق "تيك توك"، إلا أن الفرق هو أنه يمكن خلط جميع مقاطع الفيديو المنشورة على "Collab" ومطابقتها مع غيرها.


كما صممت الشركة هذا التطبيق لإنتاج مقاطع فيديو موسيقية أصلية في الوقت الحالي، مما يميزه عن تطبيقات الفيديو الأخرى. إلا أن ذلك لا يعني أنه من الضروري أن يكون المستخدم موسيقيًا موهوبًا للنشر في Collab، إذ يمكنه المشاركة عن طريق القيام بأشياء بسيطة، ويمكن للموسيقيين بعد ذلك استخدام هذا الفيديو جنبًا إلى جنب مع المحتوى الخاص بهم.


ويمكن لصناع المحتوى عبر Collab تسجيل مقاطع الفيديو الموسيقية القصيرة أو التمرير لاكتشاف مقاطع الفيديو الموسيقية القصيرة من أجل إنتاج مقطوعة جديدة أو ما تطلق عليه فيسبوك اسم Collab.


ويصل طول مقطع الفيديو الموسيقي الواحد إلى 15 ثانية فقط، ولا تريد فيسبوك أن يكون التطبيق الجديد منصة احترافية لإنتاج الموسيقى، بل هو عبارة عن تطبيق يستخدم للتسلية والتجريب.


وقالت فيسبوك إن صناع المحتوى قادرين على مشاركة هذه الإبداعات على منصات أخرى، مثل أنستغرام أو تيك توك، لكن بعد نشرها في البداية ضمن Collab، وأضافت أنها تبحث في خيارات حفظ مقاطع الفيديو المنتجة باستخدام Collab دون نشرها بشكل علني أولاً.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

بفساتين الزفاف.. إيطاليات يخرجن احتجاجاً على تأجيل أفراحهن بسبب كورونا

كورونا يروع العالم بـ"رقم قياسي جديد"

فرنسا.. مظاهرات ضد وزير الداخلية الجديد المتهم بـ"الاغتصاب"

غضب دولي بسبب تحويل "آيا صوفيا" إلى مسجد

سفيرا المغرب وفرنسا لدى الأمم المتحدة يترأسان اجتماعا حول المناخ

امريكا.. إعادة محامي ترامب السابق مايكل كوهين إلى السجن

دراسة: بالمال نشتري السعادة فعلا

جزيرة رائعة في الكاريبي تقدّم إقامة لمدّة عام للعاملين عن بُعد

اليونان..مظاهرة حاشدة وسط العاصمة أثينا

العثور على عمدة سيول ميتا بعد ساعات من الإبلاغ عن اختفائه





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة