شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ غوتيريس يدعو الولايات المتحدة إلى ضبط النفس في التعامل مع الاحتجاجات
    شعب بريس مرحبا بكم         كيف تعرفين من يكرهك؟             بريطانيا.. الشرطة تخترق "نظام العصابة المشفر" وتعثر على "الكنز"             تعرفي إلى أسباب الاضطرابات العاطفية             الهند قد تخلص البشرية من جائحة كورونا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 2 يونيو 2020 الساعة 14:13

غوتيريس يدعو الولايات المتحدة إلى ضبط النفس في التعامل مع الاحتجاجات



صورة من الأرشيف




 

شعب بريس -وكالات

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى "الإصغاء للمظالم بطرق سلمية وممارسة ضبط النفس من قبل الشرطة وقوات الأمن"، وذلك ردا على الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة إثر مقتل مواطن أمريكي من أصل إفريقي اثناء توقيفه بطريقة عنيفة من قبل الشرطة.

 

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الالمين العام للامم المتحدة، في مؤتمر صحفي بنيويورك  "إن الوضع شبيه بما حدث في أجزاء مختلفة من العالم من قبل"، مضيفا  "إن رسالة الأمين العام كانت ثابتة: يجب الاستماع إلى المظالم ولكن يجب التعبير عنها بطرق سلمية. وعلى السلطات أن تضبط النفس في الرد على المتظاهرين".

 

وأشار إلى أن "تنوع أطياف المجتمع هو ثراء وليس تهديدا"، معتبرا أن "نجاح المجتمعات المتنوعة في أي بلد يتطلب استثمارا ضخما في التماسك الاجتماعي ".

 

وأكد دوجاريك على أهمية الحد من مظاهر عدم المساواة ومعالجة حالات التمييز المحتملة وتعزيز الحماية الاجتماعية وتوفير الفرص للجميع، مشددا على أن "هذه الجهود وهذه الاستثمارات تحتاج إلى تعبئة الحكومات الوطنية، والسلطات المحلية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات الدينية ".

 

وتتواصل موجة الاحتجاجات على مقتل "جورج فلويد" منذ عدة أيام بمختلف المدن الأمريكية مطالبة بمحاكمة ضباط الشرطة الأربعة الضالعين في وفاته.

 

غير أن هذه الاحتجاجات انزلقت في بعض المدن إلى أعمال نهب وتخريب للمحلات التجارية، ولا سيما في نيويورك وفيلادلفيا وسانتا مونيكا، وكاليفورنيا، كما شهدت العاصمة واشنطن مواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة على مقربة من البيت الابيض.

 

وفي ضوء هذه الأحداث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب إلى الأمة مساء الإثنين، عن نشر  "آلاف الجنود المدججين بالأسلحة " وعناصر من الشرطة في واشنطن.

 

ووصف ترامب ما شهدته العاصمة الفدرالية من أعمال شغب وتخريب بأنه "وصمة عار"، مشيرا إلى أنه طلب من حكام الولايات اتخاذ الإجراءات اللازمة "للسيطرة على الشارع"، منددا بما اعتبره أعمال " إرهاب داخلي ".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

بريطانيا.. الشرطة تخترق "نظام العصابة المشفر" وتعثر على "الكنز"

امريكا.. مقتل طفل وإصابة 3 أشخاص آخرين في حادث إطلاق نار بولاية ألاباما

شاهد في قضية مقتل خاشقجي يُبلغ محكمة تركية بأن السعوديين طلبوا منه إشعال فرن

وضع باخرتين جزائريتين تحت الحجز بلبنان بسبب الفيول المغشوش

فيلم فرنسي من عام 1947 تنبأ بشكل غريب بواقعنا الحديث

دولة أفريقية تحقق في "النفوق الغامض" لمئات الفيلة

لماذا تزداد الإصابة بالسرطان؟

تعيين جان كاستيكس رئيسا جديدا للوزراء في فرنسا

تركيا تشرع اليوم في محاكمة 20 سعوديا غيابيا في قضية اغتيال خاشقجي

بريطانيا.. رفع شرط الحجر الصحي للقادمين من 50 بلدا..





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة