شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ فريق من الباحثين يطور قطرات عين يمكن أن تمنع فقدان البصر
    شعب بريس مرحبا بكم         ولد الرشيد وينجا ينددان بالمزاعم المغرضة للجزائر والبوليساريو             المساعدات المغربية تجسيد لتضامن المملكة الفعال تجاه البلدان الشقيقة             تخصيص رحلتين للمواطنين المغاربة العالقين في لبنان             آيت طالب..أجرأة المنحة الاستثنائية لمهنيي قطاع الصحة وتعليق الرخص السنوية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 6 يوليوز 2020 الساعة 23:00

فريق من الباحثين يطور قطرات عين يمكن أن تمنع فقدان البصر



صورة من الأرشيف



 

 

شعب بريس - متابعة

طور فريق من الباحثين الأمريكيين قطرات عين يمكن أن تمنع فقدان البصر حيث يمكن للمرضى تناول الدواء بأنفسهم دون الحصول على سلسلة من الحقن.


وأشارت دراسة جديدة أجريت على عدد من الفئران إلى أن العلاج التجريبي الذي يستهدف سببا شائعا للتنكس العصبي وتسرب الأوعية الدموية في العين يمكن أن يكون له تأثيرات علاجية أوسع من الأدوية الموجودة.


وقالت الدكتورة كارول تروي أستاذ علم الأمراض وبيولوجيا الخلايا وعلم الأعصاب في معهد توب للأبحاث حول مرض الزهايمر التابع لكلية الطب بجامعة كولومبيا الأمريكية " إن العلاج الجديد يستهدف إنزيم عرف باسم "كاسباس-9"، وفي ظل الظروف العادية، يعتقد أن إنزيم "كاسباس-9" يتسبب في المقام الأول في موت الخلايا المبرمج، وهو آلية منظمة بشدة للقضاء على الخلايا التالفة أو الزائدة بشكل طبيعي".


ومع ذلك، في الدراسة التي أجريت على الفئران، اكتشف مختبر /تروي/ أنه عندما تصاب الأوعية الدموية بانسداد وريد الشبكية، يصبح إنزيم "كاسباس-9" نشطا بشكل لا يمكن السيطرة عليه؛ ما يؤدي إلى عمليات يمكن أن تتلف الشبكية.


وتوصل مختبر /تروي/ إلى أن مثبط إنزيم "كاسباس-9" -الذي يتم إعطاؤه في شكل قطرات للعين- حسن مجموعة متنوعة من المقاييس السريرية لوظيفة الشبكية في نموذج فأر، والأهم من ذلك، أدى العلاج إلى تقليل التورم وتحسين تدفق الدم وتقليل تلف الخلايا العصبية في الشبكية.


وقال الباحثون: "نعتقد أن قطرات العين المطورة قد تقدم العديد من المزايا على العلاجات الحالية، إذ يمكن للمرضى تناول الدواء بأنفسهم ولن يضطروا إلى الحصول على سلسلة من الحقن، كما تستهدف قطرات العين مسارا مختلفا لإصابة شبكية العين، وبالتالي قد تساعد المرضى الذين لا يستجيبون للعلاج الحالي".


ويستعد الباحثون لاختبار قطرات العين لدى الأشخاص الذين يعانون من انسداد وريد الشبكية خلال المرحلة الأولى من التجارب السريرية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

هنغاريا: المهاجرون يشكلون "تهديدا بيولوجيا"

روسيا.. تفكيك خلية ارهابية خططت لهجمات جنوب البلاد

انفجار بيروت.. الأمن القبرصي يستنطق مالك السفينة الحاملة لـ"شحنة الموت"

بيروت..وصول المساعدات المغربية المستعجلة إلى لبنان

توقيف امرأة في مطار ميونخ كانت تحمل عظام زوجها

انفجار بيروت.. العالم المغربي رشيد اليزمي يوضح

انفجار بيروت ..ارتفاع الحصيلة إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح

قلق متزايد بالبرلمان الأوروبي بسبب تحويل المساعدات الإنسانية الموجهة لمحتجزي تندوف

منظمات حقوقية إيطالية تطالب بتوضيحات بشأن تحويل المساعدات الإنسانية الموجهة لمحتجزي تندوف

رويترز: الإهمال وراء انفجار بيروت





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة