شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ فرنسا.. صحيفة ''شارلي إيبدو'' تتلقى تهديدات جديدة
    شعب بريس مرحبا بكم         قراصنة يستخدمون نسخة مزيفة من "نتفليكس" بالعربي للتصيد الإلكتروني             من الأكثر إنتاجا لأجسام مضادة لكورونا الرجال أم النساء؟             كيف تتخلصون من عاداتكم السيئة؟             تحديد ثلاثة معايير للجمال            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 23 شتنبر 2020 الساعة 11:39

فرنسا.. صحيفة "شارلي إيبدو" تتلقى تهديدات جديدة





شعب بريس- وكالات

في رسالة مفتوحة، نشرت اليوم الأربعاء، دعت وسائل إعلام فرنسية إلى التعبئة والحشد من أجل الدفاع عن حرية التعبير في البلاد إثر تلقي صحيفة "شارلي إيبدو" مجددا تهديدات من تنظيم القاعدة على خلفية إعادة نشر رسوم كاريكاتيرية لنبي الإسلام، فيما تستمر محاكمة المشتبه بتنفيذهم الهجوم على الصحيفة الذي أسفر عن مقتل 12 شخصا في 7 يناير 2015. وجاءت الرسالة بمبادرة من الصحيفة الساخرة بعد تعرض عدد من صحفييها إضافة إلى مديرة الموارد البشرية لتهديدات جدية تضع حياتهم على المحك.

ونشر ما يقرب من مائة وسيلة إعلامية فرنسية، اليوم الأربعاء، رسالة مفتوحة تدعو إلى التعبئة لصالح حرية التعبير دعما لصحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة التي تعرضت للتهديد مجددا من تنظيم "القاعدة" منذ إعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية لنبي الإسلام محمد.

وفيما تستمر محاكمة المشتبه بتنفيذهم الهجوم الذي أسفر عن مقتل 12 شخصا في 7 يناير 2015 حتى 10 نوفمبر، نقلت ماريكا بريت مديرة الموارد البشرية في شارلي إيبدو، في وقت سابق من هذا الأسبوع، من منزلها بعد تعرضها لتهديدات خطيرة.

وقال ريس مدير الصحيفة الساخرة في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية "بعد إعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في 2 سبتمبر 2020، تعرضت شارلي إبدو مرة جديدة للتهديد من قبل منظمات إرهابية. وتشكل هذه التهديدات استفزازا حقيقيا وسط محاكمة اعتداءات يناير 2015. إنها تهديدات تذهب أبعد من شارلي (إيبدو) لأنها تستهدف أيضا كل وسائل الإعلام وحتى رئيس الجمهورية".

وأضاف "بدا من الضروري بالنسبة إلينا أن نقترح على وسائل الإعلام التفكير في استجابة جماعية تناسب طبيعة هذه التهديدات" دون تحديدها.

وتابع "بفضل التعبئة التاريخية لوسائل الإعلام الفرنسية من خلال نشر هذه الرسالة بشكل جماعي إلى مواطنينا اليوم، نرغب في توجيه رسالة قوية للدفاع عن مفهومنا لحرية التعبير، وأبعد من ذلك حتى، حرية كل المواطنين الفرنسيين".

 

وجاء في هذه الرسالة المفتوحة المعنونة "معا لندافع عن الحرية"، "اليوم، في العام 2020، يهدد بعضكم بالقتل على وسائل التواصل الاجتماعي بعد تعبيرهم عن آراء فردية. وسائل الإعلام صنفت صراحة كأهداف من قبل منظمات إرهابية دولية".

وأضافت "نحن نحتاج إليكم (...) يجب أن يفهم أعداء الحرية أننا كلنا أعداؤهم مهما كانت اختلافاتنا في الرأي أو المعتقدات".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الاتحاد الأوروبي مدعو لإدانة القمع في الجزائر

إسبانيا.. اعتقال جزائريين اثنين من مهربي البشر

كورونا..إصابة اللاعب الدولي البرازيلي السابق رونالدينيو بالفيروس

ردا على تصريحات ماكرون حول الإسلام..بوغبا يعتزل اللعب مع المنتخب الفرنسي

فرنسا..اعتقال شخص اغتصب أزيد من 160 طفلة بينهن ابنته

خطأ أثمر عن 2 مليون دولار

الصحة العالمية تحذر من "شهور عصيبة"

اتفاق التطبيع بين السودان وإسرائيل يشمل إدراج

هل تمنع الكمامات انتقال كورونا؟

"كوفيد- 19".. دخول مدرسي في الجزائر وسط مخاوف من تداعيات تفشي الجائحة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة