شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ جلسة تكشف خبايا علاقتك بشريكك حياتك!
    شعب بريس مرحبا بكم         المصادقة على مشاريع قوانين خاصة بالأراضي السلالية             الوداد يتعاقد مع مدرب صربي خلفا لفوزي البنزرتي             الحكم على "إل تشابو" بالسجن مدى الحياة             رونار قريبا خارج أسوار الاسود ومدرب أجنبي سيخلفه            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 26 يونيو 2019 الساعة 07:00

جلسة تكشف خبايا علاقتك بشريكك حياتك!



صورة من الأرشيف


 

 


شعب بريس- متابعة

كشفت خبيرة لغة الجسد، وعالمة النفس جورجينا بارنيت، عن الكثير من التفاصيل التي يمكن استنتاجها، من مجرد جلسة على الأريكة مشيرة إلى أن طريقة جلوس الإنسان إلى جوار شريك حياته، يمكن أن تكشف جميعها خبايا علاقتهما!

 

وقالت جورجينا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن دراسة جديدة أظهرت أن هناك 7 طرق مفضلة للجلوس على الأريكة في وجود الشريك، موضحة أن الأبحاث أجريت على 2000 شخص في بريطانيا، وأظهرت أن 40٪ من الناس يفضلون الجلوس على الأريكة مع الشخص المفضل لديهم، فيما يفضل 60% أن يكون لهم مساحتهم الخاصة.

 

ونستعرض سويا طرق الجلوس على الأريكة وما تكشفه كل طريقة منها:

1- الجلوس على أرائك مختلفة

يفضل 37% من الأشخاص الجلوس على أريكة بمفردهم، فيما يجلس شريكهم على أريكة أخرى، ولا تشير هذه الطريقة إلى وجود مشكلات بين الطرفين، لكنها توضح أن كلا منهما أصبح غير مبالٍ تجاه الآخر.

 

2- النوم على الأريكة ووضع الساقين على جسد الشريك

يفضل 20% من الأشخاص هذه الطريقة، التي تشير إلى أن الشخص الذي يضع ساقيه على شريكه، هو المسيطر في العلاقة، ويحتل المركز المهيمن، كما تشير أيضا هذه الطريقة، إلى علاقة سعيدة تجمع الطرفين.

 

3- الجلوس جنبا إلى جنب متلامسين

يفضل هذه الطريقة 18% من الأشخاص، وتكشف عن سعادة الزوجين وتواصلهما سويا، وسعي كل منهما للحفاظ على علاقته بالآخر، كما أن الأزواج الذين يجلسون بهذه الطريقة، يثقون ببعضهم البعض، ويمنح كل منهما الآخر مساحته الشخصية.

 

4- الجلوس على أحد جانبي الأريكة

يفضل هذه الطريقة 16% من الأشخاص، وتشير إلى أن الزوجين أصبحا منفصلين، كما قد يكون الجلوس بهذه الطريقة سلوكا احتجاجيا من أحد الطرفين، في حالة وجود صراع مع شريكه، وتزداد هذه العلاقة سوءا إذا كان كل طرف منهما يوجه قدميه في الجهة المختلفة عن التي يجلس بها شريكه.

 

5- الجلوس في أحضان بعضهما في أحد جانبي الأريكة

يفضل هذه الطريقة 12% من الأشخاص، وتكشف عن وجود تقارب في العلاقة، كما يمكن أن تشير هذه الطريقة إلى وجود فرق في القوة في هذه العلاقة، فالشخص الذي يجلس في الزاوية هو الأقوى، فينما يشعر الآخر بالقليل من الأمان، ويحتاج إلى الاطمئنان.

 

6- يجلسان منتصف الأريكة في أحضان بعضهما

يفضل هذه الطريقة 9% من الأشخاص، وتكشف عن العلاقة الأكثر محبة، فهناك مساواة واتصال حقيقي بين الطرفين، وعادة ما يجلس الطرفان بهذه الطريقة في بداية العلاقة، حيث يكونا في حاجة لتأكيد حبهما المتبادل.

 

7- الجلوس في أحد الزوايا يحتضنان بعضهما بينما يدس أحدهما قدميه على الأريكة

يفضل هذه الطريقة 8% من الأشخاص، ويتصف الشخص الذي يدس قدميه على الأريكة بطريقة مدببة، بأنه من يجلب الراحة لهذه العلاقة، كما أنه يبحث عن المزيد من الأمان، نظرا لأنه يتخذ وضع الجنين في جلوسه، ويميل الشخص الذي يجلس في الزاوية إلى أن يكون الشخص الأقوى.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

امرأة تبوح بسر شبابها الدائم!

كيف تحمي طفلك من القلق؟

شرب الماء يقتل رضيعة والأم تحذر الآباء

كيف يساعد الاهتمام بنفسك العيش بشكل أفضل؟

مع موسم الصيف فوائد ومخاطر السباحة للأطفال

كيفية التعامل مع الأصدقاء الجدد

الحياة الزوجية الناجحة

تحديات غير متوقعة تقابل الزوجين

كيف تعرفين شخصيتك؟

3 خطوات لتجاوز أعراض الانفصال النفسية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة