شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ 5 أطعمة هي السر وراء ذكاء الأطفال!
    شعب بريس مرحبا بكم         كلمات تجعلنا نشعر بالجوع!             ما هي صفات الزوج الأناني؟             ما علاقة غسل الصحون بطول العمر؟             فيسبوك تطلق رسميا ميزة طال انتظارها            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 18 يوليوز 2019 الساعة 01:00

5 أطعمة هي السر وراء ذكاء الأطفال!



صورة من الأرشيف


 

 

 

شعب بريس – متابعة

إذا كنت تطمح في أن يتمتع أطفالك بذكاء خارق وعقل سليم، فما عليك إلا الاطلاع على الدراسة الجديدة التي نشرتها مجلة »صحة الأطفال » مؤخرا، واستعرض فيها الباحثون خمسة أنواع من الأطعمة التي تساعد إضافتها إلى وجبات الأطفال الغذائية في زيادة نسبة ذكاءهم وحيويتهم.

 

فقد أوضح الباحثون أن أغذية الأطفال يجب أن تضم خمسة أنواع رئيسية من الأطعمة التي تجعلهم أكثر ذكاء وهي زبدة الفستق التي تحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الادراكية، والحليب كامل الدسم الغني بالأحماض الدهنية والكوليسترول الذي يحتاجه الأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا السنتين.

 

ويرى هؤلاء أن الكوليسترول ضروري للأطفال في هذه المرحلة لدوره في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية، كما يساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل وجود الدارات القصيرة في وظائف الاتصال.

 

وأكدت الدكتورة اليزابيث وارد، مؤلفة كتاب تغذية الأطفال المتخصص، أهمية البيض في تغذية الأطفال لغناه بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضرورية للنمو مثل مادة الكولين الشبيهة بفيتامين (ب) والتي أثبتت في الدراسات الحيوانية قدرتها على تحسين التعلم والذاكرة.

 

ولا تنس الدكتورة وارد السمك ضمن الأطعمة الخمسة المنشطة للذكاء، وخاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية متعددة غير الإشباع من نوع أوميغا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية، وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم.

 

وأخيرا توصي الباحثة بإضافة اللحوم الحمراء إلى أغذية الأطفال لما تحتويه من كميات ضخمة من الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات وفيتامين (ب 12) على وجه الخصوص.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

ما هي صفات الزوج الأناني؟

دراسة: النساء لسنَ أفضل من الرجال في القيام بمهام متعددة!

دراسة: وسائل التواصل الاجتماعي تعرض الأطفال والمراهقين للتنمر

الأطفال يجلبون السعادة للآباء ولكن متى؟

دراسة مثيرة تكشف أثر الرموز التعبيرية على العلاقات

كيف تعلمين طفلك الحفاظ على المال؟

الحب والتناغم لحياة أسرية سعيدة

كيف تتعاملين مع زوجك البخيل؟

كيفية التعامل مع المراهقين؟

نصائح لإسعاد الزوج





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة