شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ طرق لتقوية علاقة الأب بابنته
    شعب بريس مرحبا بكم         القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية             الرباط.. اعتقال داعشيين بصدد الإعداد لعمل إرهابي             بسبب الثلوج.. وزارة النقل والتجهيز تدعو إلى توخي الحيطة والحذر            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 أكتوبر 2019 الساعة 18:00

طرق لتقوية علاقة الأب بابنته



صورة من الأرشيف


 

 


شعب بريس- متابعة

تساعد علاقة الأب بابنته على بناء شخصيتها وجعلها متوازنة نفسيا لتواجه المجتمع بطباع سليمة وسلوك سوي، وأي اضطراب في هذه العلاقة الحساسة تنتج عنه نتيجة مأساوية في نفسية الطفلة تلازمها حتى الكبر، حيث تشعر بشرخ عاطفي كبير ولا يستطيع أحد إصلاحه.

 

وهناك 6 طرق مضمونة لتقوية علاقة الأب بابنته عليه معرفتها، حتى يضمن لها نفسية سوية وسلوكا معتدلا:

 

 الثقة

عليك أن تعطي لابنتك الثقة والاحترام، وتترك لها مجالا من الحرية للتحدث معك في أي موضوع يواجهها في حياتها حتى ولو كان محرجا، لا تحاول دائما أن تكذبها أو تشكك بها لأن هذا يهدم جدار الثقة بينكما.

 

لا تتشدد

لا تحاول أن تقيد ابنتك دائما بالتقاليد والعادات القديمة، ولا تضغط عليها كثيرا لأن كل هذه التعقيدات والضغوطات الثقيلة تجعل البنت متمردة وتحصل على نتيجة عكس ما تتمناه.

 

النقاش

اجعل النقاش والتفاوض القاعدة رقم واحدة في أي حديث بينكما، حتى تستطيع أن تجد حلولا تتناسب مع حياتها الشخصية ومع قرارك، كما يتيح لكما فرصة لمناقشة الأفعال الخاطئة والصفات غير المرغوب بها في شخصية ابنتك.

 

استمع

دائما، استمع إلى قرارات ابنتك أولا وحاول أن تستوعبها ثم ناقشها للحصول على حل وسط بينكما يكون مرضيا لكما، هذا السلوك يرضي البنات كثيرا ويجعلهن لا يشعرن بالتمييز بين الرجل والأنثى، حين تحكي لك المشكلات التي تواجهها في حياتها عليك بالاهتمام ومراعاة مشاعرها وعدم الاستخفاف بها.

 

أظهر حبك

لا تخجل أبدا من أن تظهر مشاعرك لابنتك، أخبرها دائما كم تحبها وتحاول حمايتها، ساعدها لملء الفراغ العاطفي التي تشعر به كل فتاة أثناء المرور بفترة المراهقة حتى لا تضطر للبحث عنه بطريقة خاطئة، وكذلك لأن البنت في هذه الفترة تشعر بالاضطهاد والوحدة.

 

شاركها الهوايات

حاول دائما بين الحين والآخر أن تشاركها هوايتها، لأن هذه الطريقة تعزز ثقتها بنفسها وتجعلها مبدعة دائما متشوقة لتريك كم هي موهوبة، مثل أن ترسم معها أو حتى تستمع إلى بعض النغمات الموسيقية التي تحبها.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

هكذا يمكنك الوصول للرشاقة بأنشطة وأعمال منزلية بسيطة

أهم علامات نمو المولود بعامه الأول

أنشطة يقوم بها الأزواج لتقوية العلاقة الزوجية

الساعات الطويلة أمام الشاشات الإلكترونية تتلف أدمغة الأطفال

كيف تتخلصين من جفاف الشفتين في الشتاء؟

كيف استمرت أطول زيجة في العالم؟

أفضل الوجبات الخفيفة قبل النوم للأطفال

نصائح لعلاقة زوجية ناجحة

قواعد على الأسرة الالتزام بها لتدريس الطفل

نصائح للتغلب على الإحباط





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة