شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ طرق اختيار الصديق المناسب
    شعب بريس مرحبا بكم         حجز 860 كلغ من الشيرا بحوزة شخص مرتبط بشبكة للتهريب الدولي للمخدرات بكلميم             6 سنوات سجنا نافذا في حق برلماني ورئيس جماعة في مراكش بتهمة الارتشاء             الاتحاد الأوروبي يدعو إلى التحقيق في استمرار تحويل المساعدات بمخيمات تندوف             برنامج دعم وتمويل المقاولات تكريس للرؤية الملكية من أجل إنعاش روح المقاولة            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 4 يونيو 2020 الساعة 06:00

طرق اختيار الصديق المناسب



صورة من الأرشيف



 

 

شعب بريس - متابعة

يكون للأشخاص الذين تربطك بهم علاقة تأثيرًا وتأثيرًا كبيرًا وواضحا على نجاحك الشخصي. فيمكنك معرفة المكان الذي سينتهي به معظم الناس في الحياة ببساطة بناءً على نوعية اصدقائهم.


وبحسب خبير التنمية البشرية عمرو علي يجب عليك تقييم علاقاتك عندما تكون مستعدًا لإجراء تغيير للأفضل. فالعلاقات مثل المصاعد. إنهم إما يرفعونك أو ينزلوا بك الي اسفل. أحيانًا نجد أنفسنا نتمسك بعلاقات سامة انتهت صلاحيتها قبل سنوات لذلك يجب علينا اختيار اصدقاء تكملنا فالاصدقاء هم من الامور الاساسية في حياة كل منا  . فأنه من المهم جدًا اتخاذ خيارات اختيار الاصدقاء الصحيحة. لنجاحك على المدى الطويل ، يجب عليك ببساطة اختيار الأصدقاء المناسبين لك ولطريقة حياتك. إليك بعض الأسرار للقيام بذلك:


1. اشخاص مثلك.

إذا كنت تركز على الارتقاء بحياتك الشخصية و حياتك المهنية إلى المستوى التالي ، فلماذا لا ترتبط بالناس في هذا المستوى التالي؟ القيام بذلك سيساعد على توسيع عقلك إلى إمكانيات أكبر. من الطبيعي أن تشعر بالراحة أكثر مع الأشخاص الذين هم مثلك ومع ذلك ، فمن الجيد الخروج وقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء الذين يمكنهم تعريضك لأشياء أكبر ومعلومات جديدة ومستوى أعلى من المعيشة.


2. اختر أصدقاء بقيم متشابهة.

في حين أن التنوع رائع من نواح عديدة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بقيمك ومعتقداتك العامة ، فمن الأفضل الحفاظ على الصداقات التي مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل. بينما يمكنك احترام آراء الآخرين واختلافاتهم ، فإن اختيار الأصدقاء الذين يحملون قيمًا مشابهة لقيمك سيمنعك من المساومة أو التأثير سلبًا على أولئك الذين لا يؤيدون قيمك والمعايير التي تحكم حياتك بها. عندما يكون لدى الأصدقاء قيم متشابهة ، يمكنهم المساعدة في إبقاء بعضهم البعض اصدقاءا للابد.


3. اختر أصدقاء لهم أهداف مشتركة.

 عندما يكون لديك أصدقاء لديهم أهداف مشتركة يمكنكم تشجيع بعضكم البعض. يمكنكم العمل على أهدافكم معًا وتشجيع بعضكما البعض على الوصول إليهما.


4-اختر الأصدقاء الذين يمكنهم تحقيق التوازن في المجالات التي تكون فيها أضعف.

 لدينا جميعًا نقاط قوه ونقاط ضعف حيث يمكنك الاستفادة من مواهب ومهارات وقدرات أولئك الذين لديهم خبرة في مجالات لا تملكها. عندما يستخدم الاصدقاء نقاط قوتهم في مساعدة بعضهم البعض فهذا النوع من الصداقات يدوم الي الابد.


5-اختر الأصدقاء الذين لديهم تعطش للمعرفة

من الرائع دائمًا أن يكون لديك صديق يمكنه ان يعلمك شيئا جديدا أو يشارك المعلومات معك لمساعدتك في طريقك. عادة ما يكون الأصدقاء المتحمسون للقراءة متحدثين رائعين ويكون ممتعًا التحدث معهم أيضًا.


6-اختر الأصدقاء الذين سيحتفلون بنجاحك

 سيحتفل الصديق الحقيقي بكل إنجاز ونجاح تحققه في رحلتك الشخصية او المهنية في الحياة. سيكونون سعداء حقًا برؤيتك تنجح وسيكون أول من يقول "تهانينا!" ويكون وجود  أصدقاء مثل هذا نادرًا لذا عندما تجدهم، ابقهم قريبين منك.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

كيف أجعل زوجي يحترمني؟

فن التعامل مع الأطفال

نصائح تحميك من الوقوع في الحب

كيف تعتذر من أصدقائك؟

كيف أتعامل مع حماتي الغيورة؟

خطوات تجعلُك محبوباً بين أفراد عائلتك

خرافات وأساطير عن الحمل احذري منها

خطوات لتربي طفلاً يحترم النساء عندما يكبر

نصائح للمرأة في سن الأربعين

التفكير الإيجابي بداية الطريق للنجاح





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة