شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كيف تتخلص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي؟
    شعب بريس مرحبا بكم         كورونا: لماذا لا يلتزم بعض الناس بالقواعد؟             وسائل النجاح في العمل             ابتكار رذاذ أنفي يمكن أن يوفر الحماية ضد كورونا             متى يكون الكسل من أعراض مرض خطير؟            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 3 يوليوز 2020 الساعة 06:00

كيف تتخلص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي؟



صورة من الارشيف



 

 

 

شعب بريس - متابعة

تشير الإحصاءات إلى أن 3.1 مليار شخص في جميع أنحاء العالم هم من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، منهم 210 مليون شخص يعانون من إدمان الإنترنت. بحسب أميرة حبراير الخبيرة النفسية. ويستخدم الشخص العادي وسائل التواصل الاجتماعي 2-4 ساعات في اليوم، بينما يقضي المراهق ما يصل إلى 9 ساعات في اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي. ليس من غير المألوف أن ترى طفلاً لا يتجاوز عمره 9 سنوات، ملتصقًا بهاتف في يديه، فمن المفترض أن يلعب في الحديقة مع أصدقائه غافلاً تمامًا أي نوع من «التكنولوجيا».


إذا وجدت نفسك غير قادر على إطفاء هاتفك وإهدار ساعات من يومك عبر التنقل في وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة يمكنك قلب هذا الأمر عن طريق تولي المسؤولية وأخذ الأمر بجدية واتباع هذه الخطوات البسيطة لتخليص نفسك من هذا الإدمان السام.


التخلص من وسائل التواصل الاجتماعي

حدد لنفسك فترة زمنية محددة، أي 15 يومًا أو 30 يومًا، حيث لا تهتم بأي شكل من أشكال وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق. احذف جميع التطبيقات من هاتفك واستخدم هاتفك فقط لحالات الطوارئ أو المكالمات. خلال هذا الوقت سيظهر تلقائيًا أنك لا تحتاج إلى وسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على قيد الحياة، وأنت سعيد أيضًا بدونه. يمكنك أيضًا استخدام هذا الوقت للتفكير في سبب عدم تمكنك من التوقف عن استخدام ال Instagram أو Facebook. هل لأنك تريد حقًا أن تعرف ما يحدث مع الأشخاص الذين في حياتك أو العالم من حولك؟ أم أنها مجرد مسألة العادة.


حدد وقتًا محدداً لنفسك اقرأ كتاباً

ابدأ بخطوات صغيرة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي فقط في وقت (أوقات) معينة من اليوم. يمكن أن يكون ساعة إلى ساعتين في اليوم، ولكن ليس أكثر. راقب تقدمك كل أسبوع، وبالتالي حاول تقليل المهلة الزمنية. لا تلمس هاتفك بعد الوقت المحدد لك، ما لم ترد على المكالمات.


يمكنك بسهولة إدمان قراءة الكتب كما أنت على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يمكنك تستبدل إدمانًا سيئًا بآخر جيد، فلا يوجد ضرر. اطلب من أصدقائك بعض الاقتراحات، أو اختر كتابًا لنفسك. بمجرد أن تجد نفسك منغمسًا تمامًا في القراءة، فلن تشعر بالحاجة لفحص هاتفك.


تعلم هواية جديدة،اقض المزيد من الوقت مع أصدقائك وعائلتك

من المثير دائمًا أن تتعلم شيئًا جديدًا، ولا توجد طريقة أفضل لإبعاد نفسك عن وسائل التواصل الاجتماعي من الانخراط في ممارسة هواية جديدة أو تعلمها. يمكن أن يكون هذا أي شيء، من الطهو إلى الرسم وحتى ممارسة رياضة جديدة. ولا تتوقف عن التعلم. إذا كانت للهواية التي تمارسها مستويات مختلفة من التعلم، فحاول أن تحقق كل ذلك وربما تصبح خبيرًا بها. سيكون لديك تلقائيًا أشياء أفضل للقضاء الكثير من وقتك.


استخدم العالم الحقيقي للتواصل مع أصدقائك وعائلتك بدلاً من الشاشة. اذهب في رحلات معهم أو خطط لبعض النزهات الليلية غير الرسمية. يمكنك مشاهدة أفلام معاً أو لعب بعض ألعاب الطاولة الممتعة. إذا لم يكن أيًا من هذين الخيارين، فاستمتع بجلسة شات ودردشة ممتعة معهم، لمتابعة كل أحداث الحياة. واترك جميع الهواتف خارج خططك.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وسائل النجاح في العمل

لقاح يحمي المرأة من الإصابة بسرطان عنق الرحم

آثار نفسية تُصيب المرأة بسبب كورونا

نصائح للتغلب على الغيرة في مرحلة المراهقة

كيف تكونين موظفةً ناجحةً في عملك؟

أسباب ملل الزوج من زوجته

صفات لا يحبها الرجل في المرأة

الشخصية المثالية في علم النفس

دراسة: الرجل "الأقل جاذبية" يحقق سعادة أكبر للمرأة

دراسة: النساء في "سن اليأس" أكثر عرضة للإصابة بكورونا





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة