شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كيفية تكوين صداقات ناجحة !
    شعب بريس مرحبا بكم         ورزازات .. فتح بحث قضائي بعد العثور على بقايا عظام طفلة بنواحي أكدز             ايت الطالب: المهم هو انخفاض مؤشر عدوى الفيروس             طنجة .. السلطات تشن حربا على محلات بيع الخمور             أسباب ارتفاع أسعار الدواجن            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 6 غشت 2020 الساعة 01:00

كيفية تكوين صداقات ناجحة !



صورة من الارشيف



 

 

شعب بريس - متابعة

قبل البحث عن صداقات وتكوين صداقة، عليك أن تحدد الهدف الذي تسعى إليه من ذلك، فتحديدُ الهدف المرجوّ من تكوين صداقات يساعدك على اختيار الأصدقاء بشكل أفضل.


الدكتورة سناء الجمل، خبيرة التنمية البشرية تقول: رغم أن غالبية الباحثين عن صداقات يريدون الوصول إلى السلام الداخلي والاطمئنان النفسي والانخراط المجتمعي، إلا أن لكل واحدٍ منهم مطلبه الخاص والمختلف عن الآخر.


الاهتمامات المشتركة بين الأصدقاء

ابحث عن الاهتمامات المشتركة بينك وبين الأصدقاء المحتملين

من هذا المنطلق عليك تحديد اهتماماتك، ويُفضّل اللجوء إلى الأماكن التي يتشارك بها آخرون نفس هذه الاهتمامات.


العفوية مفتاح لصداقات جديدة ومميزة

كم من صديق في حياتنا صنعتهم العفوية، كم من صديق حميم تعرفنا عليهم في لقاء عفوي، أو لأنك جلست بجانبة في أول محاضرة بالجامعة، أو قدمت له مساعدة في أول أيام المدرسة.


ورغم أن هذه الصداقة بُنيت على عوامل أخرى متعددة، إلا أنك لو أعدت القصة إلى جذورها ستجد أن صداقتك به بدأت عبر لقاء عابر، لم يكن في بالك يومها أن هذا الشخص سيكون صديقاً مقرباً لك.


إذاً، من ذلك نستنتج أنه عليك ترك بعض الأمور في الحياة للقدر، وبعض الصداقات لا تُصنع وإنما تُولد من تلقاء نفسها وعفويتها، والإيمان بذلك سيُريحك نفسياً؛ لأن الأصدقاء سيأتون لوحدهم في بعض اللحظات.


عدم الاستعجال في تقييم العلاقة مع الأصدقاء المحتملين

يقع كثيرون ممن يبحثون عن تكوين صداقات في فخ الإقبال على الطرف الآخر، والنصيحة هنا أنه عليك اعتبار الطرف الآخر صديقاً بعد فترة معقولة من الاحتكاك والمعاملة، فهي التي تُظهر المعدن الحقيقي للبشر، وأنت بحاجة لصديق صدوق لا مجرد عدد في حياتك، فعدد الأشخاص الكثير لا يمنح بالضرورة القيمة التي تسعى من خلالها لتكوين الصداقات.


أشياء تجنبها لتكوين صداقات ناجحة

فيما يلي بعض الأمور التي يساعد تجنبها على اكتساب أصدقاء حقيقيين:

1- لا تكن متصنعاً، كن طبيعياً قدر الممكن، وإذا كان هناك من خصاله ما تشعر أنه معيب أو مشين، ففكر بطريقة التخلص منه، والتي لن تكون بالتأكيد التصنع لإخفائه.


2- كن متعاوناً، لا تبخل على الآخرين بالمساعدة التي تقدر عليها.


3- لا تكن واشياً أو حاملاً للأخبار، تجنب نقل الأحاديث بين الناس والحديث عن أخبارهم، فالشخص الذي يثرثر كثيراً وينقل الكلام يفقد مصداقيته بين الناس.


4- كن حراً وأعطِ الحرية لصديقك، فربما يكون أحد أسباب عدم القدرة على تكوين صداقات مميزة أنّ الشخص لا يعطي الصديق الجديد مساحة كافية من الحرية والخصوصية، فيتدخل بكل شيء ويحاول أن يعرف كل شيء دفعة واحدة.


5- لا تخبر أحداً عن آلامك دفعة واحدة، عندما تشعر بوجود صديق محتمل، لا تخبره عما يؤلمك دفعة واحدة، هذا قد يعطي نتيجة عكسية.


6- لا تكن مغروراً، فالغرور عدو الأصدقاء.

شروط الصداقة الناجحة لا تكمن بمدى عدد الأصدقاء، ولا فارق العمر بالضرورة، أو الفارق في المستوى الاجتماعي والمعيشي، بل هناك متطلبات لنجاح العلاقة بين الأصدقاء، مثل الاحترام والصدق والتزام المواعيد وتقديم المساعدة وكتم الأسرار.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

كيف تتخذين القرارات الشخصية المنطقية؟

صفات في المرأة تخطف قلب الرجل

طرق لتفادي التشتّت أثناء المذاكرة

رسائل صلح بين الزوجين

أسباب الأفكار السلبية

أسرار الأنوثة والجاذبية

الصعوبات التي تواجه الطالب الجامعي

أسباب تردي الحالة النفسية عند البنات

صفات الزوج الممل

مواصفات الزوج المثالي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة