شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ أخطاء شائعة تُفشل زواجك
    شعب بريس مرحبا بكم         الأرجنتين .. التحقيق مع طبيب مارادونا             الداخلة.. إجهاض عملية للهجرة السرية             (كوفيد-19)..4115 إصابة جديدة و3740 حالة شفاء اليوم بالمغرب             العوامل المؤثرة في تكوين الشخصية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 21 نونبر 2020 الساعة 18:00

أخطاء شائعة تُفشل زواجك



صورة من الأرشيف



 

 

شعب بريس - متابعة

الإنسان بطبيعته يخطئ، لكن بعض الأخطاء أو سوء الفهم يمكن أن يعرّض علاقتك للخطر، إذا كنت تفعل ذلك باستمرار وعلى المدى الطويل؛ خاصة كزوجين.. وبحسب الدكتور مدحت عبدالهادي خبير العلاقات الزوجية، نحن لا نقول إنه لا يجب عليك ارتكاب أي خطأ على الإطلاق، ولكن من خلال إدراك الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبها أنت أو زوجك، ستتعلم منها وستعمل بشكل أفضل.


أخطاء تُفشل العلاقة بين الأزواج

1. ذكر المشاكل السابقة

في بعض الأحيان عند محاولة حل المشكلات الحالية، يحوّل الزوجان تركيزهما إلى المشكلات السابقة، ربما لايزالان يعانيان من ضغينة أو يشعران بأن المشكلة الجديدة نابعة من عادات سيئة قديمة، في كلتا الحالتين؛ فإن القيام بذلك لن يؤدي إلا إلى جعل حججك غير فعالة وغير بناءة، ضع انتباهك على المشكلة التي واجهتها اليوم، وتعلم كيفية المضي قُدماً، ولا تسحب الخلافات السابقة إلى المعادلة الجديدة، بهذه الطريقة، يمكنك تجنب الشجار حول نفس الأشياء مراراً وتكراراً في المستقبل.


2. عدم الحفاظ على العلاقة الحميمة

عادة ما يُرتكب هذا الخطأ دون وعي؛ خاصة من قِبل المتزوجين الذين أصبحوا أكثر انشغالاً كل يوم بالأعمال أو الأطفال، عندما يكون هناك الكثير من عوامل التشتيت من حولك؛ فمن السهل أن تشعر أن الحميمية لم تعد أولوية، نتيجة لذلك، أصبح الزوجان بعيدين، ومنفصليْن عن بعضهما البعض، بغض النظر عن مدى انشغالك أو توترك في الحياة اليومية، أو مدة زواجك، حافظ على العلاقة الحميمة بينك وبين زوجتك.


3. تدخل الآخرين في علاقتكما

من الجيد بالتأكيد أن يكون لديك دعم قوي لمساعدتك أنت وزوجك عندما تواجه مشكلة معينة، ولكن إذا تبين أن هؤلاء الأشخاص يتحكمون أو يديرون الأمور بدقة أو يجعلون الأمور أكثر تعقيداً؛ فلنأمل ألا يكون الوقت قد فات لتغيير الأشياء؛ لذا قبل أن تقوم بتضمين أطراف غير ضرورية في علاقتك، تذكر أنك وزوجك بحاجة إلى وضع حدود فيما يتعلق بالمشاركة الخارجية؛ لأن المهم هو كيف يحتاج كلاكما إلى الاعتماد على بعضهما البعض في هذه الرحلة الطويلة الأمد.


4. توقعي أن يقرأ الزوج أفكارك

التواصل هو مفتاح الزواج الناجح، في بعض الأحيان، يشعر الأزواج بأنهم يعرفون بعضهم البعض جيداً بما يكفي حتى يعرف الزوج ما تشعرين به أو تريدينه دون أن تقولي ذلك بصوت عالٍ، ولكن عندما يفشل الزوج في القيام بذلك؛ فإنهما سيشعران بخيبة أمل شديدة، الشيء هو أن زوجك ليس قارئاً للأفكار، وكذلك أنت.. حاولي دائماً توصيل مخاوفك ورغباتك وتوقعاتك بوضوح، سيوفر ذلك الوقت والطاقة ويساعدك أيضاً في العثور على الحلول بشكل أكثر كفاءة.


5. الجدال لإثبات وجهة النظر

يتشاجر جميع الأزواج، لكن البعض يفعل ذلك لإيجاد حلول، والبعض يريد ببساطة التنفيس عن الغضب والإحباط تجاه بعضهم البعض، البعض يفعلها أسوأ، يجادلون لإثبات أنهم على حق دائماً، عندما تكون متزوجاً، لا تنس أبداً أنك في نفس الفريق مع زوجتك، اعلم أن كل مشكلة أو جدال فرصة لتسوية وتوضيح أي نزاع بينكما.


6. إهمال المشاكل التي تحتاج إلى حل

بغض النظر عن مدى صغر حجمها، لا ينبغي للزوجين تجاهل المشكلة؛ لأنهم عندما يفعلون ذلك؛ فإنه عادة ما تتراكم فقط إلى مشكلة أكبر يصعب التعامل معها في النهاية؛ لذلك كزوجين تأكد من أنك تعتاد على حل مشكلة بمجرد ظهورها، لا بأس إذا استغرق الأمر وقتاً لإيجاد الحل، لكن لا تنسه أو تتجنبه أو تهمله تماماً.


7. اتخاذ القرار دون التشاور مع بعضكما البعض

إن كونك في فريق واحد مع زوجتك، يعني أنه يجب عليك دائماً مراعاة آرائها عند اتخاذ القرار، لاسيما القرارات المتعلقة بالعائلة أو المال أو المهنة أو اتجاه الحياة الرئيسي، لكن في الواقع، يرتكب الكثير من الأزواج خطأ عدم استشارة أزواجهم عند التخطيط أو اتخاذ القرارات، ربما لايزالون معتادين على العيش بشكل مستقل كأفراد؛ لذا حاول أن تبدأ بإشراك زوجتك في خططك وأهدافك المستقبلية، بحيث يمكنك وضع أفكارها وأحكامها في الاعتبار.


8. أخذ بعضكما البعض كأمر مسلم به

أحد أسوأ الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها الزوجان، هو اعتبار بعضهما البعض أمراً مفروغاً منه، إن عدم التعبير عن الامتنان والتقدير تجاه بعضكما البعض، يسيء العلاقة بينكما، لكن بعض الأزواج ببساطة لا يمنحون وقتاً كافياً لعائلتهم، الوقت هو أغلى ما يمكن أن تقدمه لأحبائك.. من البداية إلى النهاية، تأكد من أن زوجتك تشعر دائماً بالحب والتقدير وتستحق كل ثانية، وابذل أيضاً جُهداً لقضاء بعض الوقت الجيد مع بعضكما البعض لإحياء المودة ورعاية علاقتكما.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

صفات المرأة المثالية

كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته

كيف تكونين شخصية مؤثرة في الآخرين؟

ماهي الصفات التي تميز الشخصية الجذابة؟

ما هو أسوأ أنواع العنف الممارس تجاه النساء والفتيات حول العالم؟

الصفات التي تتمناها المرأة في شريك حياتها

كيف تتعاملين مع حزن طفلك

تعرفي إلى احتياجات الزوج

العلاقات الاجتماعية وأهميتها في حياة الشباب

تأكدي بهذه الطريقة من صدق مشاعره





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة