شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الأمن الوطني.. بحث قضائي لمعرفة الجهات المروجة لشريط يوثق لاعتداء جنسي لا علاقة له بالمغرب
    شعب بريس مرحبا بكم         الجزائر.. أمريكا تدعو مواطنيها إلى "اليقظة"             إعتقال زوجين بالدار البيضاء على خلفية تعريض فتاة قاصر للضرب             الجزائر.. آلاف المتظاهرين في مسيرات صاخبة وسط العاصمة +فيديو             أسعار المحروقات.. الجبهة الوطنية لإنقاذ مصفاة "سامير" تدعو إلى تعليق التحرير            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 أكتوبر 2018 الساعة 15:04

الأمن الوطني.. بحث قضائي لمعرفة الجهات المروجة لشريط يوثق لاعتداء جنسي لا علاقة له بالمغرب



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- و م ع

فتحت المديرية العامة للأمن الوطني بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الجهة التي تروج لشريط فيديو، يوثق لاعتداء جنسي وقع بإحدى دول أمريكا اللاتينية، على أساس أنه صور بالمغرب، وذلك بعدما توصلت به مواطنة مغربية مقيمة بمراكش على هاتفها المحمول، وسجلت شكاية مباشرة أمام مصالح الأمن.

 

ونفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، أن يكون شريط الفيديو المتداول على تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، والذي يوثق لاعتداء جنسي على فتاة صغيرة، قد تم تصويره بالمغرب أو أن يكون مرتكبه أو ضحيته من جنسية مغربية.

 

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه وتنويرا للرأي العام، فإن مختبر تحليل الآثار التكنولوجية والرقمية أجرى خبرة تقنية على شريط الفيديو المذكور، ومدته دقيقتان و28 ثانية، أوضحت بأن النسخة المتداولة لهذا الشريط تم نشرها لأول مرة على شبكة الأنترنت بتاريخ 9 يوليوز 2015.

 

وأشارت إلى أن الأبحاث والتحريات التقنية المنجزة، أوضحت بأن هذا الشريط يوثق لاعتداء جنسي وقع بإحدى دول أمريكا اللاتينية، وأن السلطات الأمنية في هذه الدولة كانت قد نشرت طلب الحصول على إفادات من الشهود حول هذه القضية في مختلف وسائل الإعلام المحلية.

 

وخلص البلاغ إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني، إذ تجدد نفيها القاطع أن يكون الشريط المذكور يوثق لاعتداء جنسي بالمغرب، فإنها تهيب في المقابل بعموم المواطنين والمواطنات تحري الدقة في التعامل مع مثل هذا الشريط الذي يمس بالشعور بالأمن، وعدم تداوله عبر تقنيات التواصل، مؤكدة بأنها فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الجهة التي تروج لهذا الشريط على أساس أنه صور بالمغرب، وذلك بعدما توصلت به مواطنة مغربية مقيمة بمراكش على هاتفها المحمول، وسجلت شكاية مباشرة أمام مصالح الأمن.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

إعتقال زوجين بالدار البيضاء على خلفية تعريض فتاة قاصر للضرب

قضية بوعشرين.. انطلاق أولى جلسات الاستئناف الأسبوع المقبل

المديرية العامة للأمن: مسيرة الأساتذة المتعاقدين خرجت عن مسارها

رجال الأمن.. سترات وإكسسوارات جديدة

وفاة سجين مغربي بالبحرين بعد إصابته بنزيف في المخ

الدار البيضاء.. تعذيب فتاة قاصر من طرف مشغلها

الشاون وتطوان .. تفتيش شامل لتحديد المسؤوليات بشأن العيوب في محور الطريق

اتخاذ تدابير عاجلة لتعزيز مراقبة حفاظات الأطفال

موظف شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف مجرم بوجدة

الأساتذة المتعاقدين يخوضون اضرابا لمدة أربعة أيام





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة