شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ قرصنة المكالمات .. التحقيق مع مستخدمين في مراكز للنداء
    شعب بريس مرحبا بكم         متى يتوقف الأطفال عن القيلولة ؟             الأطباء يكشفون فصيلة الدم الأكثر مقاومة للسرطان             "هواوي" تفجر مفاجأة بشأن نظام تشغيلها الخاص             حقيقة الحريق الذي شب داخل مستشفى الأطفال بالرباط            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 23 أبريل 2019 الساعة 20:33

قرصنة المكالمات .. التحقيق مع مستخدمين في مراكز للنداء






 شعب بريس- متابعة

 

فتحت مصالح الشرطة القضائية في كل من مدن الدار البيضاء ومراكش ومكناس ووجدة وخنيفرة أبحاثا قضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع 100 من مسيري ومستخدمي مراكز وهمية للنداء، وذلك للاشتباه في تورطهم في استغلال مراكز للنداء بدون الحصول على التراخيص القانونية، وسرقة وتحويل وقرصنة المكالمات الهاتفية.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف المشتبه بهم في ربط الاتصال بالضحايا يتحدد انطلاقا من رقم هاتفي مسجل بالخارج، مع الاقتصار على رنة واحدة لدفع الضحية إلى معاودة الاتصال، حيث يتم تحويله إلى مركز وهمي للنداء الذي يتولى إطالة مدة المكالمة لاستنزاف رصيده الهاتفي، وبالتالي تحميل شركة الاتصالات الوطنية تكاليف المكالمات المنجزة بالعملة الصعبة، باعتبارها هي المسؤولة عن استقبال الرنات المشبوهة، حيث تم حصر أضرارها في أكثر من مليوني درهم.

 

وأوضح البلاغ أن الأبحاث والتحريات التقنية التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية بتنسيق مع المصلحة المركزية المكلفة بمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة مكنت من رصد هذه الأفعال الإجرامية، وتحديد خمس مراكز وهمية للنداء بعدة مدن مغربية، فضلا عن توقيف 94 عاملا ومستخدما للنداء في هذه المراكز، علاوة على ستة مسييرين، والذين يشتبه تورطهم في قرصنة المكالمات الدولية وتحويلها والنصب على الضحايا.

 

وحسب المصدر ذاته، أسفرت عمليات التفتيش والحجز المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز معدات معلوماتية هي عبارة عن حواسيب وأجهزة للاتصال وآليات لتحويل المكالمات الدولية، والتي يشتبه في تسخيرها لأغراض إجرامية.

 

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، ورصد امتدادات هذه الأنشطة الإجرامية وطنيا ودوليا، علاوة على توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الجرائم.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

شوقي بنيوب: النقاش حول عقوبة الإعدام لا يجب أن تتحكم فيه جرائم استثنائية

الانتهاكات بتندوف فضحت قيادة البوليساريو في العالم

الإعدام لمنفذي جريمة شمهروش الإرهابية

الدار البيضاء.. إغلاق مؤقت لتسع محطات الترامواي

نعم توجد جريمة...لكن أيضا توجد حرب عليها

مواطن يشتري دواء حيوي من اسبانيا بعد انقطاعه في الصيدليات المغربية

قضية شمهروش.. المداولة والنطق بالحكم خلال ساعات

قضية شمهروش.. عقوبة الإعدام تنتظر المتهمين

إعدام المغتصب ليس حلا والدولة عليها تعويض الضحايا

الكلمة الأخيرة لدواعش شمهروش قبل النطق بالحكم





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة