شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ بعد الفشل بوعشرين صار يبحث عن البراءة أمام الرأي العام
    شعب بريس مرحبا بكم         المصادقة على مشاريع قوانين خاصة بالأراضي السلالية             الوداد يتعاقد مع مدرب صربي خلفا لفوزي البنزرتي             الحكم على "إل تشابو" بالسجن مدى الحياة             رونار قريبا خارج أسوار الاسود ومدرب أجنبي سيخلفه            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 27 يونيو 2019 الساعة 09:57

بعد الفشل بوعشرين صار يبحث عن البراءة أمام الرأي العام



المحامية مريم الإدريسي


 

شعب بريس- متابعة

قالت المحامية مريم الإدريسي، دفاع ضحايا توفيق بوعشرين المحكوم على ذمة الاغتصاب والاستغلال الجنسي والاتجار في البشر، إن هذا الأخير لم تعد تهمه البراءة أمام القضاء لأنه يعرف أنها أمرا مستحيلا، ولكن يبحث عن البراءة أمام الرأي العام.

 

وأضافت المحامية المذكورة، في تصريح صحفي، أن المشتكيات هن ضحايا أعمال جرمية، وأوضح الدفاع في أكثر من محطة أن القضية فيها ضحايا متعددات، منهن من وقع عليهن الاستغلال الجنسي، ومنهن من خضعن للتحرش الجنسي ومنهن من كن عملة في ماكينة الاتجار في البشر.

 

وأوضحت أن حتى اللواتي لم يتقدمن بالشكايات، فهي تعتبرهن ضحايا، لأن الأمر يتعلق فقط بالخوف من الفضيحة، وأنهن ما زلن تحت تأثير الأزمة، ولم يسطعن الخروج من مجال التسلط الذي مورس عليهن. مشيرة إلى أن من تشجعن لرفع الظلم عليهن أدين الثمن غاليا، لا لأنهن كن ضحايا أفعال جرمية، ولكن لأنهن كن ضحايا الاستراتيجية المعتمدة من قبل المتهم، لأنه اختار التصعيد، واستراتيجية المغالطة والكذب، لأنه لم يعد لديه ما يخسره ويعرف أن البراءة في حكم المستحيل تقريبا، وبالتالي فهو يبحث عن البراءة أمام الرأي العام، وهو صحفي يعرف قيمة المغالطة.

 

وأشارت إلى أنه ضاعف مغالطاته ليس فقط ضد القانون والوقائع والأحداث ولكن برفع هذه المغالطات في صيغة حقائق إلى الأمم المتحدة، ومارس التصعيد بشكل كثيف حتى أصبح الضحايا متهمات، وفي الحد الأدنى يقال لهن: من ورطن بوعشرين.

 

واستغربت الإدريسي من اتهام بوعشرين لإحدى الضحايا بأن لديها شقة في الولايات المتحدة الأمريكية، لأن المنطق يفرض أن من لديها مثل هاته الشقة لن تبحث عن عمل لدى المتهم ب6 آلاف درهم وتخضع للذل والاستغلال.

 

وكشفت المحامية عن موضوع خطير في القضية، هو أن الضحايا أصبحن عاطلات عن العمل لأن لا أحد يرغب في تشغليهن، كما اتهمت الحكومة بعدم القيام بدورها، سواء في الرد على المقرر الأممي أو حتى في تطبيق الشق الإجرائي المتعلق بضحايا الاتجار في البشر.

 

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

اونسا: إتلاف اطنان من المنتجات الغذائية غير صالحة للاستهلاك

ممثل النيابة العامة يفند مزاعم دفاع بوعشرين

قضية آيت الجيد.. إجراء مواجهة بين الخمار ومتهمين من "البيجيدي"

فضيحة جديدة.. بوعشرين رد على مكالمة مسؤول وهو يمارس الجنس على ضحاياه

توقيف أستاذ بتمارة تورط في محاولة سرقة وكالة للقروض الصغرى

قريبا تموين السوق بدواء "ليفوثيروكس" سيعرف استقرارا

المتصرفون المغاربة ينددون بتجاهل الحكومة لمطالبهم

بنعتيق يفتتح اشغال الجامعة الصيفية لمغاربة العالم بتطوان

عيد الأضحى.. العرض متوفر والأسعار ملائمة للقدرة الشرائية للمواطنين

اعتقال برلماني وإيداعه سجن الدار البيضاء لتورطه في صفقات عمومية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة