شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ بعد الفشل بوعشرين صار يبحث عن البراءة أمام الرأي العام
    شعب بريس مرحبا بكم         رئاسيات 2019.. سعيد قيس رئيسا لتونس             حكومة العثماني تشجب تصريحات صلاد الدين مزوار             عنكبوت البحر.. أحدث موضة لتنظيف الأسنان             صفات المرأة التي تجذب من حولها            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 27 يونيو 2019 الساعة 09:57

بعد الفشل بوعشرين صار يبحث عن البراءة أمام الرأي العام



المحامية مريم الإدريسي


 

شعب بريس- متابعة

قالت المحامية مريم الإدريسي، دفاع ضحايا توفيق بوعشرين المحكوم على ذمة الاغتصاب والاستغلال الجنسي والاتجار في البشر، إن هذا الأخير لم تعد تهمه البراءة أمام القضاء لأنه يعرف أنها أمرا مستحيلا، ولكن يبحث عن البراءة أمام الرأي العام.

 

وأضافت المحامية المذكورة، في تصريح صحفي، أن المشتكيات هن ضحايا أعمال جرمية، وأوضح الدفاع في أكثر من محطة أن القضية فيها ضحايا متعددات، منهن من وقع عليهن الاستغلال الجنسي، ومنهن من خضعن للتحرش الجنسي ومنهن من كن عملة في ماكينة الاتجار في البشر.

 

وأوضحت أن حتى اللواتي لم يتقدمن بالشكايات، فهي تعتبرهن ضحايا، لأن الأمر يتعلق فقط بالخوف من الفضيحة، وأنهن ما زلن تحت تأثير الأزمة، ولم يسطعن الخروج من مجال التسلط الذي مورس عليهن. مشيرة إلى أن من تشجعن لرفع الظلم عليهن أدين الثمن غاليا، لا لأنهن كن ضحايا أفعال جرمية، ولكن لأنهن كن ضحايا الاستراتيجية المعتمدة من قبل المتهم، لأنه اختار التصعيد، واستراتيجية المغالطة والكذب، لأنه لم يعد لديه ما يخسره ويعرف أن البراءة في حكم المستحيل تقريبا، وبالتالي فهو يبحث عن البراءة أمام الرأي العام، وهو صحفي يعرف قيمة المغالطة.

 

وأشارت إلى أنه ضاعف مغالطاته ليس فقط ضد القانون والوقائع والأحداث ولكن برفع هذه المغالطات في صيغة حقائق إلى الأمم المتحدة، ومارس التصعيد بشكل كثيف حتى أصبح الضحايا متهمات، وفي الحد الأدنى يقال لهن: من ورطن بوعشرين.

 

واستغربت الإدريسي من اتهام بوعشرين لإحدى الضحايا بأن لديها شقة في الولايات المتحدة الأمريكية، لأن المنطق يفرض أن من لديها مثل هاته الشقة لن تبحث عن عمل لدى المتهم ب6 آلاف درهم وتخضع للذل والاستغلال.

 

وكشفت المحامية عن موضوع خطير في القضية، هو أن الضحايا أصبحن عاطلات عن العمل لأن لا أحد يرغب في تشغليهن، كما اتهمت الحكومة بعدم القيام بدورها، سواء في الرد على المقرر الأممي أو حتى في تطبيق الشق الإجرائي المتعلق بضحايا الاتجار في البشر.

 

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

توقيف شخصيْن تورطا في جرائم تزييف الأوراق المالية بمراكش

شركة "سامير".. الجبهة النقابية " تطالب بالعودة الفورية للإنتاج بالمصفاة

إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من الأخطبوط بمدينة الداخلة

مهنيو النقل الدولي في إضراب عن العمل لمدة يومين

فساد.. ساكنة السهول تشتكي من رئيس الجماعة

توقيف شخصيْن بالعيون هاجما موظف شرطة بالسلاح الأبيض

الرباط.. براءة طالب شتم بنكيران ووصفه بـ"الكلب"

وزارة التجهيز والنقل تتبادل الاتهامات مع مهنيي القطاع

الإطاحة بعبد المولى المومني من رئاسة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات

ألمانيا تتوقف عن إصدار منح للطلبة المغاربة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة