شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ صورة ''اكشوان'' في حوار صحفي تثير استغراب المغاربة
    شعب بريس مرحبا بكم         محاور أساسية للابتعاد عن المشاكل الزوجية             كيف تحمي بيانات هاتفك إذا ضاع؟             مصحات لعلاج إدمان الهواتف الذكية             صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يحضر مأدبة عشاء أقامها امبراطور اليابان            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 17 شتنبر 2019 الساعة 14:27

صورة "اكشوان" في حوار صحفي تثير استغراب المغاربة



صورة إكشوان التي أثارت ردود فعل قوية وسط المثقفين المغاربة


 

شعب بريس- خاص

لم تتقبل بعد الأوساط الثقافية المغربية، وخاصة منها الصحافيون، صدمة الصورة التي نشرت قبل لحظات على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يظهر فيها المدعو "مصطفى صديق" صاحب عبارة "إكشوان إكنوان"، وهو يحاور الطبيب الجراح والمفكر الأكاديمي السوري المقيم بالمغرب خالص جلبي..

 

وعلق العديد من النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، على هذا الحدث بكثير من السخرية لا تخلو من نقد لواقع الصحافة بالمغرب، حيث هاجم البعض "إكشوان إكنوان"  واعتبروا ما أقدم عليه  تطاولا على مهنة الصحافة التي لها مبادئ وأخلاقيات ولا يمكن لكل من هب ودب ان يقتحم قلاعها بهذه السهولة الفجة..

 

وانتشرت على موقع فيسبوك دعوات تحت هاشتاك: "#أوقفوا_المهازل، ووسم آخر بعنوان "#فضحتونا"، ينتقد من خلالها النشطاء هذه الظاهرة، وعلق احد الظرفاء في أحد الهاشتاكات قائلا:"أن تستفيق اليوم على صورة تظهر فيها الشخصية الشعبوية "إكشوان إنوان" وهو يحل محل الصحفيين ويحاور الطبيب الجراح والمفكر الأكاديمي السوري المقيم بالمغرب خالص جلبي .... فهي فعلا نهاية العالم".

 

يُذكر أنّ وسائل التواصل الاجتماعي ساهمت خلال السنوات الأخيرة في دخول بعض الأشخاص عالم الشهرة، رغم مستواهم الثقفي المتدني ووعيهم المتخلف بالنسبة للعديد من الحالات.

 

ويعتبر مصطفى صديق، الملقب بـ"إكشوان إكنوان" اكثر الحالات تعبيرا عن هذه الظاهرة التي بدأت تسود وتغزوا مواقع التواصل الإجتماعي، مما دفع العديد من الاشخاص إلى خوض هذه المغامرة لخلق "البوز"، من خلال تصوير فيديوهات والقيام بـ"لايفات" يخوضون من خلالها في مواضيع تافهة وبأساليب وطرق منحطة وسمجة..

 

يشار إلى أن المفكر خالص جلبي، من أصول تركية، ومن مواليد سوريا، ويحمل الجنسية الكندية، وهو متزوج بمواطنة مغربية من تازة وذلك بعد وفاة زوجته الأولى ودفنها بكندا..

 

وكان قد قال في حق المغرب كلمات جميلة ضمنها قوله بأن"إن الله في عليائه إقتطع قطعة من الجنة فأنزلها على الارض وسماها المغرب.."، وإن "المغرب جنة وافضل ما فيه الشعب المغربي.."





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وزارة الصحة تكرم طلبة طب مغاربة متوجون بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية بالتشيك + فيديو

نشرة خاصة: أمطار قوية وأحيانا عاصفية مرتقبة بالعديد من مناطق المملكة

قضية بوعشرين.. هل يحضرالمتهم آخر جلسة لمحاكمته؟

هسبريس البوق الرسمي للخونة وعسكر الجزائر والراغبين في زعزعة الوطن

السهول..رئيس رائد في تعطيل وعرقلة التنمية بالجماعة

اعتقال شخص عرض زوجته لاعتداء أفضى إلى وفاتها بأسفي

الأرصاد الجوية.. تساقطات مطرية قوية وثلوج كثيفة فوق المرتفعات

أساتذة معهد البريد والمواصلات يطالبون بحل مشاكل التسيير

المتعاقدون يضربون عن العمل والنقابات تنضم إليهم

منع رجل أعمال بالعرائش من مغادرة المغرب بسبب شيك بدون رصيد





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة