شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ وزارة الصحة تكرم طلبة طب مغاربة متوجون بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية بالتشيك + فيديو
    شعب بريس مرحبا بكم         القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية             الرباط.. اعتقال داعشيين بصدد الإعداد لعمل إرهابي             بسبب الثلوج.. وزارة النقل والتجهيز تدعو إلى توخي الحيطة والحذر            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 22 أكتوبر 2019 الساعة 12:22

وزارة الصحة تكرم طلبة طب مغاربة متوجون بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية بالتشيك + فيديو



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- خاص- تصوير محسن الادريسي

احتفت وزارة الصحة بالطلبة المغاربة الفائزين بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية، "سيمكاب"، التي نظمتها الجمعية الأوروبية لطب المستعجلات، يوم 14 أكتوبر الجاري بالعاصمة التشيكية براغ.

 

و أعرب وزير الصحة، خالد أيت الطالب، عن اعتزازه لفوز الطلبة المغاربة في هذه المسابقة العالمية، معتبرا أن هذا الفوز يعد تتويجا لطلبة كلية الطب بوجدة، "الذين كانوا خير سفراء شرفوا المملكة المغربية وأبانوا عن علو كعبهم في مجال تكوينهم".

 

وأكد أن هذا التتويج يعد أيضا اعترافا دوليا بالمجهودات التي يبذلها جميع المتدخلين في المجال الصحي على المستوى الوطني، خاصة منهم الساهرون على مجال التكوين الطبي في جميع مراحله، معربا عن تهانئه للمساهمين في تحقيق هذا الإنجاز، طلبة ومؤطرين وأساتذة، ومسؤولين على القطاع الصحي.

 

وشدد الوزير على أن فوز الفريق المغربي، الذي ضم فقط طلبة الطب، في حين تضمنت فرق أخرى أطباء متخصصين في الإنعاش والتخدير، يعبر عن الكفاءات التي يزخر بها المغرب، "والتي تستحق الثقة والتقدير وتضافر الجهود من أجل مزيد من الابتكار".

 

وكان الفريق المغربي، المكون من ممثلي كلية الطب والصيدلة بوجدة، قد تمكن من الفوز بالجائزة الأولى لهذه المسابقة العالمية في المنافسة النهائية أمام الفريق الفرنسي.

 

وقبل ذلك، فاز فريق كلية الطب والصيدلة بوجدة خلال الدور نصف النهائي على فريق المملكة المتحدة بعد أن احتل خلال الجولة الأولى المركز الأول من المنافسات، التي تجري عادة باللغة الانجليزية وشاركت فيها فرق إيرلندا وانجلترا والتشيك والبرازيل وفرنسا والمغرب.

 

وخلال هذا التمرين الطبي، يواجه الطلبة المتنافسون حالة طوارئ حقيقية ولكن محاكية، وهي الحالة التي تتطلب إتقانا ودقة كبيرين دون تعريض حياة المريض المعني للخطر.






شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

بسبب الثلوج.. وزارة النقل والتجهيز تدعو إلى توخي الحيطة والحذر

بوعشرين.. حاجي يرد على الوزير السابق التازي

أمنستي تركت كل الانتهاكات في العالم واهتمت بشاتم النساء والأطفال

طقس بارد وتساقطات ثلجية مهمة بعدد من أقاليم المملكة

تفكيك شبكة متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات بكلميم

المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينفي ادعاءات تعذيب معتقلي الحسيمة

عبد الحق الخيام: على المواطن المغربي أن يساهم في الدفاع عن أمن واستقرار بلده +فيديو

شرطي يضطر لإطلاق رصاصة تحذيرية لتوقيف مجرم بالرباط

تارودانت.. العطلة الدراسية تنقذ التلاميذ من موت محقق بعد انهيار أقسام دراسية +فيديو

بعد التحذير من تلوث "سيدي حرازم".. الشركة ترد





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة