شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الرباط..الدكاترة المعطلون يلوحوّن بالإضراب عن الطعام
    شعب بريس مرحبا بكم         القبض على أميركيين باعوا مبيض ملابس كعلاج لكورونا             آثار نفسية تُصيب المرأة بسبب كورونا             "تويتر" تتيح للمستخدمين التحكم في هوية المتفاعلين مع التغريدات             دراسة تكشف عن مجموعة يزيد احتمال إصابتها بكورونا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 يوليوز 2020 الساعة 13:14

الرباط..الدكاترة المعطلون يلوحوّن بالإضراب عن الطعام



صورة من الارشيف



 

شعب بريس- متابعة

أكد الدكاترة المعطلون أنهم سينخرطون في أشكال احتجاجية قد تصل إلى خوض إضراب مفتوح عن الطعام بالرباط، وذلك بسبب عدم الاستجابة لمطلبهم المتمثل في إفراد مباريات التوظيف المحدثة بموجب قانون المالية لهم وحدهم، دون إشراك الدكاترة الموظفين فيها.

 

وتخصص الحكومة للدكاترة المعطلين زهاء 700 منصب، لكنهم لا يستفيدون سوى من عدد قليل منها لأن المباريات يشارك فيها أيضا دكاترة الوظيفة العمومية، في وقت لا يسمح فيه للدكاترة المعطلين المشاركة في المباريات الخاصة بدكاترة الوظيفة العمومية، وهو ما اعتبروه إجحافا في حقهم.

 

وكان الدكاترة المعطلون قد أعلنوا أنهم سيسلكون المساطر القانونية في حال إصرار الحكومة على فتح المجال أمام الدكاترة الموظفين للمشاركة في المباريات الخاصة بهم، لكنهم ارتأوا جعل هذا الإجراء آخر خطوة يقومون بها، حتى لا يُفهم أنهم لم يبادروا إلى البحث عن حلول أخرىحسب احد المسؤولين في الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين.

 

وسبق للاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين أن قدم طلبات إلى مختلف الجهات المعنية، من رئاسة الحكومة ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية، كما وجه مراسلات إلى الفرق البرلمانية، دون جدوى..

 

يشار إلى أن عدد الدكاترة المعطلين يصل إلى حوالي 2000 شخص، وهو عدد "قليل يسهل توظيفه بسرعة إذا توفرت الإرادة لدى الجهات المعنية"، حسب منسق الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين، الذي أكد ان هؤلاء يطالبون فقط بتوظيفهم كأساتذة مساعدين في التعليم العالي، أو في الإدارة...

 

ويستعد الدكاترة المعطلون، حسب ذات المصدر، للتوافد على العاصمة الرباط لخوض أشكال احتجاجية جديدة، ضمنها مسيرات واعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام، بعد استنفاد جميع المحاولات، وطرق جميع الأبواب، على حد تعبير ذات المسؤول.

 

إلى ذلك، أكد الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين أنه مستعد للجلوس إلى طاولة الحوار مع جميع الفاعلين والمتدخلين المعنيين لحل هذا الملف، لأنهم في نهاية المطاف، يقول منسق الاتحاد، "لا نطالب سوى بحق مشروع، ولا نخاصم الدولة ولا الحكومة ولا أي جهة".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

1241 حالة جديدة و1010 حالات شفاء من كورونا اليوم

ردود فعل متباينة حول تعليق الرخص السنوية لمهنيي الصحة

سيناريوهات الموسم الدراسي المقبل في المغرب

ايت الطالب: المراكز الصحية بالأحياء ايضا ستستقبل مرضى كوفيد 19

بنشعبون يعلن نهاية نظام "راميد" وتعميم التغطية الصحية على جميع المغاربة

آسفي.. متابعة مسؤولين عن تسيير وحدة صناعية لتصبير الأسماك

كورونا بالمغرب.. تسجيل 826 حالة إصابة جديدة

إجهاض محاولة للهجرة السرية واعتقال شخصين لهما علاقة بشبكة للاتجار بالبشر في الجديدة

إغلاق 6 مقاهي بسبب مخالفة التدابير الاحترازية في تازة

العيون.. إخضاع البحارة لفحوصات كوفيد-19





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة