شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ اليونيسف: ليكن عدنان أيقونة للتعبئة لطفولة بلا عنف في المغرب
    شعب بريس مرحبا بكم         مراكش.. توقيف شخص تورط في قضية سرقة ونصب واحتيال             كوفيد-19.. اللقاح سيكون متاحا "لجميع الأمريكيين" بحلول أوائل أبريل المقبل             إنزال امرأة بلا كمامة من طائرة             دراسة: فوائد الزواج الصحية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 19 شتنبر 2020 الساعة 12:35

اليونيسف: ليكن عدنان أيقونة للتعبئة لطفولة بلا عنف في المغرب



صورة من الأرشيف



 

شعب بريس- متابعة

اعتبرت المنظمة العالمية لرعاية الطفولة "اليونيسف" أن الاعتداء الهمجي الذي أودى بحياة الطفل "عدنان بوشوف" والاعتداء عليه جنسيا، سيظل أيقونة للتعبئة لطفولة بلا عنف في المغرب، "ولروحه النقيّة ألف سلام ...، ويجب ألا يكون فقدانه سدى ".

 

واقعة الاعتداء الهمجي والوحشي على الطفل عدنان جعل منظمة اليونسيف تؤكد "أن المأساة الكبيرة والحزينة لفقدان الطفل عدنان قبل أيام، تذكرنا بواقع العنف الذي يتعرض له الأطفال يوميا " .

 

وأوضح بيان الهيئة الأممية لرعاية الطفولة أنه "أمام هذه المأساة الجديدة التي تنضاف إلى مآسي أخرى عانى منها أطفال وأسر في المغرب وحول العالم، تذكر اليونيسف أنه لا يمكن تبرير أي عنف ضد الأطفال وأنه من الممكن تجنّب العنف اتجاههم ."

 

ودعت اليونيسف في هذا الصدد "إلى ضمان الحظر الواضح والصريح والمطلق لجميع أشكال العنف ضد الأطفال في مختلف السياقات، وتدعو إلى تسريع وثيرة إصدار المقتضيات التشريعية المتعلقة بحماية الأطفال المنصوص عليها في مشروعي القانون الجنائي وقانون المسطرة الجنائية المعروض على مجلس النواب منذ سنة 2015 ، يسمح هذان النصان بحماية أفضل للأطفال من العنف لا سيما العنف الجنسي ."

 

كما دعت اليونيسف "إلى اعتماد عقوبات مشدّدة ضد مرتكبي أعمال العنف تتناسب مع خطورة الأفعال المرتكبة وإلغاء كل ظروف التخفيف ، ولأن التدابير الوقائية الاستباقية هي الأكثر فاعلية على المدى الطويل، فمن الضروري أيضًا، لحماية الأطفال من جميع أشكال العنف، الإسراع في تعزيز التدابير التي تهدف إلى الحد من المخاطر ومنع العنف ضدهم، مع استمرار الجهود الحالية المبذولة لمواجهة العنف عند حدوثه، ولا سيما لإنصاف للأطفال ".

 

وتحقيقا لهذه الغاية، تؤكد اليونيسف "من جديد التزامها بدعم حكومة المملكة المغربية والفاعلين في مجال حماية الأطفال من أجل منع ومكافحة جميع أشكال العنف ضدهم بشكل أفضل ".

 

وختمت اليونيسيف بالقول "لوالدي عدنان وعائلته وأصدقاءه وأقاربه، نوجه تعازينا الحارة . نحن نشارككم حزنكم . ليكن عدنان أيقونة للتعبئة لطفولة بلا عنف في المغرب" .





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الانتخابات ستثقل كاهل الميزانية خلال سنة 2021

السلطات تغلق مدن المضيق والفنيدق ومارتيل بسبب كورونا

(كوفيد-19) .. 3577 إصابة جديدة و2796 حالة شفاء

قضية “حمزة مون بيبي”..تأجيل محاكمة دنيا بطمة

العثور على طفل قاصر اختفى في ظروف مشكوك فيها بطنجة

عدد اللادينيين المغاربة في ازدياد والجزائر في الريادة

يوعابد: المغرب تحت تاثير أول اضطراب جوي

كرونا تضرب عبد الاله بنكيران وأفراد أسرته

كوفيد-19) .. 3254 إصابة جديدة و2417 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية

أغنية "صرخة" جديد الفنان عبد السلام الخلوفي ترصد ظاهرة قتل واغتصاب الاطفال





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة