شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ نصائح تساعدك على الاستيقاظ باكراً
    شعب بريس مرحبا بكم         رئيس الحكومة: استقالة مدير سينوفارم لن تؤثر على وصول اللقاح إلى المغرب!             الانتخابات.. حرب التزكيات تندلع داخل الأحزاب             جلسة جديدة لمحاكمة دنيا باطمة في قضية حمزة مون بيبي             كورونا المتحورة تُفزع المغاربة!            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 3 دجنبر 2020 الساعة 04:00

نصائح تساعدك على الاستيقاظ باكراً



صورة من الأرشيف



 


شعب بريس - متابعة

يمكن أن يكون الاستيقاظ في الصباح الباكر أمراً صعباً؛ حيث إن التفكير في السهر عادة ما يكون خياراً أكثر جاذبية. ومع ذلك، فإن الاستيقاظ مبكراً له فوائد صحية إيجابية، بما في ذلك التركيز الأفضل، وتحسين نوعية النوم، والطاقة طويلة الأمد، والإنتاجية. يتطلب الاستيقاظ مبكراً التزاماً، من المحتمل أنك قرأت الدراسات التي تقول إن أولئك الذين يستيقظون مبكراً هم أكثر نجاحاً. ربما تكون قد حددت هدفاً لضبط وقت الاستيقاظ، وتأكد من أن ساعة أو ساعتين إضافيتين في بداية اليوم هي كل ما تحتاجه. لكن قرار الاستيقاظ مبكراً والمتابعة الفعلية هما شيئان مختلفان. إذا كنت ترغب في اختبار النظرية القائلة بأن البداية المبكرة هي مفتاح النجاح؛ نقدم إليك بعض النصائح البسيطة لمساعدتك على التعود على الاستيقاظ مبكراً وفقاً لموقع «healthline»:


1. ضبط المنبه

قد يساعدك تدريب جسدك على النوم مبكراً على الاستيقاظ مبكراً كل صباح. يجب أن يهدف معظم البالغين إلى الحصول على ما بين سبع وتسع ساعات من النوم كل ليلة، وأي شيء أقل من ذلك يمكن أن يسبب لك صعوبة في الاستيقاظ مبكراً.


2. غلق الهواتف

يمكن أن يسهم «فصل» الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة قبل النوم بنحو 30 دقيقة في الحصول على ليلة نوم أفضل. وفقاً لـ«The Sleep Judge»، يمكن للضوء الأزرق المنبعث من الشاشات أن يغير مستويات الميلاتونين الطبيعية في جسمك؛ ما يجعل النوم أكثر صعوبة. يمكن أن يجعلك وقت النوم المبكر من دون أي تدخل من التكنولوجيا تشعر بالسعادة والنشاط في اليوم التالي.


3. تجنب تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر

في حين أظهرت بعض الدراسات أن تناول الوجبات الخفيفة مع اقتراب موعد النوم يمكن أن يساعد في تخفيف آلام الجوع التي قد تظهر بين عشية وضحاها، فقد أظهر بعضها الآخر أنه يمكن أن يسبب أعراضاً أقل متعة مثل الحموضة. من السهل الخلط بين الجوع والتعب؛ لذا تجنب تناول الوجبات الخفيفة، ووفر شهيتك لتناول الإفطار في الصباح.


4. تجنب مشروبات الطاقة والقهوة

قد تمنحك مشروبات الطاقة والقهوة التركيز الإضافي الذي تحتاجه للمذاكرة، ولكن تناول كميات كبيرة من السكر أو الكافيين قبل النوم قد يجعل النوم والاستمرار في النوم أكثر صعوبة. لقد ثبت أن الحد من استهلاك المشروبات الغازية المحلاة ومشروبات الطاقة والقهوة ينتج عادات نوم صحية. جرب الماء أو الشاي قبل النوم لتحافظ على رطوبتك.


5. إسكات هاتفك

قم بإيقاف تشغيل جرس الهاتف أو تنشيط وضع «عدم الإزعاج» قبل النوم. يمكن أن توقظك الإخطارات في منتصف الليل وتغريك بفحص هاتفك؛ ما سيعطل دورة نومك. ستظل هذه الرسالة النصية أو الميم المضحكة موجودة في الصباح.


6. النوم والستائر مفتوحة

اترك الستائر مفتوحة قليلاً قبل النوم. بهذه الطريقة، يمكن لأشعة الشمس أن تتدفق من خلالها وتساعدك على الاستيقاظ بشكل طبيعي. في الأيام المشمسة، يمكن أن تكون هذه إستراتيجية فعالة.


7. ضع المنبه بعيداً عنك

لتجنب غفوة المنبه، ضع هاتفك أو المنبه بعيداً من مكان سريرك. بهذه الطريقة، عندما يرنّ المنبه، ستضطر إلى النهوض من السرير لإسكاته. من دون إغراء غفوة المنبه، ستكون مستيقظاً في الوقت المناسب.


8. تناول الطعام بشكل أفضل

يزيد تناول نظام غذائي صحي من طاقتك، ويساعدك على النوم بشكل أفضل. على الجانب الآخر، يمكن للأطعمة التي تعتبر غير صحية بشكل عام أن تجعلك تشعر بالخمول وتؤدي إلى استنفاد طاقتك.


سيستغرق تدريب جسمك على الاستيقاظ مبكراً بعض الوقت؛ لذلك لا تتوقع أن تكون قادراً على الاستيقاظ في الساعة 5 صباحاً كل يوم. حاول إجراء تغييرات صغيرة في روتينك لجعل الاستيقاظ المبكر ممكناً، مثل ضبط وقت مبكر للنوم أو نقل موقع المنبه أو التخلي عن الوجبات الخفيفة والمشروبات السكرية قبل النوم. مع هذه التغييرات الصغيرة، سيعتاد جسمك في النهاية الاستيقاظ مبكراً.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

رئيس الحكومة: استقالة مدير سينوفارم لن تؤثر على وصول اللقاح إلى المغرب!

جلسة جديدة لمحاكمة دنيا باطمة في قضية حمزة مون بيبي

كورونا المتحورة تُفزع المغاربة!

ما هي تكلفة عودة المغرب إلى الحجر الصحي الشامل؟

اعتقال أم في تاوريرت عذبت رضيعها ووثقت جريمتها عبر الواتساب

كورونا المتحورة..هل يعود المغرب إلى "التعليم عن بعد"؟

اعتقال فرنسي متورط في اعتداءات جنسية على قاصرين بأكادير

كورونا بالمغرب.. تسجيل 1246 اصابة جديدة

الحكومة.. تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لأسبوعين إضافيين

فتح تحقيق في صفقات كورونا بالمجلس الإقليمي للخميسات





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة