شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ وزارة الداخلية تندد بتصريحات غير مسؤولة في حق مؤسسات أمنية
    شعب بريس مرحبا بكم         رئيس الحكومة: استقالة مدير سينوفارم لن تؤثر على وصول اللقاح إلى المغرب!             الانتخابات.. حرب التزكيات تندلع داخل الأحزاب             جلسة جديدة لمحاكمة دنيا باطمة في قضية حمزة مون بيبي             كورونا المتحورة تُفزع المغاربة!            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 3 دجنبر 2020 الساعة 21:49

وزارة الداخلية تندد بتصريحات غير مسؤولة في حق مؤسسات أمنية





شعب بريس- متابعة

 

نددت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بالإدعاءات المغرضة والتصريحات غير المسؤولة الصادرة في حق مؤسسات أمنية وطنية وتحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء في هذا الشأن. وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه تم تسجيل لجوء بعض الأشخاص في الآونة الأخيرة إلى القيام بخرجات بمواقع التواصل الاجتماعي وببعض المواقع الالكترونية، يتم من خلالها مهاجمة مؤسسات أمنية وطنية عبر الترويج لمزاعم ومغالطات هدفها تضليل الرأي العام الوطني والإساءة إلى صورة المؤسسات وتبخيس عملها والتشكيك في طبيعة أدائها.

وأضاف المصدر ذاته أن وزارة الداخلية، إذ تعبر عن تنديدها المطلق ورفضها القاطع لمثل هذه الادعاءات المغرضة والتصريحات غير المسؤولة في حق مؤسسة مشهود لها بالكفاءة والمهنية والتفاني في سبيل خدمة الوطن والمواطنين، فإنها تستغرب من صدور ذلك عن أشخاص من المفروض فيهم أن يتحلوا بحد أدنى من المسؤولية والنزاهة فيما أدلوا به من تصريحات واهية هي بمثابة قذف صريح، ومساس واضح بالاعتبار الشخصي لموظفيها، وإهانة لهيئة منظمة، حيث تحتفظ وزارة الداخلية بحقها في اللجوء إلى القضاء في هذا الشأن.

 

وأشار البلاغ إلى أن عمل جميع مكونات وزارة الداخلية يبقى مؤطرا بالأحكام الدستورية والمواثيق الدولية والمقتضيات القانونية، ويظل محكوما دائما بالمصلحة العامة للمواطنات والمواطنين، بما في ذلك الحرص على احترام حقوقهم وحرياتهم، التي تمثل بدون شك عنوانا للإختيار الديمقراطي الذي تبنته المملكة المغربية، والقائم على التزام الجميع بمبادئ دولة الحق والقانون، سواء في إطار ممارسة الحقوق أو التقيد بالواجبات.

 

وفي هذا السياق، يضيف المصدر ذاته، فإن وزارة الداخلية تؤكد أن المؤسسات القضائية بالمغرب كفيلة بضمان جميع الحقوق والحريات الفردية والجماعية، إلى جانب المؤسسات الدستورية التي أناط بها المشرع صيانة حقوق المواطنين في علاقتهم بالإدارة وتوطيد مبادئ العدل والإنصاف، بدل الإصرار على هذا التحامل الممنهج، والافتقاد لروح المسؤولية والموضوعية، وتبخيس ما يتم تحقيقه من تقدم ومكاسب مشهود بها وطنيا ودوليا.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

رئيس الحكومة: استقالة مدير سينوفارم لن تؤثر على وصول اللقاح إلى المغرب!

جلسة جديدة لمحاكمة دنيا باطمة في قضية حمزة مون بيبي

كورونا المتحورة تُفزع المغاربة!

ما هي تكلفة عودة المغرب إلى الحجر الصحي الشامل؟

اعتقال أم في تاوريرت عذبت رضيعها ووثقت جريمتها عبر الواتساب

كورونا المتحورة..هل يعود المغرب إلى "التعليم عن بعد"؟

اعتقال فرنسي متورط في اعتداءات جنسية على قاصرين بأكادير

كورونا بالمغرب.. تسجيل 1246 اصابة جديدة

الحكومة.. تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لأسبوعين إضافيين

فتح تحقيق في صفقات كورونا بالمجلس الإقليمي للخميسات





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة