شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ دراسة تربط تراجع متوسط العمر بالوجبات السريعة
    شعب بريس مرحبا بكم         عيد الأضحى.. نصائح طبية لتفادي اضطراب النظام الغذائي +فيديو             العثور على جثث جديدة تحت أنقاض جسر جنوة بإيطاليا             كوريا الشمالية.. قصات شعر محظورة وأصحاب مهددون بالسجن!             نقابيون يطالبون بتعميم منحة عيد الأضحى على جميع الموظفين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 15 فبراير 2018 الساعة 01:00

دراسة تربط تراجع متوسط العمر بالوجبات السريعة



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

تتسبب الوجبات السريعة في أضرار كثيرة في جسم الإنسان كالبدانة وما يترتب عنها، وكشف باحثون- من جامعة بون الألمانية- في دراسة جديدة أن الجسم يتفاعل مع الوجبات غير الصحية كأنها بكتيريا، كما ربطوا بين الطعام غير الصحي وتراجع معدل متوسط العمر.

 

في إطار تجربتهم العلمية قدموا أكلًا غنيًا بالدهون والسكريات للفئران لمدة أربعة أسابيع متواصلة. وبمرور بعض الوقت ظهرت التأثيرات السلبية لذلك النوع من التغذية لدى الفئران، إذ انتبه الباحثون إلى ظهور التهابات كبيرة داخل جسمها وكأنها تعرضت لعدوى من بكتيريا خطيرة، كما جاء في موقع الصحيفة الألمانية “راينشه بوست”.

 

وذكر تقرير في موقع “DW” اليوم، أن فريق البحث أرجع ظهور تلك الالتهابات إلى الخلايا المناعية في الدم، وهي المسؤولة عن ظهور تكلس الأوعية الدموية وتصلب الشرايين ومرض السكري. وبعد تكلس شرايين الفئران في التجربة ماتت في غضون ثمانية أسابيع.

 

ويرى الباحثون أن مثل هذه العواقب يمكن أن تظهر لدى الأشخاص الذين يفرطون في تناول الوجبات السريعة بعد مرور 50 إلى 60 عاماً.

 

وبينت نتائج اختبارات أجريت على 120 شخصاً تناولوا وجبات غير صحية أن جسمهم أطلق مادة مقاومة للالتهابات، وبقي الجسم في حالة تأهب تحسبا لتعرضه لهجوم جديد حتى بعد ذلك.

 

ويقول البروفيسور “إيكه لاتز”، مدير معهد الحصانة الفطرية في بون: إن “جهاز المناعة يمتلك ذاكرة. وهذا سبب بقاء الجسم في حالة تأهب للرد على أي هجوم جديد”، نقلاً عن الموقع الرسمي لجامعة بون.

 

ويضيف لاتز: الالتهابات التي تظهر في الجسم بسبب الأكل غير الصحي “تؤدي إلى تغيرات جينية” في جسم الإنسان.

 

وقد سجّل متوسط العمر المتوقع في البلدان الغربية تراجعاً في القرون الأخيرة، إذ تراجع في الولايات المتحدة الأمريكية مثلا متوسط العمر المتوقع بمعدل سنتين، ويرجع الباحثون ذلك إلى التغذية غير الصحية.

 

ووفقا لمعهد الأبحاث الألماني “روبرت كوخ” يعاني ثلثا الرجال ونصف النساء في ألمانيا من زيادة الوزن، كما تشمل البدانة نسبة كبيرة من الأطفال، تضيف الصحيفة الألمانية “راينشه بوست”.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مصيبتان في "المايونيز"

النوم والقلب.. كشف مفاجئ عن عدد الساعات المطلوب يوميا

التدخين السلبي في مرحلة الطفولة يضاعف خطر الإصابة بالتهاب المفاصل

دراسة.. الأطباء الإناث يمكنهن إنقاذ حياتك أكثر من الرجال

مادة في الجسم تقتل الرجال أكثر من النساء!

شكل الحواجب يحدد طبيعة الشخص!

تحذير .. السجائر الإلكترونية "تضرب المناعة"

دراسة تحذر من مخاطر البدانة على الصحة العقلية

باحثون يكتشفون "منطقة التشاؤم" في الرأس

الفوائد الصحية والنفسية للنباتات المنزلية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة