شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ هل لعدم الجلوس بشكل مستقيم فوائد صحية؟
    شعب بريس مرحبا بكم         بروكسيل..آليات رسمية لإحاطة البرلمان الأوروبي بتحويل المساعدات الموجهة لمحتجزي تندوف(فيديو)             طنجة .. توسيع المجال الجغرافي المستهدف بالإجراءات المشددة ليشمل كافة المجال الترابي للمدينة             إصابة 21 بحارا في انفجار على متن سفينة أمريكية(فيديو)             باحث: الأحزاب المغربية تعيش حالة "موت كلينيكي"            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 23 ماي 2019 الساعة 06:00

هل لعدم الجلوس بشكل مستقيم فوائد صحية؟



صورة من الأرشيف


 


شعب بريس – متابعة

توصل أخصائيو العلاج الطبيعي بالمستشفى الجامعي في نورث تيس البريطانية إلى أن عدم الجلوس بشكل مستقيم يمكنه أن يساعد في الحفاظ على صحة العمود الفقري.


وفي التفاصيل، فقد توصل الباحثون إلى أن الجلوس بما يجعل الظهر يتخذ شكلا محدب يمكنه أن يوفر بديلا صحيا للجلوس باستقامة لدى مرضى ألام المنطقة السفلى من الظهر.


وفي هذا الصدد، يقول طبيب العظام جافين سميث "يؤدي الجلوس بشكل مستقيم إلى تنشيط عضلات البطن والحوض والظهر، وهو ما يجعل الجلوس بشكل متراخي لفترات من الزمن أمراً ضرورياً لمرضى ألام الظهر حيث تتسم هذه العضلات لديهم بفرط مُزمن في نشاطها".


ويُضيف سميث أنه بالرغم من الاعتقاد السائد بأن التراخي أثناء الجلوس ليس صحيا والشعور بالذنب بسببه، فإن التبديل ما بين التراخي والجلوس باستقامة ربما يكون الأفضل لدى الجلوس أثناء العمل.


وتعود الفكرة السائدة حول خطورة الجلوس في وضع متراخي على العمود الفقري إلى الاعتقاد بأن عدم استقامة الظهر والكتفين يؤدي إلى التواء الفقرات، بالإضافة إلى تسبب الميل بالجسد للأمام في زيادة وزن المخ والدماغ وبالتالي زيادة الضغط على العمود الفقري.


ولكن بدأت الكثير من الأصوات تعلو بالحديث عن فوائد عدم الجلوس في شكل مستقيم طوال الوقت حيث أن تراخي الجزء العلوي من الجسم يساهم في الحفاظ على العمود الفقري دون وقوع إصابات، كما أنه يساهم في تخفيف ألم العظام والمفاصل.


وبالتالي، فإن تراخي الجزء العلوي من الجسد وعدم استقامة العمود الفقري لا يؤدي الى مشاكل صحية طالما أن الجلوس لا يستمر لفترات طويلة دون الوقوف والسير قليلا من حين إلى آخر.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

كورونا والدماغ.. تحذير طبي جديد

علامات تدل على أنك لا تشرب كمية كافية من الماء

الجسم يطلق خلايا مناعية مقاومة لـ"كوفيد-19"

عالم يحذر من قدرة فيروس كورونا على شلّ الأحشاء والتسبب بصدمة قاتلة

فحص الدم وعدوى كورونا.. دراسة تكشف مفاجأة

إضافة ثلاثة أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا

كورونا..221 إصابة جديدة في المغرب والحصيلة ترتفع إلى 11854 حالة

ابتكار واعد قد "ينقذ" حياة الرجال الجنسية!

هذا ما تفعله أشعة الشمس في كورونا

مكتشف "إيبولا" يشكك في جدوى "عزل المسافرين"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة