شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ هل لعدم الجلوس بشكل مستقيم فوائد صحية؟
    شعب بريس مرحبا بكم         خطوات بسيطة لتعزيز سرعة هاتفك القديم             "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار             الحب والتناغم لحياة أسرية سعيدة             كيف تؤثر المكملات الغذائية على الأخلاق؟            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 23 ماي 2019 الساعة 06:00

هل لعدم الجلوس بشكل مستقيم فوائد صحية؟



صورة من الأرشيف


 


شعب بريس – متابعة

توصل أخصائيو العلاج الطبيعي بالمستشفى الجامعي في نورث تيس البريطانية إلى أن عدم الجلوس بشكل مستقيم يمكنه أن يساعد في الحفاظ على صحة العمود الفقري.


وفي التفاصيل، فقد توصل الباحثون إلى أن الجلوس بما يجعل الظهر يتخذ شكلا محدب يمكنه أن يوفر بديلا صحيا للجلوس باستقامة لدى مرضى ألام المنطقة السفلى من الظهر.


وفي هذا الصدد، يقول طبيب العظام جافين سميث "يؤدي الجلوس بشكل مستقيم إلى تنشيط عضلات البطن والحوض والظهر، وهو ما يجعل الجلوس بشكل متراخي لفترات من الزمن أمراً ضرورياً لمرضى ألام الظهر حيث تتسم هذه العضلات لديهم بفرط مُزمن في نشاطها".


ويُضيف سميث أنه بالرغم من الاعتقاد السائد بأن التراخي أثناء الجلوس ليس صحيا والشعور بالذنب بسببه، فإن التبديل ما بين التراخي والجلوس باستقامة ربما يكون الأفضل لدى الجلوس أثناء العمل.


وتعود الفكرة السائدة حول خطورة الجلوس في وضع متراخي على العمود الفقري إلى الاعتقاد بأن عدم استقامة الظهر والكتفين يؤدي إلى التواء الفقرات، بالإضافة إلى تسبب الميل بالجسد للأمام في زيادة وزن المخ والدماغ وبالتالي زيادة الضغط على العمود الفقري.


ولكن بدأت الكثير من الأصوات تعلو بالحديث عن فوائد عدم الجلوس في شكل مستقيم طوال الوقت حيث أن تراخي الجزء العلوي من الجسم يساهم في الحفاظ على العمود الفقري دون وقوع إصابات، كما أنه يساهم في تخفيف ألم العظام والمفاصل.


وبالتالي، فإن تراخي الجزء العلوي من الجسد وعدم استقامة العمود الفقري لا يؤدي الى مشاكل صحية طالما أن الجلوس لا يستمر لفترات طويلة دون الوقوف والسير قليلا من حين إلى آخر.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

كيف تؤثر المكملات الغذائية على الأخلاق؟

دراسة.. كعكة عيد الميلاد مليئة بالبكتيريا

4 أساسيات لاجتماع عمل ناجح

العلماء يكتشفون الخديعة الكبرى للخلايا السرطانية

ابتكار مذهل "يقضي" على روائح التعرق الكريهة!

فحص جديد يتنبأ بـ"الزهايمر" قبل 20 عاما من حدوثه

فرشاة الأسنان.. متى ولماذا تغيرها؟

هكذا ينذرك جسمك بضرورة زيارة الطبيب!

3 علامات مفاجئة للإصابة بنوبة قلبية!

تعرف على القواعد الصحيحة للتعامل داخل الصالات الرياضية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة